معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

جماهير بحرينية ضخمة تعتصم وتؤكد على المطالبة بالديمقراطية

906 09:30:00 2013-12-08

 

أقيم التجمع الذي نظمته القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالبحرين تحت عنوان "الديمقراطية هي الحل" رفعت خلاله أعلام البحرين وصور معتقلي الرأي، وطالبوا خلاله بانهاء ملف المفصولين عن اعمالهم تعسفا وانتقاما بسبب مواقفهم ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي.

و شاركت حشود بحرينية ضخمة في تجمع للمعارضة في منطقة "سار" غرب العاصمة البحرينية المنامة عصر يوم الجمعة.

وأقيم التجمع الذي نظمته القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالبحرين تحت عنوان "الديمقراطية هي الحل" رفعت خلاله أعلام البحرين وصور معتقلي الرأي، وطالبوا خلاله بانهاء ملف المفصولين عن اعمالهم تعسفا وانتقاما بسبب مواقفهم ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي.

وفي كلمة للمساعد السياسي لأمين عام جمعية "الوفاق الوطني الاسلامية" «خليل المرزوق» ألقاها باللغة الانجليزية وخاطب بها العالم، قال فيها ان كل ما يقدم لهذا الشعب العزيز الوفي وهذا الوطن الحبيب هو رخيص فلا تبتأسوا من التضحيات ومن يفتخر انه قدم شيئ لهذا الوطن ان يراجع نفسه علينا ان نقدم بعطاء مفتوح ولا نمن على وطننا فشكرا لكم.

وخاطب المرزوق المجتمع الدولي بالقول: "انتم مسؤلون ايضا عن رفض النظام للانصياع لمطالب الشعب ومناورته. التعامل معه وكان شيء لم يكن بينما ترون انتهاكاته، وتتعاملون معه بدبلوماسية ناعمة وتلميع خطوات زائفة من قبله، يجب ان تكونوا اكثر حزما معه".

وألقى القائم باعمال الامين العام لجمعية "العمل الوطني الديمقراطي" (وعد) «رضي الموسوي» كلمة باسم الجمعيات السياسية في اعتصام القوى الوطنية الديمقراطية، قال فيها: نعتصم اليوم، في الوقت الذي تبدأ فيه جلسات حوار المنامة، الذي سيناقش على مدار يومين قضايا ساخنة في المنطقة، مثل الملف النووي الايراني والوضع في العراق واليمن وسوريا.

واشار الموسوي الى ان شعب البحرين يعاني من عمليات ممنهجة لافقاره بتمييز فاقع، وبفصل وتمييز طائفي مقيت يذكرنا بما كان يجري في جنوب افريقيا، وبفساد اداري ومالي ازكمت الانوف فضائحه، دون ان يقدم فاسد الى العدالة، حتى تضخمت تقارير ديوان الرقابة المالية والادارية دون جدوى، كما نعاني من دين عام فرض على المال العام ليصل الى 13 مليار دولار، يمكن لجزء من فوائده ان تحل نسب مهمة من ازمة الاسكان التي يكتوي بنارها اكثر من 55 بالمئة من المواطنين، ونعاني من البطالة التي بلغت مستويات غير مسبوقة لتكسر حاجز ال16 بالمئة.

وأطلق خلال التجمع الجماهيزي الحملة الوطنية والدولية لاطلاق سراح معتقلي الضمير في البحرين بعنوان "أنا حر"، والتي تعنى بالمطالبة باطلاق سراح جميع معتقلي الرأي.

وقالت الدكتورة «رولاء الصفار» عن الحملة: "ارتئينا ان ندشن هذه الحملة اليوم لتزامنها مع حوار المنامة ونحن نقول لهم نحن صوت السجناء الموجود ين في المعتقل ونقول لهم انا حر".

وأضافت: "كل منا يعبر بطريقته كل منا يعبر بالرسم والتصوير، ولذلك نلجأ الى تعبير معتقلي الضمير، وهذا مفهوم عالمي".واوضحت الصفار: "لدينا 3000 معتقل ضمير، كلهم في السجن بسبب تعبيرهم عن رأيهم وقالوا : انا حر.. مصورين، محامين، نساء، أطفال، وغيرهم".

وتابعت: "لا بد من ان اتكلم عن زملائي الاطباء، هؤلاء سجناء الضمير لانهم قاموا بمعالجى المرضى في المستشفيات.. تجربتي في السجن اننا كنا نشعر بالسعادة عندما يذكرنا من هم في الخارج، لذلك هذه الحملة شعبية من أجل ابنائنا".

1/5/131208  

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك