الأخبار

ممثل ديالى في مجلس النواب يدعو المجلس والحكومة بالتوجه الى ديالى ومعالجة التدهور الامني فيها

2137 12:30:00 2006-09-09

ديالى -- عراق نيوز طالب عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد النائب عن محافظة ديالى طه السعدي رئيس المجلس واركان الحكومة ان يتوجهوا الى ديالى اسوة بالمحافظات الاخرى والالتقاء باهلها لاسيما ضحايا اعمال العنف الدموية ومواساتهم لتبديد الشعور المتنامي هناك بان المجلس والحكومة تناست المحافظة ,كما طالب وزارة الداخلية العراقية الى إعادة تقييم قادة وضباط الشرطة في المحافظة على ضوء الأحداث اليومية التي تشهدها وتحديد المقصر ومعاقبته,واضاف بانه " ليس من المعقول ان يكون هناك عشرة الاف شرطي في المحافظة ودم المواطن يسفك بهذه الصورة البشعة ".

كما وقال " في الوقت الذي نشيد بدور الجيش هناك بقيادته الجديدة التي نزلت الى الميدان لتكون قريبة من ضباطها وجنودها وسرعة ردة فعلها اتجاه الأحداث ومعاقبة المقصرين من الآمرين نسجل على الشرطة عجزها وضعف ردة فعلها وتأخرها وانعدام ثقة المواطن بها ".

وقال في بيان تلاه في الجلسة الماضية للمجلس " ان الاشرار يكشرون عن انيابهم القذرة ويوغلون في سفك دماء العراقيين الابرياء في محافظة البرتقال التي حولها التكفيريون الى محافظة الموت فمجاميعهم الارهابية تجوب مناطقها تخطف وتقتل وتسرق وتنفذ عمليات غير مسبوقة من حيث العدد والنوعية فلا يمر يوم او ساعة الا ويخطف بريء او ترمل ثكلى او ييتم طفل صغير , ففي بعقوبة و سوقها الذي لايتجاوز مساحته (4)كيلومترمربع خلال سنة تم اغتيال (276) عراقيا بريأ بين صاحب بسطية وصاحب محل ومتسوق مسكين و تتم هذه العمليات امام اعين الشرطة من قبل مجرمين تكفيريين ثم يختفون داخل السوق دون ملاحقة".اما في حي التحرير(الذي اصبح يسمى تلعفر ديالى ) المجاور لمديرية شرطة ديالى يشهد هذا الحي يوميا عمليات قتل وتهجير وتفجير للمنازل وضرب بقنابر الهاون ووصل الامر الى ان يستهدف التكفيريون العوائل المرحلة قسريا وهي تحمل امتعتها ,ونفس الشيء في الكاطون, اما مناطق الكبة وابي كرمة والمحولة والعبارة فقد افرغت تماما من العراقيين الابرياء الذين يكفرونهم هؤلاء القتلة بل وصل الامر الى الاستيلاء على ممتلكاتهم والسكن في منازلهم" .

وفي الخالص المدينة التي كانت لفترة ليست ببعيدة امنة انتشر الرعب في قلوب ابناءها وبدأت العوائل تهجر مساكنها لان التكفيريين الذين يأتون من القرى المجاورة التي احتضنت الزرقاوي وتحتضن اليوم اتباعه لايفرقون بين سني وشيعي ففي السابع والعشرين من شهر آب الماضي استهدف هؤلاء القادمين من قرى الزرقاوي واتباعه المدينة بعبوة ناسفة صباحا في السوق وهجوم بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة عند المغيب فكانت الحصيلة (27) شهيدا من السنة والشيعة واكثر من (40) جريحا . اما ابو صيدا والمقدادية فمحنتهم تزداد يوما بعد آخر حيث يزداد التكفيريون شراسة وجرأة ويتحولون الى وحوش متعطشة لسفك دماء العراقيين الأبرياء , فعشيرة بني تميم الصابرة لوحدها اعطت (242)شهيدا بين طفل وامرأة وشيخ وشاب .

اما خان بني سعد وفضلا عن القتل والتهجير اليومي الذي ادى الى افراغ مناطق بكاملها من سكانها وأصبحت مأوى للإرهابيين, قطعوا المياه عن البساتين والمزارع بل وزرع العبوات الناسفة فيها مما منع الناس من الذهاب الى بساتينهم التي هي مورد عيشهم ,وأصبحت منطقة المرادية المجاورة لها (لطيفية ديالى) لما تشهده من قتل وخطف وتسيب" .

وكان المئات من اهالي ضحايا المناطق شديدة السخونة في المحافظة (رغم ان كل مناطقها ساخنة ) قد عبروا عن خيبة املهم في تحسن الاوضاع الامنية المتردية فيها في المديات المنظورة ,محملين الحكومة ومجلس النواب مسؤولية اراقة دماء العشرات يوميا في تلك المناطق لعجزها التام في معالجة التهجير القسري والابادة الطائفية التي خلفت ومنذ مطلع العام الحالي اكثر من الف ضحية بين شهيد وجريح ومخطوف ومفقود سواء كانوا من منتسبي القوى الامنية او المدنيين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
alnajafi
2006-09-09
السؤال هو لمادا لايدافع الناس عن انفسهم الارهابيين لايمتلكون اكثر من بندقيه او اربج7 لمادا الهروب اليس الهروب حرام لمادا لايشكلون تنضيمات لمقاومه الارهابيين بشرط ان تكون تنظيمات عقلانيه و من اهل المنطقه نفسها اليس عندنا في مدهب اهل البيت ان من يقتل في سبيل الدفاع عن عرضه و ماله و دينه هو شهيد و حتى الحيوان يدافع عن نفسه فلمادا لاندافع عن نفسنا اليس محرما شرعيا ان نترك للارهابيين اراضينا اليس هو هروب من الزخف اليس هدا حرام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك