الصفحة الدولية

الكيان السعودي يعتقل العلامة الشيخ كاظم محمد العمري في المدينة المنورة

3693 16:19:00 2010-08-08

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية

الرقم : 178 / ح / 2010التاريخ : 8 أغسطس / آب 2010

الكيان السعودي يعتقل العلامة الشيخ كاظم محمد العمري في المدينة المنورة

ضمن أساليب استفزازية اعتاد الكيان السعودي على اتباعها بحق شيعة أهل البيت عليهم السلام في شبه الجزيرة العربية متبعاً بذلك سياسة التمييز الطائفي البغيضة والمرفوضة من معظم الأنظمة السياسية في العالم , يقوم بين الحين والآخر بانتهاك حقوق الطائفة الشيعية في شبه الجزيرة العربية ضارباً بعرض الحائط جميع القيم الأخلاقية والدينية التي ينادي بها زوراً وبهتاناً , مصرا على عدم الاستجابة للدعوات المتكررة من قبل المنظمات الحقوقية للتوقف عن هذه السياسة العدوانية والتي أصبحت سمة ملازمة له لا يمكن التخلي عنها.

ففي الثاني من أغسطس 2010 قامت مجموعة من المباحث العامة في المدينة المنورة باقتحام مزرعة العلامة الشيخ محمد علي العمري والتي تعتبر من المراكز الدينية البارزة في المدينة المنورة والتي تضم مكتب الشيخ ومسجد , ويؤمها في كل يوم العديد من المواطنين الشيعة من شبه الجزيرة العربية أو من سائر دول العالم من الحجاج الشيعة لزيارة الشيخ العمري الذي هو من الشخصيات الدينية البارزة في المدينة المنورة ووكيل المرجع الكبير آية الله العظمى السيد علي السيستاني حفظه الله .

وقامت المجموعة بقيادة ملازم الشرطة ( سعد العلوي ) باقتحام المزرعة التي كانت مغلقة وقت وقوع الحادث وقاموا بكسر الأبواب ومن ثم تدمير العديد من اللوحات وتمزيق اللافتات المعلقة على جدران المزرعة والتي كانت تحمل الشعارات الحسينية ومصادرة البعض منها.

وجاء الهجوم على المزرعة بحجة ملاحقة بعض العمال الآسيويين من الذين يعملون في محال تجارية تابعة للمزرعة ويبيعون وبشكل سري مواد دينية خاصة بالشيعة تعتبر ممنوعة من قبل سلطات الكيان السعودي مثل ( أكفان مكتوبة بالتربة الحسينية وترب ومسابح حسينية) .

وقام عناصر الأمن بعد الهجوم باعتقال الشيخ كاظم العمري نجل الشيخ محمد العمري والذي يعتبر من أبرز الشخصيات والرموز الشيعية بالمدينة المنورة .

وفي مقر الشرطة أجبر الشيخ كاظم العمري على كتابة تعهد رفض مسبقا التوقيع عليه , وبعد ذلك أطلق سراحه في نفس يوم الاعتقال إلا ان هيئة التحقيق والادعاء العام أعادت اعتقاله مرة أخرى في صباح اليوم التالي , حيث لا يزال رهن الاعتقال.

ان الكيان السعودي لا ينفك عن ممارسة هذه السياسة البغيضة ضد أتباع أهل البيت عليهم السلام والذين يعتبرون من أكثر مكونات مجتمع الجزيرة العربية تعرضا للتفرقة والتمييز والإجحاف والتي تطالب بأبسط الحقوق الإنسانية , وكثيراً ما تقوم حكومة الكيان الطائفية بالإيعاز الى المؤسسة الدينية المدعومة من قبله بإصدار فتاوى من أجل تغذية مشاعر الحقد والكراهية لدى شعب الجزيرة العربية من المنتمين للمذاهب الأخرى ضد الشيعة بالإضافة الى قيامه بمنع جميع المظاهر الدينية والتي لا تتماشى مع الأيدلوجية الوهابية المتبعة من قبل الكيان وقادته السياسيين.

كما لم يتوانى الكيان السعودي عن شن هجمة على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الدول الأخرى كما هو الأمر في العراق حيث يقوم الكيان السعودي بزرع فتنة طائفية بين أبناء البلد الواحد مستخدماً جميع الوسائل القذرة في قتل شيعة العراق من خلال الإيعاز إلى وحوشه الكاسرة للسفر الى أرض المقدسات في العراق لتفجر أجسادها النتنة على شيعة أهل البيت عليهم السلام وعلى زائري قبر الحسين عليه السلام .

كما تتزامن هذه السياسة بحملة من إصدار فتاوى وآراء متطرفة تثير الكراهية والعنف ضد الطائفة الشيعية وحملة من قبل سلطات الكيان بإغلاق المساجد والحسينيات الشيعية بحجة إقامتها للشعائر الدينية للمذهب.

إن ما يقوم به الكيان السعودي من سلوك عدواني بغيض مغلف بسياسة طائفية همجية يجعل من أتباع أهل البيت عليهم السلام في شبه الجزيرة العربية يعيشون في سجن كبير أغلق أبوابه المنتمون لقبيلة بني سعود التي احتلت أرضهم ظلماً وعدواناً منذ ما يقرب من مئة عام .

تدعو لجنة حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية مراجع الدين العظام والعلماء لإدانة سلوك الكيان السعودي بحق شيعة الجزيرة العربية وتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عنهم وكشف زيف المؤسسة الدينية الوهابية التي تتخذ من وسائل الإعلام الممولة من قبل الكيان السعودي وسيلة لبث لغة الكراهية والعنف والطائفية التي تحرض ضد أتباع أهل البيت عليهم السلام وتدعو إلى اجتثاثهم .

كما تدعو اللجنة جميع المنظمات الدولية والمحلية إلى الأخذ بعين الاعتبار لما يقوم به ساسة الكيان السعودي من ممارسات بحق الشيعة وتطالبها ببيان موقفها من هذه الممارسات وإصدار بيانات تعبر عن القلق إزاء الانتهاكات الصارخة والمنهجية لحقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية , وحث حكومة الكيان السعودي على إلغاء جميع القوانين والممارسات القائمة على التمييز ضد أبناء الطائفة الشيعية وفقاً للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وغيرها من المعايير الدولية لحقوق الإنسان التي تمنع جميع أشكال التمييز .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الخفاجي
2010-08-08
هذه التصرفات هي للوهابية التي بدأ بريقها ينتهي،والحكومة السعودية مبتلاة بهم،،في ليلة ذكرى وفاة ام البنين (ع) هذا العام ،كنّا بين المسجد النبوي الشريف ومقبرة البقيع برفقة احد الشيوخ الافاضل الذي كان يحي هذه المناسبة وقد اتى احد الوهابية وأمر الشرطي ان يأخذ الشيخ ،وبالفعل احتجزه بعض الوقت واخرجناه بنفس الليلة وقد اخبرنا الشرطي بأن القانون لايمنع من تأدية مثل هذه الاعمال مادامت لاتؤثر على الغير،ولكن هؤلاء عليهم اللعنة يعكرون الوضع
محمد العراقي
2010-08-08
الشيخ العمري معروف باعتداله وعدم مخالفة القوانين الطائفية الوهابية رغم كونها ظالمة واما النظام المرعوب من تربة الحسين وسبحة الحسين فهو اوهى من بيت العنكبوت ومنصورة ياشيعة حيدر
عباس الطاهر
2010-08-08
اللهم بحق الحسن فرج عن خادم مضيف الامام الحسن الشيخ كاظم العمري-ارجو من كل الاخوة المؤمنين الدعاء للشيخ ولعموم شيعة السعودية بالفرج والنصر والغلبة على شراذم الوهابية الانجاس-قبل ايام قليلة كنا في ضيافة مضيف الحسن في مزرعة العمري وكم كان الناس لطفاء ويهشون ويبشون بوجوهنا وتشرفنا بالصلاة خلف الشيخ العمري ونحن جمع غفير ثم تباركنا بتناول غداء المضيف المبارك-حقا انها واحة في صحراء الوهابية البغيضه-اللهم فرج عنهم وخاصة الشيخ والعمال الاسيويين الطيبون اللذي يبيعون لنا هذايا المضيف نحملها فرحين لاهلنا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك