الصفحة الدولية

أصوات تطالب بمحاكمته والاعتذار العودة يشعل نار الطائفية والغضب في الشارع الخليجي

2535 17:45:00 2007-10-23

التوافق

تتواصل ردود الفعل الغاضبة والرافضة لما كتبه الشيخ سلمان العودة في مقاله الذي نشر في جريدة الجزيرة بحق المسلمين الشيعة في ثالث أيام العيد المبارك والذي وضع فيه المسلمين الشيعة في خانة الكفار، وقد عبر عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية والسياسية ومنهم الكتاب في داخل السعودية وخارجها (سنة وشيعة ) عن سخطهم الشديد مما سطره الشيخ العودة، فقد كتب الدكتور حمزة المزيني في جريدة الوطن مقالا بعنوان "لو أن غيرك قالها" حيث استهجن ما كتبه العودة في مقاله، كما عبر الكاتب حسين عبدالله في موضوعه "القرضاوي افرح المسلمين فمن افرحت بالعيد ياعودة" عن مدى الجريمة الفادحة التي ارتكبها الشيخ العودة بحق المسلمين الشيعة... وراى البعض ان كلام الشيخ العودة هو عودة الى التشدد والتكفير والتشكيك وكل ما تعنيه الكلمة من تمزيق للوحدة الوطنية ، وتحطيم لجميع المكاسب التي تحققت من خلال الحوار الوطني والتواصل بين جميع ابناء الوطن من كل الاطياف، وكلام العودة ما هو الا تكسير لمجاديف الحركة الاصلاحية الوطنية التي انطلقت بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وعبر عدد من كبار الشخصيات الدينية والسياسية والعلمية والثقافية في الخليج والعالم الاسلامي عن بالغ حزنهم لراي الشيخ الطائفي البغيض المخالف للاعراف في مثل هذه المناسبات السعيدة (الاعياد)، - وفي ظل التقارب الشيعي السني في السعودية- اذ ان انه حول المناسبة الى اثارة للنعرات الطائفية والمذاهبية، وشغل الشارع الاسلامي بقضية حساسة جدا.

فيما علق البعض بان هذا الراي (تكفير الشيعة) يعبر عن حقيقة ايمان وعقيدة الشيخ العودة بالمسلمين الشيعة في العالم، وانه راي غير مسؤول يكاد يشعل المنطقة بنار الطائفية. فيما طالب البعض بمحاسبة الشيخ على ما كتبته يده ويكون عبرة لمن يعتدي على عقائد الاخرين، ولمن يعرض الوحدة الوطنية للخطر، ويمزق الامة.

وذكرت صحيفة سبق أن أمين طاهر البديوي الباحث بشئون القانونية والشرعية بصدد تقديم شكوى رسمية خلال هذا الأسبوع إلى أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز متظلماً من المقال الذي كتبه الشيخ سلمان العودة .حيث أوضح البديوي أنه في شكواه سيناشد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بفتح تحقيق مع العودة وإحالته إلى المحكمة الجزائية لتعزيره على قذف المسلمين الشيعة وتكفيرهم وتقديم اعتذار للمسلمين الشيعة وأخذ تعهد عليه بعدم التكرار أو التعرض لأي مذهب ومحاسبة كل إنسان يتطاول على إخوانه المسلمين ، وأفاد بأن العودة شبه المسلمين الشيعة بالكفار وقام بالتهجم على المذهب الشيعي وعلى عقيدتهم وتطاول على قيمهم الدينية في المقال الذي كتبه الشيخ العودة .

وقال أمين البديوي أن ما قام به الدكتور سلمان العودة يعتبر انتهاك للشريعة الإسلامية وتطاول على مذاهب أخوانه المسلمين ، وأن العودة يسعى إلى إشهار نفسه عبر الإعلام عن طريق الفتن والقذف في مذاهب المسلمين .

وقال البديوي أن الشيخ سلمان العودة قد فقد في السنوات الأخيرة هيبته أمام جمهوره بسبب التقارب الذي حدث بينه وبين علماء شيعة ومنهم الشيخ حسن الصفار ولكن سرعان ما تغير فكره في هذا الجانب وقلب الطاولة على أبناء الشيعة لإرضاء الآخرين وارجاع هيبته على حساب إخوانه الشيعة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
skphad
2007-10-24
الرجاء الرجاء الرجاء من الاخوة في براثا عدم عرض هذه الصورة التي هي من أقبح ما رأيت من صور البشر !! أستغفر الله ان كنت قد أخطأت ولكن الله خلق هذا النفر ليصور لنا كيف يضع القبح في بني ادم!! لا أدري من يرتاح لرؤية مثل هذا الوجه الذي يدل على كل الحقد والكراهية !! كما لو اجتمعت الكراهية بأبشع صورها مع الخبث والحقد والنذالة البشرية في صورة هذا اللعين !!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك