معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

قمع رسمي مفرط في البحرين بعد صلاة الجمعة والشعب: ستعجزون ولن نعجز!

1218 07:20:03 2015-01-17

في إطار الاحتجاجات اليومية المنددة باعتقال أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان ورئيس الشورى سيد جميل كاظم، خرجت عقب أداء صلاة الجمعة تظاهرات جماهيرية غاضبة في مناطق بحرينية متفرقة.

الدراز، خرج المصلون في تظاهرة ضخمة امتدت من جامع الامام الصادق "ع" بالدراز وصولاً إلى الشارع العام، فواجهتها قوات النظام بالقمع والقوة المفرطة، واطلاق الغازات السامة والخانقة وتوجيه الأسلحة تجاه أجساد المتظاهرين واستهدافهم بقذائف الغازات.

ورفعت التظاهرات شعارات غاضبة تؤكد استمرار الجماهير في مطالبها بالرغم من السياسات القمعية والمنهجية الأمنية واعتقال القيادات والمواطنين، مشددين على أن ثورة الشعب البحريني من أجل كرامته وحريته لن تتوقف إلا بالنصر.

وحمل المتظاهرون أعلام البحرين وصوراً للشيخ علي سلمان والرموز المعتقلين، كتب عليها "ستعجزون ولن نعجز"، في إشارة إلى تأييد بيان سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم الذي أصدره قبل نحو أسبوع، وأكد فيه أنه من الحلم والوهم توقع امكانية وقف حراك الشارع البحريني نحو مطالبه ونحو التحول الديمقراطي.

التظاهرات خرجت في العاصمة المنامة وفي مناطق: سترة وكرزكان والمحرق والبلاد القديم مسقط رأس الشيخ سلمان. إلا أن الرد عليها كان بالقمع المفرط.

وفي خطبة الجمعة بجامع الإمام الصادق "ع" بالدراز، أكد العلامة الشيخ محمد صنقور أن الشعب يتطلع إلى "العيش الكريم، والأمن والاستقرار، وأن تدار شؤونه بإرادته، وعلى أساس العدل والانصاف"، مشيراً إلى أنه "ليس من الانصاف أن تصادر ارادته "الشعب" ، وأن تدار شؤونه بارادة غيره!""

وأكد بالقول أن كل فرد من أبناء هذا الوطن العزيز بمختلف تلاوينه له نصيب أصيل من هذه الحقوق مساوٍ لنصيب الآخر فليس لأحد أن يرى لنفسه نصيباً يفوق نصيب الآخر، فضلاً عن أن يرى له حق الاستئثار، ليكون الآخرون خارج هذه الحقوق!

"إن البلاء المضني المبتلى به هذا الوطن العزيز أنه ثمة من يرى لنفسه أنه صاحب الحق المطلق, فله حق الاستحواذ على الرغيف كله، وأن حق غيره أن لا يرى لنفسه حق, وحين يعترف بذلك فإننا سنتفضل عليه ولن يسجن، ولن يفصل من عمله، ولن تسحب جنسيته، ولن تسمم أجواء قريته بالغازات, وسوف يراعى حقه، ولن يكبس على منزله فجراً، وسوف يغض الطرف عنهم فلا يمتهن ولا ينتقص من كرامته في وسائل الاعلام وسوف لن يتم التعدي على مذهبه ومساجده.

 كل ذلك سيحظى به إن هو اعترف بأن لا حق له بإدارة شؤونه ولا حق له بالتعبير عن رأيه. أما اذا لم يعترف بأن لا حق له وعبر عن سخطه واستيائه من الحرمان من حقوقه فلينتظر المزيد من الحرمان"، تابع سماحته.

ورأى الصنقور أن ادارة البلاد بهذه العقلية هو ما يضاعف أزمتها، وأردف: "ثقوا أن الذي حفظ البلد.. هم عقلاء البلد وحكماء هذا البلد وعلى رأسهم سماحة آية الله قاسم، وتلميذه وصوغ يده الشيخ علي سلمان".

5/5/150116

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك