معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين: مستقبل الأوضاع غامض ومخيف والحكومة تمنع المقرر الأممي الخاص بالتعذيب من زيارة البلاد

1203 07:22:19 2015-01-17

أكد المسؤول الإعلامي في منتدى البحرين لحقوق الإنسان، الناشط باقر درويش، أن مستقبل الوضع في البلاد غامض ومخيف وسط قوانين التسلط الموجود وعدم التزام السلطة بالاتفاقيات الدولية،

اشار الناشط باقر درويش، إلى أن اعتقال الشيخ علي سلمان جاء بعد رفض المعارضة للضغوط التي تعرضت لها من الدولة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية.

وقال أن "البحرين تتجه لأن تكون دولة مشهورة بالتمييز الطائفي والسياسي على غرار ما كانت عليه جنوب أفريقيا سابقا"، مشدداً على أن البلاد بحاجة إلى حل سياسي ينهي الأزمة التي تشهدها البلاد.

وطالب المعارض والناشط البحريني بضرورة إيجاد مصالحة وطنية حقيقية تستند على توصيات المقرر الدولي محمد شريف بسيوني وجنيف التي وثقت استمرار انتهاكات حقوق الإنسان، وتطور أدوات القمع السياسي في البحرين.

وتابع درويش "اعتقد أن البحرين بحاجة إلى حل جذري وليس إلى حلول ترقيعية، ولأن السعودية والإمارات تريدان الإنتهاء من ملف الأزمة البحرينية الذي أصبح يسبب صداعا سياسيا مزمنا، ومن جهة أخرى اشتغل حلف الأطلسي على العودة للمنطقة عبر الاحتلال الناعم بإقامة القواعد العسكرية وذلك لأسباب إقليمية ودولية متعددة".

وأضاف أن "المنامة اتفقت على إقامة قاعدة عسكرية بريطانية جديدة؛ لزيادة ضمانات الحماية الدولية في وجه مستقبل التغيرات السياسية، وهو ما شكل انتهاكا جديدا للسيادة الوطنية رفضته المعارضة، الامر الذي تسبب باندلاع موجة تظاهرات غاضبة بعد اعتقال سلمان تجاوزت 190 تظاهرة، حيث ساعدت كل هذه العوامل على تمرير هذا القرار الخطير، الذي استفاد من الانشغال الدولي بمحاربة داعش ومن الظروف الإقليمية والدولية، في توجيه ضربة قاسية للمعارضة التي لم تتنازل عن مطالبها ومازالت تصر على الخيار السلمي كخيار إستراتيجي".

وفيما يتعلق بملف حقوق الإنسان في البحرين، أوضح درويش أن "ملف القضاء مازال يعكس الإضطهاد السياسي مستمرا في الانتقام من المعارضين عبر أحكام جائرة وارتفع عدد المسقطة جنسياتهم لأسباب سياسية، لاتزال فيها طلبات المقررين الأمميين لزيارة البحرين ترفض من قبل الجانب الرسمي، خشية من أي دور محتمل في استخدام آليات الرقابة الدولية على أوضاع حقوق الإنسان بالمنامة".

كما انتقد الناشط الإعلامي والحقوقي وسائل الإعلام البحرينية، وقال "لايزال الإعلام الرسمي يبث خطابات الكراهية ويقصي المعارضة من المشاركة، فضلا عن احتكار السلطة للفضاء التلفزي والإذاعي، كما لاتزال الحكومة تمنع المقرر الأممي الخاص بالتعذيب اخوان مانديز من زيارة البحرين.

.............

3/5/150116

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك