معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

في خطبة صلاة الجمعة في طهران ؛«آية الله كاشاني»: التقارير التي تصل من البحرين مؤلمة جدا

1446 20:15:14 2014-03-14

 

إنتقد إمام جمعة طهران المؤقت «آية الله محمد إمامي كاشاني» تدخل مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي في الشأن الإيراني قائلاً: إنهم يأتون إلى إيران و يوجهون شتى الاتهامات بينما هم الغربيون يرتكبون أفظع المجازر ضد الشعوب الأخرى.

وأضاف إمام جمعة طهران المؤقت الذي كان يتحدث اليوم في آخر جمعة من العام الإيراني الحالي أن: "الغربيين ينتهكون حقوق الإنسان ولكنهم ينتقدون الدول الأخري باسم حقوق الإنسان".

وأكد خطيب صلاة الجمعة أن "الدول الغربية تغض الطرف عن المجازر التي ترتكب في حق الشعب البحريني"، واصفاً التقارير التي تصل من البحرين بالمؤلمة جدا.

من جهته أشار آية الله امامي كاشاني، في خطبتي صلاة الجمعة، الى الذكرى السنوية لثورة التنباك التي انطلقت بفتوى «آية الله الشيرازي» وقال: "في تلك الفترة وإثر الرسائل التي بعثها علماء ايران وسائر البلدان، أصدر سماحته حكم تحريم التنباك، حتى انه تم تنفيذه داخل بلاط «الملك ناصر الدين شاه» ما كان مؤشرا على قوة الاسلام".

ولفت آية الله كاشاني، الى إرشادات قائد الثورة الاسلامية «الإمام السيد علي الخامنئي» بشأن الاقتصاد المقاوم في إيران، وقال: "ان هذا المهم لابد من تنفيذه على يد اولئك الذين يقدمون الاستشارات ويطبقونها، وبالطبع فإن الحكومة والمجلس لديهم العزم الراسخ بهذا الشأن، الا ان هذا المهم لابد من تنفيذه على يد اصحاب الآراء والاجهزة التنفيذية".

وأكد ان "على جميع المؤمنين ان يساهموا في إدارة البلاد، واذا تعاضدنا جميعا بعضنا مع بعض، فستنعم البلاد بالرخاء، وسييأس العدو من اطماعه بالمسلمين". واضاف: "انهم اعداء الاسلام، ولن يتخلوا عن نواياهم السيئة".

وأشار إلى الزيارة التي قامت بها مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي إلي طهران واجتماعها ببعض الشخصيات المعادية للثورة الإسلامية قائلاً: "إن الزيارة كانت تندرج في إطار البحث حول الموضوع النووي الإيراني ولكن السيدة «كاثرين أشتون» تجاوزت الحدود المسموح لها؛ وهذا الأمر يدل على أن الدول الغربية مازالت تنتهج الازدواجية في تعاملها مع الشعوب الإسلامية".

وبيّن: "ان الحكومة الايرانية دعت اولئك رسميا، لكنهم بهذه التصرفات يقللون من شأنهم ليس فقط امام الشعب الايراني بل امام العالم ايضا. وأكد ان هذه القضايا تمثل دروسا لشعوب العالم".

وقال: "ان الشعوب تدرك ما الممارسات التي ترتكب باسم حقوق الانسان. فهناك أساليب وممارسات ترتكب باسم حقوق الانسان، إلا ان من الواضح تمام ما الهدف من ورائها".

وأردف: "ان هذه الممارسات مثلما يرتكبه اولئك التكفيريون باسم الاسلام، حيث يقتلون الانسان والمسلم، وبالطبع فإن التكفيريين هم نتاج عمل اولئك (الغربيين)، هؤلاء (الغربيون) يرتكبون كل جريمة وتعذيب ومجازر تحت مسمى الدفاع عن حقوق الانسان، وبعد ذلك يختلقون العيوب للآخرين".

وقال: "من حسن الحظ ان الشعب الايراني بانسجامه وتلاحمه وتمسكه بإرشادات قائد الثورة الاسلامية، لا يعير اي اهمية لهذه الممارسات".

وفي الخطبة الاولى من صلاة الجمعة بطهران، أكد آية الله امامي كاشاني على ضرورة مراعاة العفاف والحجاب، وقال: "ان السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تعتبر اسوة لنا، فهي سلام الله عليها، كان حجابها في ذروة العظمة والمنطق، ولابد ان نضعها كأسوة نصب أعيننا".

................

27/5/1403014 تحرير علي عبد سلمان

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك