الأخبار

مكتب الشيخ الصغير يكذّب ما اعلنه الأمريكيون بخصوص مداهمة جامع براثا

8014 06:11:00 2007-02-16

كذب المكتب الصحفي لسماحة الشيخ الصغير ما ذكره البيان الذي اصدره مكتب الشؤون العامة في كامب فيكتوري فيلق القوات المتعددة الجنسية حول طبيعة مداهمة جامع براثا مدعيا بان الجامع يستخدم لأعمال عنف طائفي ضد المواطنين العراقيين ويستخدم ايضاً كملجأ لايواء المليشيات غير الشرعية وتخزين الأسلحة، ومدعيا بأن القوات العراقية هي التي دخلت إلى الجامع، وأنها صادرت مخزناً كبيراً من الأسلحة عبارة 3 قاذفات بي كي سي و80 بندقية قتالية.

وقال الناطق: لقد فوجئنا بهذا البيان والذي يعبر عن تزييف كامل للحقيقة والتي تحدث بها نفس المسؤولين الأمريكين حينما عوتبوا على ما فعلوه في الجامع من قبل المسؤولين العراقيين، وما يهمنا اعلانه هو التالي:

أولاً: إن القوات العراقية المنضوية تحت أوامر القيادة العراقية لم تشترك في أية عملية مداهمة، والذي اشترك في عملية المداهمة هم الأمريكيون وقوات ما يسمى بفوج 36 الذي يقوده فاضل برواري وهم لا يتبعون أوامر الحكومة العراقية وإنما قوة عاملة بيد الأمريكيين، والادعاء بأن الأمريكيين لم يدخلوا الجامع واكتفوا بالمحاصرة هو أمر غير صحيح بالمرة.

ثانياً: إن الادعاء بأن الجامع يستخدم بأعمال عنف طائفية ضد المواطنين العراقيين هي نفس المقولة التي رددها الارهابيون وابواقهم وادل دليل على ذلك إن رسالة الجامع كانت ولما تزل هي الدفع بالشيعة والسنة إلى التآخي والتسامح، وخطب سماحة الشيخ منشورة في الأنترنيت وهي مبذولة لكل من يريدها ونتحدى أن يبرز الأمريكيون أي دليل على مدعاهم، على أن سياسة الجامع مع جميع السنة في المناطق التي يجاورنه هي الحماية والرعاية وأي سؤال لأخوتنا السنة في مناطق العطيفية الأولى والثانية والشالجية يبرز إن الجامع وبمقدار إمكانه يعتبر القوة الوحيدة التي حمت مساجد اخواننا ورعتهم في كافة المجالات لاسيما في أوقات المحن، وهاهي المناطق المحيطة بالجامع تعتبر من جملة المناطق القليلة جدا في بغداد والتي تعتبر آمنة لاخواننا من أهل السنة.

ثالثاً: الادعاء بان الجامع يضم مليشيات ومخزن تسليح وما إلى ذلك، فإن كان قصدهم حماية الجامع فهذه كلها شرعية وتنتسب لوزارة الدفاع وبعضها لوزارة الداخلية، أما إذا كان يقصد المليشيات الخارجة على القانون فإننا نؤكد إن الجامع طالما تعرض إلى ظلم الخارجين على القانون، وبالنتيجة نحن نريد من الأمريكيين أن يقدموا دليلاً واحداً على ان الجامع تتجمع فيه مثل هذه المليشيات اللهم إلا ما قدمه الارهابيون وحاضناتهم من معلومات مضللة اكتشف نفس الأمريكييون حقيقتها، وهم أجابوا المسؤولين العراقيين بأنهم تلقوا معلومات عن ذلك وفتشوا الجامع ولم يجدوا دليلاً على ذلك، بل قالوا إنهم الآن يستطيعون أن يؤكدوا كذب تلك المعلومات، ولعل أفضل دليل على ذلك أن الامريكيين الذين اعتادوا على الاعتقالات الكيفية لم يعتقلوا اي شخص في الجامع.

رابعا: ما تم مصادرته من الجامع هو التالي بشكل دقيق بعد ان تم احصاء ما فقد من الجامع:

أ ـ اربعة قطع من رشاشة بي كي سي ذمتها على وزارة الداخلية.

ب ـ 7 مسدسات كلوك وبرتا وبرونيك ذمة بعضها على وزارة الداخلية مع مخازنها.

ج ـ رشاشتين كلاشينكوف نصف اخمص و4 رشاشات كلاشينكوف بأخمص مع مخازنها.

د ـ جميع اجهزة الاتصال الخاصة بجهاز الحماية وهي مرخصة من قبل الدولة ووزارة الاتصالات، وعددها 18 مع شاحناتها.

هـ ـ كميات من ذخيرة الحراسة (اطلاقات البي كي سي والكلاشنكوف والمسدسات فقط).

و ـ مبالغ الاموال المفقودة تبلغ قرابة العشرة ألاف دولار.

ز ـ جهاز لاسلكي غير مستخدم.

ح ـ ناظور نهاري عدد واحد.

ط ـ عدد من جوازات السفر العائدة لجرحى العمليات الارهابية قدمت لمكتب لغرض تسهيل سفرهم إلى الخارج، مع جواز سفر لأحد الحراس.

ي ـ عدد من السيديات الخاصة بخطب سماحة الشيخ.

ك ـ 3 موبايلات (2 من نوع دب وواحد دمعة).

ل ـ فلاش كومبيوتر عدد 2 غير مستعمل.

م ـ جهاز حاسبة واحد.

ن ـ سجلات الحسابات وسجل الغياب والحضور للحراس وسجل المنتسبين إلى وزارة الدفاع.

س ـ ملف البريد اليومي لسماحة الشيخ.

ع ـ 3 ملفات خاصة بصادر المكتب لكل الدوائر والمسؤولين.

ف ـ صور مختلفة لاعمار الجامع.

فأين ما يدعيه الأمريكيون من مصادرتهم لثمانين بندقية!!!؟

نعم الأمريكييون جمعوا بنادق الحرس والحماية وصوروها ولكن لم يصادروا إلا ما اشرنا إليه.

بطبيعة الحال وجدت ادارة الجامع الكثير من المكاتب محطمة وقد انتهك الجنود حرمة الحرم الخاص بأمير المؤمنين ع وأثار أحذيتهم على فرش الحرم مصورة ومسجلة، وقد لوحظ اهانة بالغة لنسخة من القرآن الكريم وهو مرمي على الأرض.

كان الأمريكيون يبحثون عن السراديب والمعتقلات التي سمعوا بوجودها من قبل حاضنات الارهاب وسرعان ما اكتشفوا ان هذه المعلومات كلها كانت كاذبة.

إننا نعتبر أن البيان الأمريكي مملوء بالتناقضات وهو يوجه اهانة بالغة للجامع، ويوجه رسالة منكرة باتجاه الجماهير التي حرصت على السير وفق سياقات العملية السياسية، كما ويشجع الارهابيين في ان يمعنوا بممارسات الكذب على واجهات العملية السياسية وقياداتها، ونؤكد إن ما تم هو خارج عن الإرادة العراقية وأن الحكومة العراقية لم تبلغ بالموضوع اطلاقاً.

علما إن بياننا الأول والمعلومات التي كانت فيه قد كتب على عجل وقبل ان يتم احصاء المفقودات من الجامع.

المكتب الصحفي لسماحة الشيخ الصغير

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سيد علي الموسوي
2008-03-22
رغم استهداف هذا المكان المقدس. نصرت الله باقيه ونصرة اهل البيت تنشد باحلى كلمات من براثا مهما اراده الامريكان المحتلين تلفيق التهم الى الشيخ الصغير فهو اكبر من كل تهم بدين وصبر والتقوى والدلي لي يفخر به هذا الشيخ ف نقل صبرا يا شيعة محمد الله ينصر الحق........... وسلام عليكم
امجد الجزائري
2007-02-19
لقد عثرت القوات الامريكية اثناء مداهمة الجامع يوم السبت الماضي على اسلحة ثقيلة وعدد كبير من الاسلحة المتوسطة والخفيفة والقاذفات والقنابل اليدوية، وانقذت 13 شخصا مختطفين كانوا تحت التعذيب في الجامع، وشخصوا اكثر من خمسين قبرا في المقبرة خلف الجامع لشهداء قتلتهم زمرة جلادي فيلق بدر المجوسي في داخل المسجد وقد حددتها باشرطة فسفورية . وجدت هذا الكلام في احد المنتديات البعثيه, ان دل هذا الكلام على شئ فانه يدل على اشتراك الاهداف والحقد على الشيعه عامة ومسجد براثا خاصة, اخيرا تحياتي لوكالة انباء براثا البطله بقيادة الاستاذ محسن الجابري
ابو حيدر المعموري
2007-02-18
رغم استكارنا الشديد لهذه الحادثةالتي طالت حرماتناواهانة احدى رموز مقدساتنا(جامع براثا ومن خلاله شيخنا الكبير الكبير انشاء الله) وقد علم القاصي والداني بهذا الحادث الاليم الا ان (الدليمي الهزاز)يعلق على بدء الخطة الامنية بالقبول المتحفظ اذا جاز التعبير لانها بدأت باهل السنة حسب تعبيره .........فهل منكم من رأى سفالة كسفالة الدليمي ؟
قاسم الشيباني
2007-02-17
بسم الله الرحمن الرحيم من واجب الحق علينا نصرته بكل ما أوتينا من قوة في العقل او السان او اليد . ونحن من مجالسنا البسيطة نشجب وندين بشدة ما قامت بة قوات الاحتلال من مداهمة مسجد براثا المبارك. والذي كان وما زال رمزا للاعتدال والمحبة والأخاء بين المسلمين بمواقفة المعروفة والمشهودة .
فاطمة
2007-02-16
وبعد ؟؟؟ كذبتم الخبر وبعد ؟ نحن نعرف جامع براثا ونعرف الشيخ جلال الصغير جدا ولكن بيان الامريكان متزامنا مع ادعاءات الدايني على الجزيرة لايوجد به بادرة خير من السنة او الامريكان ونرجو من الشيخ جلال ان لايسكت عن هذا الانتهاك لانه ستتلاحق الانتهاكات تباعا ونتمنى ونعلم انها امنية مستحيلة ان يتحرك السيد المالكي ولو مرة للدفاع عن مذهبنا ... ولله المشتكى
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك