معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

النظام البحريني يتجاهل مطلب الأمم المتحدة في التحاور مع المعارضة وإجراء إصلاح سياسي قبل الانتخابات

1062 11:00:05 2014-11-13

قالت جمعية "الوفاق الوطني الاسلامية" في البحرين أنها تعتقد أن النظام في البحرين يسير في الاتجاه الخطأ وتزيد سياساته من حجم الاحتقان وتصعيد الأزمة السياسية في البحرين من خلال تجاهل كل النداءات الدولية الذي تطالبه بحل الأزمة السياسية والحوار الجاد وآخرها الخطاب الموجه من الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون».

وقالت الوفاق البحرينية أن "النظام البحريني لم يستجب لاي شيء مما تضمنه الخطاب المرفوع من بان كي مون والذي طالب فيه بشكل واضح ومحدد بضرورة إجراء حوار حقيقي وجامع في البحرين يصب في مصلحة السلام والاستقرار والإصلاح والرخاء للجميع".

وأكدت الوفاق بأن "النظام تجاهل ولم يقدم او يتفاعل إطلاقا مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي دعا فيها "إلى الاستمرار في السعي لإجراء حوار حقيقي مع المجتمع المعارضة والإتفاق معهم على مجموعة من الخطوات الحاسمة بإتجاه تحقيق إصلاحات ذات مغزى ومقبولة للجميع".

وأعربت الأمم المتحدة عن "الأمل في أن تقوم الحكومة البحرينية ببذل جهود إضافية لتحقيق هذه الغاية قبل إجراء الانتخابات المزمع إجراؤها في 22 نوفمبر الجاري".

وشددت الوفاق على أن "النظام تجاهل خطاب الأمم المتحدة بشكل مطلق وتام ولم يقدم على أي خطوة مما ورد في مطلب الامم المتحدة".

وقالت الوفاق أن "النظام ذهب في انتخابات صورية شكلية فاقدة لأبسط معايير العدالة والنزاهة ولم يقدم أي شي من الإصلاح وأغلق باب الحوار ولم يتقدم بأي مبادرة او تحرك، ولازالت الانتهاكات لحقوق الانسان في أوجها مستمرة ولازالت المعتقلات تكتظ بالمعتقلين السياسيين والنشطاء من الرجال والنساء، ولازالت كل القوانين تكرس بشكل فاقع حكم الفرد والاستحواذ على كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والتهميش التام لارادة الشعب والسيطرة على كل مفاصل الدولة ومقومات الحياة في الخدمات والأمن والإعلام والمعلومات.

وأشارت الوفاق الى زيادة وتيرة التجنيس السياسي البغيض من خلال توزيع الجنسية البحرينية على الأجانب من خلال استغلال فقرهم في خلق شعب بديل يكون موالي للسلطة مقابل الحصول على الوظيفة والمسكن والخدمات والمال بدل المواطن، وبذلك خلق شعب بديل عن الشعب الأصلي، مع استمرار التمييز الطائفي والفئوي في كل مناحي الحياة.

وأكدت الوفاق أن "ما يجري يعكس حالة من الإمعان والتعنت في تجاهل كل النداءات والمطالبات الدولية بالحوار الجاد والإصلاح السياسي واحترام الحريات واحترام حقوق الانسان"، مشيرة الى أن "النظام تجاهل كل التوصيات الاساسية في تقرير السيد بسيوني وكل المطالبات الاساسية في اجتماعات مجلس حقوق الانسان في جنيف وكل المطالبات من قبل المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية والمفوضية السامية وأدار ظهره لكل ذلك وذهب منفردا في اجراءات شكلية تعطيه المزيد من المساحة للقمع والتنكيل والسيطرة على  الحكم والثروة والانتهاكات وغيرها من معالم الاستبداد والتسلط والديكتاتورية".

...............

4/5/141113

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك