معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

محاكمة الناشطة البحرينية "مريم الخواجة" تبدء اليوم ومطالبات بالافراج عنها

1353 15:53:38 2014-09-16

محاكمة الناشطة الحقوقية البحرينية "مريم الخواجة" تبدء اليوم في البحرين، والسلطات تتهم الحقوقية بالاعتداء على شرطيات في مطار البحرين الدولي .

تبدأ السلطات القضائية اليوم الثلاثاء محاكمة الناشطة الحقوقية "مريم الخواجة" وذلك بتهمة الاعتداء على شرطيات في مطار البحرين الدولي، فيما لم يعرف بعد ما إذا قررت النيابة تحويل الشكوى التي تقدمت بها الخواجة ضد الشرطيات بالإعتداء عليها إلى المحكمة.

وكان قاضي جدد حبس الخواجة عشرة أيام على ذمة التحقيق في قضية "الاعتداء على شرطية" في مطار البحرين الدولي، وذلك بعد عرضها مجدداً على قاضي المحكمة الجنائية للنظر في موضوع استمرار حبسها أم أخلاء سبيلها.

وتأتي جلسة اليوم في ظلّ المناشدات المتواصلة لإطلاق سراح الخواجة، حيث دعت منظمات حقوق الإنسان، وبينها مفوضية حقوق الإنسان، للإفراج عنها ووقف ملاحقاتها غير القانونية.

وأشار المحامي الجشي عبر حسابه الخاص بـ"تويتر" إلى أن العديد من منظمات حقوق الإنسان ومنها المفوضية لحقوق الإنسان قد ناشدت السلطات بأخلاء سبيل مريم الخواجة ووقف ملاحقاتها الغير قانونية.

وقد نفت من قبل مريم الخواجة تهمة الاعتداء على شرطية في مطار البحرين، وذلك أثناء محاولة دخولها البحرين، ومنعها من قبل السلطات الأمنية.

وكانت مريم في طريقها إلى البحرين للتضامن مع والدها الناشط الحقوقي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 23 يوماً للمطالبة بالإفراج عنه.

وقال الناشط الحقوقي ورئيس محمد المسقطي أمس عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر إن إنه إلتقى خاله الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة ومريم الخواجة وصلاح الخواجة في زيارة واحدة للسجن".

وأشار إلى أن مريم الخواجة قامت بفكّ إضرابها بعد السماح لها بزيارة والدها وعمها في السجن وطلب عبدالهادي الخواجة منه أن يُوصل شكره وسلامه إلى كل المُضربين عن الطعام في السجن وسلام خاص لناجي فتيل.

فيما أعلن مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو برنامج مشترك بين الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان (FIDH) والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب (OMCT)، عن تلقيه معلومات جديدة بشأن قضية الناشطة البحرينية لحقوق الإنسان مريم الخواجة، مؤكداً رفض النيابة العامة توثيق شهاطة الخواجة بشأن تفاصيل الإعتداء عليها.

وقال المرصد الدولي إنه وفقاً للمعلومات الواردة، يوم 6 سبتمبر 2014، فقد تم تمديد الحبس الاحتياطي للناشطة مريم الخواجة لمدة عشرة أيام إضافية.

وأشار المرصد الدولي إلى أنه يوم 8 سبتمبر 2014، استدعت النيابة الخواجة لسماع شهادتها بخصوص "الاعتداء" عليها، ومع ذلك، رفضت النيابة أن تكتب شهادتها بحذافيره، لا سيما تفاصيل عن كيفية تعرض لاعتداء.

وقال المرصد: "إن الخواجة رفضت التوقيع على شهادتها الناقصة"، وأكد المرصد أن الخواجة لديه الحق في تسجيل شهادتها كاملة أمام النيابة، ويعتبر اعتراض النيابة لتسجيل تفاصيل الاعتداء عليها باعتبارها انتهاكا صارخا لحقها في وسيلة انتصاف فعالة.

ودعا المرصد السلطات البحرينية إلى إطلاق سراح مريم الخواجة فورا ودون شروط، موضحاً أن الهدف من إعتقالها "كما يبدو هو فرض عقوبات وعرقلة نشاطها الحقوقي.

...................

15/5/140916

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك