معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين: تأكيد على تحدي الممارسات الإرهابية بعد استشهاد الشاب حمدان


ارتفعت هتافات التلبية في ميدان الفداء بمحيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بعد وصول خبر استشهاد الشاب مصطفى حمدان (18عام) كما تجمع عدد من الأهالي في محيط منزل الشهيد في منطقة كرباباد شمال البلاد.

وكان الشهيد أصيب برصاصة في الرأس أواخر كانون الثاني / يناير الماضي على يد عناصر قوات أمنية حاولت اقتحام اعتصام الدراز، الذي انطلق منذ 20 يونيو حزيران من العام الماضي بعد اسقاط الجنسية عن آية الله قاسم والبدء في محاكمته.

وبدورها نعت الوفاق الشهيد مصطفى حمدان وقالت” إنّ البحرين اليوم ترفع رأسها عزاً وافتخاراً وشرفاً بشهادته”، وأكد نائب الأمين للوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي ان شهادة الشهيد البطل مصطفى حمدان تعبر بوضوح تام عن واقع الجريمة المنظمة وفوضى السلاح وغياب القانون وانعدام الثقة في كل الاجهزة سواء كانت أمنية او مؤسسات ديكورية تسعى لتلميع السلطة، لأن جميع تلك المؤسسات كانت شريكة في هذه الجريمة لانهم علموا عن الهجوم الدموي من قبل القوة الأمنية الرسمية الملثمة باسلحة حديثة في منطقة محاصرة بالكامل من قبل القوات الأمنية ولكنهم جميعا خرسوا عن هذا العمل الإرهابي الجبان.

وأكدت الوفاق ان ما حدث عمل ارهابي بكل معنى الكلمة فإذا كان العالم يتحدث عن الارهاب فهذه الجريمة مكتملة الأركان من حيث الأهداف والطريقة والتفاصيل الدقيقة، وتابع البيان: “منذ منتصف يناير ٢٠١٧ عادت آلة العنف والارهاب تحصد الأرواح وتسفك الدماء وتمارس الجريمة باستخدام الأدوات الرسمية في مواجهة حراك سلمي للاغلبية من شعب البحرين المطالبة بالتحول الديمقراطي واحترام حقول الانسان والعدالة والكرامة”.

واختتم البيان بالتأكيد على أن شعبنا البحريني مستمر في حراكه السلمي الكبير دون اكتراث بالممارسات الإرهابية الجبانة التي شاهدها كل المجتمع الدولي بالصور والفيديو ولم ينطق بكلمة واحدة.

وفي احتفال بذكرى رحيل العلامة السيد جواد الوداعي اقيم في سار مساء أمس قال السيد عبدالله الغريفي ان العالم الكبيرآية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم خير نموذج ومثل، فهو علم من أعلام هذا الوطن بما يملكه من ثقل فقهي وعلمي، وتابع العلامة الغريفي ان آية الله قاسم رمزٌ ديني ووطني كبير وهو عنوان وحدة ومحبة وداعية اعتدال وتسامح ومطلوب من هذا الوطن أن يحرص كل الحرص على هذه النماذج.

ومنعت القوات الأمنية اقامة صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز غرب المنامة، منع مستمر منذ يونيو حزيران الماضي حيث دشنت السلطات حينها خيارات قمعية أشد من سابقتها واستهدفت المؤوسسات والشخصيات الشيعية في البلاد وأغلقت جمعية الوفاق المعارضة وجمعيتي الرسالة والتوعية الثقافيتين وسحبت الجنسية عن زعيم أتباع أهل البيت في البلاد آية الله قاسم واعتقلت عددا من علماء الدين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.84
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
لفيف عن مدينة الموصل : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته :- 📍م / مناشدة انسانية لايجاد موقع بديل لمركز شرطة دوميز زمار ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
مواطنة : احسنتم كثيرا ً رحم الله الشيخ الوائلي طريقة الحياة العصرية الان وغلاف الغفلة الذي يختنق فيه الاغلبية ...
الموضوع :
لماذا لا زلنا الى اليوم نستمع لمحاضرات الشيخ الوائلي (قدس)؟!
مواطنة : قصص ذرية الامام موسى ابن جعفر تفوح بالاسى والمظالم ز لعن الله الظالمين من الاولين والاخرين ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
مواطن : الواقع العراقی یحکی حال اخر للمعلم بکسر المیم ! ...
الموضوع :
كاد المعلم ان يكون..!
صفاء عباس الغزالي : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم وكيف لا وهوه زوج ...
الموضوع :
الامام علي وتكريمه من قبل الامم المتحدة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم سيدنه المحترم,,نسال الله بحق الرسول ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين المظلومين ان يلعن اعداء ...
الموضوع :
التاريخ الاسود لحزب البعث الكافر/7..انتصار المظلوم
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسال الله العزيز الرووف بحق نبينا نبي الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
اصابة اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض بفايروس كورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكمورحمة الله وبركاته ,, نسال الله عز وجل بحق نبينا ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
أعداء العراق يتوحدون ويتحالفون ويعلنون الحرب على العراق والعراقيين
زيد مغير : السيدة الكريمة سميرة الموسوي مع التحية . فقط ملاحظة من مذكرات العريف الان بدليل من الفرقة ١٠١ ...
الموضوع :
بئست الرسالة ،والمرسلة؛ النفاية رغد القرقوز.
طاهر جاسم حنون كاضم : الله يوفقكم ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك