الصفحة الدولية

وزير الدفاع الإيراني: سنذيق الجبهة الأمريكية الصهيونية طعم الهزيمة


على خلفية تصعيد التوتر المستمر بين إيران والولايات المتحدة، تعهد وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، بأن يذيق شعب بلاده ما وصفه بـ "الجبهة الأمريكية الصهيونية" طعم الهزيمة.

وحذر حاتمي، في كلمة ألقاها خلال ملتقى للمحاربين القدامى في طهران، اليوم الخميس، حسبما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية من "مؤامرات الأعداء"، معتبرا أن هدفهم الرئيس يتمثل في زعزعة الثقة بالنفس والنيل من أهداف الشعب الإيراني، حيث لم يدخر الأمريكيون جهدا في حياكة المؤامرات والفتن ضد البلاد، عادّا رفع شعار حماية الشعب في مواجهة النظام حيلة ومؤامرة جديدة في هذا السياق.

وأشار حاتمي، إلى "التقدم الناجز" في قطاع الصناعات الدفاعية في البلاد، وتوعد قائلا: "شعبنا سيذيق الجبهة الأمريكية-الصهيونية طعم الهزيمة بفضل خبراته المكتسبة وعزيمته وإرادته الوطنية".

ونوه وزير الدفاع إلى جهوزية القوات المسلحة الإيرانية في الظروف الجارية، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلغت الذروة في الجهوزية الدفاعية-العسكرية لمواجهة أي تهديد وأطماع أجنبية، والتي حققتها في أشد ظروف الحظر التي طالت القوات المسلحة، وهو ما أقرت به أمريكا وذيولها في المنطقة، على حد تعبيره.

وأشار حاتمي إلى أن أعداء إيران "منوا بهزائم متتالية في مؤامراتهم ومخططاتهم" في مواجهة بلاده في المنطقة، موضحا أن "هزيمة المجموعات الإرهابية التكفيرية الأخيرة لا سيما في العراق وسوريا، وجهت صفعة قاصمة لأمريكا والأنظمة الداعمة للإرهابيين، لذلك لجأوا إلى الآليات الاقتصادية واعتماد الحظر الشديد".

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترا ملحوظا وسط التصعيد الحاد للعلاقات بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها من جهة أخرى، وتتبع إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، نهجا مشددا تجاه إيران، إذ تتهمها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والسعي للحصول على أسلحة نووية.

وفي إطار هذه السياسات، أعلن ترامب، في 8 مايو 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق حول برنامج إيران النووي المبرم في 2015، والمعروف باسم "خطة العمل الشاملة المشتركة"، حيث يعتبره سيد البيت الأبيض "أسوأ صفقة ممكنة"، وفرض على خلفية ذلك مجموعة واسعة من العقوبات الاقتصادية على الجمهورية الإسلامية، وذلك تزامنا مع حشد البنتاغون قواته العسكرية في منطقة الخليج بسبب "التهديدات الإيرانية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.62
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك