معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

كتلة "الوفاق" البحرينية:إسقاط الجنسية عن 31 مواطناً بحرينياً لا علاقة له بالقانون وإنما إجراء انتقامي من المعارضين

949 09:26:00 2013-11-05

 

أكد النائب المستقيل عن كتلة "الوفاق" البحرينية «عبدالمجيد السبع» أن "ماورد في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أنه لكل فردٍ حقُ التمتعِ بجنسيةٍ ما، فأهل الوطن أولى بها، ولا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها، ولا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً فالعيش بالوطن حقٌ إنساني".

قال النائب المستقيل عن كتلة "الوفاق" البحرينية «عبدالمجيد السبع» أن قرار اسقاط الجنسية عن 31 مواطناً بحرينياً هو قرار باطل ومخالف للقانون ومعاكس للحق الإنساني الأصيل الذي لا يمكن انتزاعه بقرارات تعسفية انتقامية من المواطنين، كما أنه مخالفً للدستور والقانون ومخالف للاتفاقيات الدولية التي وقعتها البحرين ومخالف للاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وفي الذكرى السنويه الاولى لاسقاط الجنسيه عن 31 بحرينيا، أوضح السبع أن "ماورد في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أنه لكل فردٍ حقُ التمتعِ بجنسيةٍ ما، فأهل الوطن أولى بها، ولا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها، ولا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً فالعيش بالوطن حقٌ إنساني".

وأردف أن "لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل و لا يجوز حرمان أي إنسان من جنسيته نظراً لآراءه، وسحب جنسيه عن شريحه معينه من الوطن القصد منه التهجير الطائفي".

ولفت إلى أن "المادة 17 من دستور العام 1973، أكدت على أنه لا يمكن إسقاط الجنسية لمن يتمتع بها بصفة أصلية، إلا في حالة الخيانة العظمى".

ولفت إلى "أنها ليست المره الاولى التي تسقط فيها الجنسيه عن مواطنين قبل عام، فقد اسقطة سابقا من المناظل «عبد الرحمن الباكر» وهذه السلوكيات الانتقامية متكرره مع وجود سلطه تقودها الحالة الإنتقامية والدوافع التسلطية، لذلك شعب البحرين يصر على مطالبه بالتحول إلى الديمقراطية وإنهاء الإستبداد القائم".

وشدد على أن "البحرين تتميز بأساليبها القمعية الإنتقامية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان، وأبرز ما ميزها هو تهجير معارضيها لاسباب تتعلق بحرية التعبير والمطالبة بالديمقراطية والحرية".

وقال السبع "تمنح الجنسية في البحرين لمن لايستحقها ومن لا ثقافة له ولاعلم لأسباب تتعلق بالتغيير الديمغرافي، ويجري تجنيسهم من اجل مزاحمة المواطن في رزقه وعيشه وتعليمه ومنزله، وتسحب الجنسبة مواطنين أصليين موجودين بهذا الوطن حتى قبل الاستقلال وقبل وجود الحكم الحالي، فمثلاً السيد عبدالنبي الموسوي الذي سحبت جنسيته جدهم السابع هو العالم الجليل السيد هاشم التوبلاني المدفون بتوبلي منذ مئات السنين، والعوائل الاخري كذلك كالهاشمي والشهابي وغيرهم من المواطنين الكرام الذين لهم تاريخ في هذا الوطن".

وشدد على أن  "من أسقطت جنسياتهم شخصيات وطنية ومن كفاءات هذا الوطن لها مكانتها وخدمت البلد، منهم علماء ونواب ومحامين مثلوه الوطن بالكثير المحافل الدولية، والإجراء الذي اتخذ لا علاقة له بأي بعد قانوني وإنما إجراء انتقامي تم لي ذراع القانون فيه من أجل معاقبة المعارضين والمناوئين للسلطة في الرأي".

................

8/5/13115

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك