الأخبار

مدير شرطة كربلاء: 208 معتقلين ما زالوا في السجن حتى الآن على ذمة أحداث كربلاء الأخيرة

1232 17:40:00 2007-10-06

أعلن مدير شرطة كربلاء، السبت، أن 208 معتقلين مازالوا في السجن حتى الآن على ذمة أحداث كربلاء الدامية التي راح ضحيتها عدد كبير من الزوار الذين شاركوا في ذكرى ولادة الامام المنتظر عليه السلام حيث استشهد وجرح عدد كبير من الزوار على يد عصابات البعث المقنعة التي ارادت الدخول  لتستبيح حرمة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام .

 وأوضح العميد رائد شاكر جودت خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، في مبنى قيادة شرطة كربلاء أن "ما يجري من عمليات دهم واعتقال وتفتيش في المحافظة تنفذ وفق أوامر قضائية ينفذها الفوج الثالث، وليس لها علاقة بالتصفيات الشخصية أو الحزبية." وأضاف العميد جودت "تواصل قواتنا عمليات إلقاء القبض على كل من يرد اسمه في اعترافات من تم إلقاء القبض عليهم سابقا." مشيرا الى أن اعترافات المتهمين هي "الدليل لصدور مذكرات اعتقال من قبل الأجهزة القضائية في المحافظة."

وعن العدد الكلي لمعتقلي الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة كربلاء في آب/ أغسطس الماضي قال مدير الشرطة "عدد المعتقلين الكلي لأحداث كربلاء بلغ 588 معتقلا، تم إطلاق سراح 164 معتقلا من قبل اللجنة التحقيقية مباشرة، فيما أطلق سراح 216 منهم فيما بعد بأوامر قضائية لعدم ثبوت الأدلة ضدهم."

و أشار جودت الى أن هناك "208 معتقلين مازالوا في السجن حتى الآن، قسم منهم اعترف بجرائمه والقسم الآخر ما زال التحقيق جاريا معهم." مبينا أنه سيتم إطلاق سراح "من لم يتورط بأية جريمة أو كانت عليهم شكاوى كيدية أثناء اعترافات الموقوفين الآخرين."

وفي معرض إجابته حول موضوع صدور مذكرات اعتقال بحق بعض ممن يتولون مناصب عليا في المحافظة، قال مدير الشرطة "كل شخص حتى و إن كان مسؤولا في الدولة أو موظفا أو مواطنا عاديا، وصدرت بحقه أوامر إلقاء قبض ستنفذ." وأضاف "على الذين صدرت بحقهم أوامر إلقاء قبض ولديهم اعتراضات الحضور أمام القضاء العراقي للدفاع عن أنفسهم."

وكانت أوامر إلقاء قبض قد صدرت الشهر الماضي بحق أربعة من مسؤولي محافظة كربلاء بتهمة الارهاب , واوضحت المصادر ان المسؤولين هم :

1- جواد الحسناوي نائب محافظ كربلاء.

2- حسن الاعرجي رئيس مجلس قضاء الهندية.

3- احمد الحسيني عضو مجلس.

4- غالب الدعمي رئيس تحرير جريدة كربلاء اليوم ورئيس نقابة الصحفيين العراقيين / فرع كربلاء والناطق الاعلامي لمجلس المحافظة.

واشارت المصادر في مدينة كربلاء المقدسة إلى أن ثلاثة من الذين صدرت بحقهم مذكرات القبض هم من التيار الصدري. وقالت المصادر ان الاعترافات التي ادلى بها الارهابي حامد كنوش وهو احد اعضاء مجلس محافظة كربلاء عن التيار الصدري قد ادت الى صدور مذكرة الاعتقال بحق الاشخاص الاربعة ومن الممكن انهم قد تواطئوا معه او اخفوا جرائمه التي اقترفها ضد المواطنيين في مدينة كربلاء المقدسة .

من جهة اخرى قالت المصادر لوكالة انباء براثا ان اغلب الذين تم اعتقالهم واعترفوا بجرائمهم هم من التيار الصدري واما الاخرين هم من جماعة المدعو الصرخي المدعوم من قبل اجهزة مخابرات!!. واضافت المصادر ان الاعترافات التي ادلى بها المجرمين كانت دقيقة جدا حول الجرائم التي ارتكبوها .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراقي الشريف
2007-10-07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني مسوولي الموقع الرجاء الرجاء وحفاظا على البيت الشيعي ان ترتقوا وتسيروا على منهج سماحة السيد الحكيم عافاه الله وما اتفافه مع السيد مقتدى الصدر خير دليل وان تكون المصداقيه في الخبر صحيحه وانا كدت اصدق الخبر لولا اشارتكم للصرخي والمدعوم حسب قولكم من المخابرات الاجنبيه اي هراء هذا واي كذب تروجون له وانتم في هذا الشهر المقدس كفروا عنه بالاعتذار والاستغفار ونصيحه من عبد ذليل كونوا ذو صدر رحب فالاختلاف لايفسد للود قضيه مع شكري لكم. رد الوكالة : الاخ الفاضل العراقي الشريف منذ بداية انطلاق الوكالة كنا نعرف طبيعة التحديات التي ستواجهنا , وما هي مدياتها , واجهتنا الكثير من المصاعب سواءا من العدو او الاخ والصديق لدرجة ان هذا الاخ يهددنا بالقتل والثبور لاننا قلنا الحقيقة والحمد لله على منه ولطفه اذ اصبحنا نردد ما قاله امير المؤمنين عليه السلام ( ما ترك الحق لي من صديق ) . عزيزنا العراقي الشريف : نود ان نقول لك والى كل الاخوة القراء ان ما ننشره من اخبار وتقارير هي صحيحة مئة بالمئة وما ننشره من هراء وكذب حسب زعمك فهذا يعود عليك وليس علينا اذ ان توجهاتك وانتمائتك تفرض عليك ان تقول مثل هذا الكلام الغير صحيح .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك