معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

المرجع الكبير الشيخ النجفي يطالب بإطلاق سراح الشيخ السلمان

1393 10:54:17 2014-12-31

 

طالب المرجع الديني  الكبير الشيخ بشير النجفي السلطات البحرينية باطلاق سراح امين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي السلمان.

وذكر بيان صادر عن مكتب الشيخ النجفي تلقت " وكالة انباء براثا  "  نسخة منه اليوم "ببالغ الأسف بلغتنا أنباء أحكامٍ بالإعدام لسياسيين واحتجاز حرية الشيخ علي السلمان حفظه الله، وقد حاولنا تنبيه المسئولين على خطورة ما يجري من الإدارة نتيجة تصعيد الغضب وعدم ضبط النفس، وهذا لا يخدم امن منطقة الخليج التي نريد لها الأمن والسلام، فأن هضم حقوق الشعب والتوجه السياسي على أساس تحريك المشاعر العدائية ـ بإحداث أمور على أساس سياسي وليس قانونياًـ هو عمل يسارع في إثارة الغضب وهو صورة من صور الإدارة بالغضب الممقوت شرعاً وعقلاً.

وتابع " نهيب بالمسئولين البحرينيين أن يمتنعوا عن استفزاز شعبهم، وأن يتمتعوا بروح مرنة متسمة بالعفو والتسامح والتصالح ومنع الظلم ومنح أهل الحق حقهم كما هو مقرر عند جميع البشر، فليتذكروا بأن رسولنا الكريم بعثه الله بمقولة الحق حتى يثبت الحقوق {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآَمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيماً}، صدق الله ورسوله فأن رسالته هي الحق الداعية إلى الحق وحفظ الحق.

واكمل بالقول "كما نساند المظلومين من أبناء شعوبنا المظلومة، ونقول لأحبابنا أهل البحرين اذكروا الله كثيرا فأنه نعم الناصر والمعين، وعليكم طلب الإصلاح ونبذ الفساد فإننا نريد لهذه المنطقة الاستقرار والصلاح لصالح شعوب المنطقة {إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} ، غير أن بعض الدوائر تتعمد الاستفزاز، نسأل الله لهم الهداية والاستقامة وترك الإدارة بالغضب فأنه من أردئ أنواع الأخلاق التي مقتها الإسلام وهو يؤدي إلى هلاك من يقوم بذلك كما ثبت بالتجربة في تاريخ البشرية.

 

وطالب "مع كل الشعب البحراني بالعفو عن السجناء السياسيين وعدم ترتيب الأثر على الأحكام ذات الأصل السياسي ونطالب بإطلاق سراح الشيخ علي السلمان حفظه الله.

وختنم البيان بالقول " سائلين المولى أن ينعم على شعب البحرين بالأمان والرخاء والسعادة في الدنيا كما هم سعداء في الآخرة لولايتهم لأهل البيت {عليهم السلام} الذين فرض الله علينا ولايتهم وطاعتهم. ونطالب أهلنا في البحرين بالصبر والإصلاح وطلب الإصلاح والصلاح غير منقوص والله الموفق للخير والنجاح.

وكان كبار علماء البحرين قد احتجوا في بيان مشترك صدر في 28 كانون الاول الجاري على اعتقال الشيخ علي سلمان امين عام جمعية الوفاق البحرينية. وصدر عن كبار العلماء في البحرين بيان مشترك من السيد جواد الوداعي والشيخ عيسى قاسم والسيد عبد الله الغريفي والشيخ عبد الحسين الستري بشأن اعتقال الشيخ علي سلمان جاء فيه " ما أقدمت عليه السلطة من أصل استدعاء الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق خطوة لا تعبر عن تقدير سياسي حكيم، وتمثل اهانة كبرى لكل الشعب واستخفافا بكرامته.و موقعه القلوب، فلا يصح أن يكون في أي من مواقع التوقيف فضلا عن قرار الاحتجاز والاعتقال، وأمله عز الوطن وخيره وأن تسود الاخوة بين أبنائه، ومن كان كذلك ما كان من الصحيح أصلاً توقيفه.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك