سوريا - لبنان - فلسطين

صحيفة "السفير" اللبنانية:الخلية التي ضبطت في فندق "الروشة" ببيروت مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي

1267 19:10:46 2014-06-26

ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن الخلية الإرهابية التي اكتشفها الأمن العام اللبناني أمس الأربعاء في منطقة "الروشة" غرب بيروت تضم سعوديين وشخصاً ثالثاً مجهول الهوية وهي على علاقة بما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق  والشام" (داعش) الإرهابي وكانت تعتزم تنفيذ هجوم انتحاري مزدوج داخل أحد المطاعم في بيروت.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس إن الخلية كانت تتخذ من فندق "دو روي" في الروشة مقراً لها وتم ضبطها فيما كانت مخابرات الجيش تعتقل قبيل ساعات خلية أخرى في بلدة "القلمون" الشمالية مكونة من خمسة أشخاص كانت تستعد لاغتيال أحد ضباط الأمن العام.

وأوضحت الصحيفة أن الأمن العام بدأ برصد خلية دو روي الإرهابية المؤلفة من 3 عناصر سعوديان في العقد الثاني من العمر هما «علي بن ابراهيم بن علي السويني» و«عبد الرحمن بن ناصر بن عبد الرحمن الشقيفي» وشخص ثالث على مدى أسبوع كامل وتمكن من جمع ملف أمني كامل يؤكد علاقتهم بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، مضيفة ان الخلية تلقت أمس أمراً بتنفيذ هجوم انتحاري مزدوج عبر تفجير انتحاريين مجهزين بأحزمة ناسفة نفسيهما داخل أحد أكبر المطاعم في بيروت ومن ضمنه فندق كبير خلال وقت الذروة ووجود أكبر عدد من مرتادي المطعم أي خلال متابعة إحدى مباريات المونديال وبعد عملية الرصد جهزت "قوات النخبة" في الأمن العام نفسها لدهم الفندق في الروشة بثياب مدنية بإشراف مباشر من اللواء «عباس ابراهيم».

وعن ملابسات العملية الأمنية أشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من الأمن العام توجهت إلى الطبقة الرابعة في الفندق وكانت قد تبلغت أن هناك أكثر من انتحاري في الغرفة نفسها وكان المطلوب اقتحام المكان حتى يحول عنصر المباغتة دون جعلهما يستخدمان الأحزمة التي بحوزتهما.

وأوضحت أنه في الساعة الصفر اقتحمت المجموعة الغرفة فسارع الإرهابي السعودي الشقيفي إلى رمي حزامه الناسف في وجههم ليسقط هو قتيلا قبل أن تحترق جثته بالكامل لاحقا كما سقط ثلاثة جرحى من عناصر الأمن العام فوراً فيما تولت مجموعة أخرى اقتحام الغرفة ولاحظت أن شخصاً اندفع فوراً نحو شرفة الغرفة لرمي نفسه من الشرفة وآثار الحريق وبعض الجروح جلية على جسمه غير أن سرعة المجموعة وإرتباك الإرهابي السويني حالا دون فراره.

وكان مدير عمليات الصليب الأحمر اللبناني «جورج كتانى» أعلن أمس أن التفجير الذي وقع خلال مداهمة وحدة من الأمن العام لفندق دو روي في الروشة أدى إلى سقوط 11 جريحا سبعة مدنيين واربعة من عناصر الامن تم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج.

وذكرت صحيفة السفير انها علمت أن مجلس الوزراء اللبناني سيقر اليوم الخميس سلسلة إجراءات عند الحدود البرية والبحرية وكذلك في مطار بيروت وخصوصاً لجهة إلزام الخليجيين بالحصول على التأشيرة اللبنانية مسبقاً وليس مباشرة من مطار بيروت وذلك على قاعدة المعاملة بالمثل وبما يقطع الطريق على أي تسهيلات محتملة لدخول إرهابيين الى بيروت من جهة وبما يشكل ضمانة أمنية للبنانيين وضيوفهم الراغبين بزيارة لبنان من جهة ثانية.

ونفذت مجموعات من الأمن العام والجيش اللبناني حتى ساعة متأخرة من ليل أمس سلسلة من المداهمات في عدد من فنادق العاصمة والضواحي الجنوبية مثل "ماريوت" سابقا والساحة وغيرهما في ظل معلومات عن احتمال وجود الانتحاري الثالث الذي تمكن من الفرار في أحد هذه الأماكن.

وقال مصدر أمني إنه حتى ساعة متأخرة من ليل أمس تم القبض على مجموعة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة بينها سعودي وسوريان من المشتبه بهم.

وكان إرهابي فجر سيارة مفخخة يوم الجمعة الماضي بين حاجزين لقوى الأمن الداخلي والجيش عند جسر النملية للقوى الأمنية في منطقة "ضهر البيدر" شرق لبنان ما أدى الى مقتل شخص وإصابة العشرات كما وقع تفجير ارهابى انتحارى بسيارة مفخخة بعيد منتصف الاثنين الماضي فى منطقة "الطيونة" قرب المدخل ا لشمالي لضاحية بيروت الجنوبية ما ادى الى مقتل المفتش الثاني في الأمن العام اللبناني وإصابة 12 شخصا.

..................

33/5/140626

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك