الصفحة الدولية

الأردن: شوارع مدينة المفرق خالية خوفاً من أعمال شغب

1864 07:55:00 2013-08-21

أغلقت المحال التجارية في مدينة المفرق أبوابها الثلاثاء حتى اشعار اخر، احتجاجا على الاشاعات التي يطلقها البعض بهدف زعرعة الامن والاستقرار داخل المدينة، على خلفية أعمل شغب وقعت ليل أمس عقب العثور على جثتين في المدينة.

وقال عدد من التجار "إن البعض يتداول أحاديث حول استهداف المحال التجارية في عمليات تخريب ونهب، ما جعل الوضع بمدينة المفرق شبيه بحالة حظر للتجوال، بسبب تخوفهم من تجدد اعمال الشغب".

واضافوا ان الجميع تضرر اليوم في اغلاق مصالحهم مبكرا بسبب الاحداث غير المستقرة داخل المدينة اثر مقتل عدد من المواطنين من ابناء محافظة المفرق، مشيرين إلى ضرورة وضع حماية لمصالحهم.

من جهة اخرى، استنكر رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات ما تتعرض له المدينة من اعمال شغب واعتداء على مصالح التجار والمواطنين، قائلا إن هذا الأمر يحدث لاول مرة في المدينة، مما يتوجب اخذ جميع الاجراءات الامنية المشددة والسيطرة على الموقف لعودة المحال التجارية الى عملها دون اي تهديد من الاخرين .

واضاف الشديفات انه لاعلاقة للمحلات التجارية بمثل هذه الاعتداءات والتي تتطلب اعادة الوضع الى مكان عليه سابقا لحماية القطاع التجاري من الاضرار والخسائر التي تلحق بهم جراء اغلاق محلاتهم بين الحين والاخر .

بدوره، أوضح مصدر امني مطلع ان الوضع الان تحت السيطرة وعلى المحال التجارية العودة الى عملها لعدم وجود اي تهديد على مصالحهم التجارية ، موضحا ان الحكومة تتابع الوضع في المفرق ولا يوجد اي قلق رغم محاولة البعض في اثارة الاشاعات المغرضة لاحدث مشاكل من الصعب تفاديها مستقبلا

وبين ان قوات الدرك ورجال الامن وكافة الاجهزة الامنية على جاهزية الكاملة للتعامل مع مثل هذه الاحداث ان تكررت في المستقبل ، موضحا ان البحث جاري عن مرتكبي جريمة قتل الاب وابنه في القريب العاجل والتحقيقيات جارية للوصول الى الحقيقية وعلى المحتجين الانتظار لاتخاذ الحكومة اجراءتها القانونية والقبض على المتورطين.

إلى ذلك، وقال مصدر حكومي إن جميع المحلات التجارية في سوق المفرق اغلقت أبوابها، رغم عدم وقوع أي اعتداء لغاية هذه اللحظة، موضحا ان شائعات تداولها الاهالي هي سبب حدوث إرباك غير مسبوق في داخل مدينة المفرق.

وأشار المصدر الى ان مدينة المفرق الآن شبه خالية، حيث لا يوجد اي مواطن في الاسواق جراء هذه المعلومات التي لم تحدث على الاطلاق لغاية هذه اللحظة، بحسب قوله.

وأكد انه تم على الفور ارسال تعزيزات امنية مشددة الى موقع الاحتجاج الذي وقع امس وارسال حراسات مشددة الى مستشفى المفرق الحكومي لمنع وقوع اي اعتداء، خصوصا بعد مقتل مواطن على يد مجموعة من الاشخاص تم القاء القبض عليهم.

وكانت الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في المحافظة صباح اليوم عقب أعمال الشغب التي اندلعت ليل أمس، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق عليا من مختلف الاجهزة المعنية لحصر الاضرار التي لحقت بالممتلكات العامة في المفرق، بعد ان قام المحتجون باحراق سيارات حكومية في مستشفى المفرق الحكومي، وامام مبنى المحافظة والدفاع المدني واحراق بعض الاكواخ الامنية.

وأشار المصدر الى ان مدينة المفرق عاشت أمس إجواء مشحونة بعد العثور على الجثتين في داخل خيمة بمقربة من الملعب البلدي، موضحا ان اهالي المتوفين قاموا بترويع اهالي المدينة والاسواق التجارية مما دفعهم الى اغلاقها مبكرا تحسبا للاعتداء عليهم.

9/5/13821

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك