الصفحة الدولية

اليمن.. مقتل 70 شخصا مع اشتداد المعارك والتحالف يكثف غاراته على صعدة

1339 06:47:32 2015-08-26

أكدت مصادر يمنية الثلاثاء 25 أغسطس/ آب مقتل 70 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية بغارات شنها التحالف وخلال معارك في عدة مناطق يمنية، فيما نفذت أكثر من 100 غارة جوية على صعدة.

وفي محافظة البيضاء قتل 40 شخصا على الأقل بغارات شنها التحالف العربي على مواقع لجماعة أنصار الله الحوثية وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خلال معارك، وذكرت مصادر عسكرية أن القتلى هم 19 عنصرا من المسلحين الحوثيين، و15 شخصا من اللجان الشعبية و6 مدنيين لقوا حتفهم في الاشتباكات والغارات الجوية في مديرية مكيراس، الواقعة عند الحدود بين محافظة البيضاء ومحافظة أبين.

وقالت مصادر صحفية يمنية في البيضاء إن طيران التحالف شن خمس غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء ومواقع يسيطر عليها الحوثيون في منطقة عريب في مديرية مكيراس، وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية التي كانت موجودة في المعسكر.

وفي محافظة مأرب استهدفت غارات التحالف العربي الثلاثاء الحوثيين، وقد أكد شهود عيان مقتل قائد عسكري حوثي، في غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف في مدينة مأرب، فيما أكدت مصادر قبلية مقتل 13 شخصا بسبب القتال الذي استمر من مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء بين الحوثيين ورجال القبائل عند الحدود بين محافظتي صنعاء ومأرب.

وفي وسط اليمن أعلنت اللجان الشعبيةُ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مقتل 18 من الحوثيين واثنين من عناصرها في مواجهات في محافظة إب.

وفي ضواحي صنعاء ذكرت مصادر محلية أن 12 قتيلا سقطوا في مواجهات بين قبليين وحوثيين في مديرية نهم التي تبعد 16 مترا عن صنعاء، كما استهدف التحالف كذلك تجمعات للحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

مسلحون من جماعة الحوثيReutersمسلحون من جماعة الحوثي

 

من جهتها ذكرت وكالة "سبأ" الموالية للحوثيين أن طيران التحالف شن أكثر من مائة غارة جوية منذ صباح اليوم على عدد من مديريات محافظة صعدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر أن 70 غارة جوية شنت على مديريات حيدان والظاهر ورازح وشدا وأكثر من 30 غارة جوية وقعت على منطقة الرصيفات والقمع والمليل في مديرية كتاف، سببت دمارا كبيرا في منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية.

الصليب الأحمر يعلق مؤقتا عملياته الإنسانية في عدن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء تعليقا مؤقتا لعملياتها الإنسانية في مدينة عدن جنوب اليمن، بعد هجوم استهدف موظفيها هناك، وصرحت المتحدثة باسم اللجنة في اليمن ريما كمال أن "مسلحين اقتحموا (الاثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح"، مضيفة "بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن مؤقتا".

وكان مسلحون مجهولون، اقتحموا مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة عدن واحتجزوا موظفي المكتب وهددوهما بالسلاح وسرقوا سيارات ونقودا ومعدات.

وقالت المتحدثة ديبة فخر في تصريح عبر البريد الإلكتروني أن الصليب الأحمر اضطر لنقل 14 من موظفيه الدوليين، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت من مقرها المؤقت في الرياض الاثنين، مدينة تعز منطقة منكوبة بعد تعرضها لقصف عنيف من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية أن الحكومة وجهت نداء عاجلا للمجتمع الدوليِ للتدخل الفوريِ بهدف إنقاذ المدنيين من "حرب إبادة" يتعرضون لها على يد المسلحين الحوثيين، بعد أن أكدت مصادر طبية يمنية مقتل 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء قصف الحوثيين حيا سكنيا في تعز جنوب غرب اليمن.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك