معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

توقيف رؤساء مآتم بالبحرين، واغلاق عيادة ومنع الاسعاف خلال الاربعين

995 19:19:00 2013-12-25

 

أوقفت السلطات الأمنية مساء أمس الثلاثاء كل من رئيس مأتم السنابس جعفر الشمروخ، ورئيس الموكب العزائي عبدالشهيد الثور، وذلك بعد التحقيق معهم أمس على خلفية أحداث أمنية في السنابس، ولعرضهما على النيابة العامة غدا.

 وقالت المصادر إن السلطات الأمنية أخلت سبيل بقية أعضاء مجلس إدارة المأتم الذين تم التحقيق معهم على خلفية "توتر" أمني أعقب موكب عزاء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في منطقة السنابس.

وقد أخلت السلطات الأمنية مساء الثلاثاء سبيل الرئيس السابق لمأتم السنابس سلمان الموت بعد التحقيق معه، واستدعت جميع إداريي مأتم السنابس للتحقيق في مركز المعارض.

وكانت شبكة "14 فبراير الإعلامية" قالت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن السلطات الأمنية اعتقلت مساء الثلاثاء سلمان الموت الرئيس السابق لمأتم السنابس من منزله للتحقيق معه.

وقد شهدت منطقة السنابس حالة الاستنفار الأمني على جميع مداخل المنطقة مع إغلاق عدد من مداخلها، مع تفتيش الخارجين والداخلين، وانتشار لفرق راجلة في جميع أنحاء القرية، فيما تحدثت مصادر عن اعتقال عدد من المواطنين مساء الثلاثاء.

على صعيد آخر أفاد عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة، مسؤول عيادة الإمام الحسين (عليه السلام)، سيد حسين العلوي، بأن "وزارة الصحة أغلقت عيادة الإمام الحسين ومنعت إرسال سيارات الإسعاف إلى المنامة في ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين خلال اليومين الماضيين".

وأبدى العلوي استنكاره لـ"تصرف بعض المسؤولين في الوزارة باتخاذ قرارات اعتبرها غير إنسانية ولا مسؤولة على رغم التنسيق المسبق مع الحكومة والوزير صادق الشهابي تحديدا"، مشيرا إلى أن "إغلاق العيادة ومنع دخول سيارات الإسعاف جاء رغم الحاجة الملحة لها بالتزامن مع الشعائر الحسينية ومواكب العزاء"، لافتا إلى أن هذا الإغلاق والمنع "أحاطتهما دوافع سياسية بحتة".

وأفاد العلوي بأن "عددا كبيرا من المرضى وذوي الحالات الطارئة تكدسوا أمس بالقرب من مقر العيادة، فيما رفض المسؤولون في الوزارة إرسال أية سيارة إسعاف إلى المنامة كما جرت عليه العادة سنويا في عاشوراء وكذلك ذكرى الأربعين"

وأضاف العلوي: "قمنا بالاتصال والتنسيق المسبق مع كل المسؤولين في وزارة الصحة لتشغيل العيادة وتوفير الأطباء والممرضين والمسعفين كما هو سنويا، على غرار التنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات الخدمية، إلا أن المسؤولين في وزارة الصحة تعذروا عن إرسال أية خدمة طبية كما هو معتاد، عدا سيارة إسعاف واحدة اقتصرت مهمتها على نقل 3 حالات فقط".

31/5/131225

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك