الأخبار

عشائر كركوك تطالب العبادي بحل مجلس المحافظة


دعت عشائر كركوك ( الكردية والعربية والتركمانية ) الى حل مجلس محافظة كركوك .. في حين طالبت برفع راية العراق وعدم رفع اعلام اخرى .

وطالب عثمان زنكنة في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارى لهم بمكتب شؤون العشائر في كركوك جميع العشائر ومواطني كركوك الحفاظ على أمن المدينة وعدم فسح مجال امام عناصر( غوغائية) تستغل الفرص من قبل قيادات امنية وتخلق مشاكل وفتن بين الطوائف والقوميات في كركوك ..قائلا ان الكركوكين بينوا للعالم اجمع والعراقيين انهم موحدين ومتماسكين وان كركوك ليست برميل باروز بل سحبنا البارود منها وفجرناه على اعدائنا .

ودعا زنكنة لعدم رفع اي اعلام او رايات حزبية سوى علم العراق وحده ونحافظ على كركوك ..قائلا ان الراية في القلب وظاهرا علينا نرفع فقط علم العراق الذي يوحدنا .
ودعا وسائل الاعلام لعدم اطلاق اشاعات كاذبه لأن الاعلام له دور كبير وهو ليس السلطة الرابعة بل هو السلطة الاولى وينقل الحدث لجميع العراقيين والعالم .

ودعا رئيس عشائر زنكنة في كلمة له باسم عشائر كركوك رئيس مجلس الوزراء الى حل مجلس محافظة كركوك وتشكيل مجلس جديد مؤقت لتصريف الاعمال لحين اجراء الانتخابات في كركوك ..

مؤكدا الى ضرور شمول كركوك بأجراء انتخابات محلية في كركوك لأن المجلس الحالي يعمل منذ العام 2005 وهو اصبح كموظفين وقد اصدر وخرج منه قرارات وتصرفات ضد اهالي كركوك .

وقال كريم جوامير مدير مكتب عشائر كركوك , ان مؤتمرنا اليوم جاء في خضم ظروف صعبة ومعقده تشهدها كركوك وهو للتهدئة الأوضاع وتوحيد الكلمة وترصين الصفوف و بناء الاخوه والتعايش السلمي ..

داعيا الى ضرورة عوده النازحين الذين خرجوا بسبب الاحداث الاخيره الى منازلهم .. قائلا ان الوضع الان أمن ومستقر وعشائر كركوك بكل قومياتها موحده .

وقال سنعمل على بناء كركوك والاستمرار على نفس النهج الأصيل والقديم وعلاقاتنا التاريخية بين العشائر العربية والتركمانية والكردية والسنية والشعية افضل من اي وقت مضى .

قال ان تجمعنا اليوم لنحمل رسالة وتشابك الايادي الكردية العربية التركمانية لمساندة الاجهزه الامنية في مهامها .. مطالبا من حكومة كركوك دعم لشيوخ العشائر في سبيل بناء كركوك واعادة الاستقرار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.45
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
اللي معجبنه : المراهق مقفتدى الصدر لم يستنكر حتى قصف قوات الحشد في البوكمال !!! اليس هذا الشء يثير الامتعاض ...
الموضوع :
الموسوي: سائرون هو من سيرشح رئيس الوزراء المقبل عبر تحالفه الاكبر.. وهذا ما يريده الصدر
د. عبد الرزاق حبيب : قبل شهرين وفي مصرف الرافدين في حي الشعب/بغداد تم استقطاع ألفين دينار شهريا من المتقاعدين. ...
الموضوع :
التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين
بغداد : احسنتم كثيرا في الصميم ...
الموضوع :
ساعة واحدة فقط من الصدق والحقيقة..!
علي حسين باقر الوائلي : السيد رئيس الوزراء المحترم .. حفظكم الله .... السكوت المميت من قبل مسؤولي الحكومه بخصوص ظلم وغبن ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
الحسيني ,, اساءل الله ان ترفعوا ندائي هذا للمرجعيه اولا ولاعلى قياده امنيه ثانيا : السلام عليكم ورحمته وبركاته ,, الى اخوتي في الايمان والعقيده ,,,اولا القصف ليس امريكي بل انها من ...
الموضوع :
الحشد يعلن تعرض مقر له على الحدود العراقية السورية لقصف أميركي
ثقوا بالله انتم متوهمين يااخوان : لمعلوماتكم هذه المره الرابعه يقصف افراد الحشد على يد طيارين طائرات اسرائيليه لذا ارجوكم عدم رمي اللوم ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
pleeeeeeeease show this video : salam brothers ,, could you pleease raise this video to the united nation ,, many countries have ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
حيدر حسين خيون : انامن المشاركين في الانتفاضة الشعبانيه في البصرة الزبير واسمي مسجل في ذالك الوقت مخيم سفوان للاجئين العراقيين ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
حيدر : الى متى تبقى هذه المناطق الطاىفيه المثبته تنتج النماذج العفنه من البعثيه والوهابية والقتله لم نسمع يوم ...
الموضوع :
أصغر أمراء العسكر في "داعش" الارهابي يكشف تفاصيل مثيرة عن أسرار التنظيم ويقول كنا نخشى الفرقة الذهبية وفرقة العباس القتالية
فيسبوك