معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

الوفاق البحرينية: حالة المعتقل حسين حبيل قد تتدهور وتتحمل السلطة المسؤولية

1027 09:07:00 2013-10-28

 

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن المصور الفوتوغرافي المعتقل "حسين حبيل" يواجه حرماناً متعمداً من العلاج والرعاية الصحية في سجنه.

وأوضحت في بيان يوم السبت بأن "الحالة الصحية للمعتقل حبيل تفرض قلقا كبيرا وخشية من تدهور حالته بما يؤدي إلى مضاعفات تتحمل السلطة كامل المسؤولية عنها".

وأضافت أن "ذوي المعتقل أبدوا قلقاً كبيراً على صحته وخشية من تدهور حالته نتيجة للحرمان المتعمد من العلاج وعدم تمكينه من تلقي العلاج اللازم".

واعتقل المصور حسين حبيل في 31 يوليو/ تموز 2013 وهو متهم باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة بالديمقراطية والحرية والعدالة بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بنشاطه الاعلامي.

ويعاني حبيل من آﻻم في القلب وضيق في التنفس ورغم ذلك لم ينقل للمستشفى واكتفت عيادة السجن بإعطائه أدوية عشوائية، حسبما نقل ذووه.

في السياق نفسه، أشارت الوفاق إلى حالة المعتقل يونس حاضر الذي قالت إنه يواجه ذات الأسلوب في حرمانه من العلاج، بالرغم من حالته الصحية المتردية والمتدهورة بإستمرار، معتبرة أن ذلك "يثير مخاوف وقلقا كبيرا حول تردي حالته الصحية بالشكل الذي قد يؤدي إلى مضاعفات نتيجة الإصرار على منع الرعاية الصحية اللازمة له".

واعتقل حاضر من مبنى إدارة الهجرة والجوازات أثناء ذهابه لتجديد جواز سفره في 19 ديسمبر/ كانون الثاني 2012 وهو مصاب بمرض الصرع بشكل مزمن، ونتيجة لحرمانه من العلاج اللازم بلغ سوء حالته درجة اختل فيها سمعه وبصره، وفقد القدرة على المشي والحركة الطبيعية، مع تكرار إصابته بنوبات تشنج نتيجة مرض الصرع المثبت بتقرير طبي إصابته به، وفق ما ينقل ذويه.

وتشهد السجون البحرينية العديد من قصص الحرمان من العلاج، وأدى بعضها إلى استشهاد مواطنين نتيجة لغياب الرعاية الصحية اللازمة، وكان على رأس المحرومين من العلاج المعتقل الشهيد محمد المشيمع بعد أن منع العلاج المناسب واللازم له.

كما يحرم من تلقي العلاج المعتقل محمد سهوان الذي واجه ظروفا قاسية وصعبة بسبب حالته الخطرة وحاجته الملحة للعلاج الفوري، بينما يقبع في السجن وتكتفي الجهات الرسمية بإعطاءه مسكنات ألم، بالرغم من إصابته لرشة من سلاح الشوزن المحرم دوليا.

وطالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بتوفير "العلاج والرعاية الصحية الكاملة للمعتقلين السياسيين كحق إنساني طبيعي"، معتبرة أن "حرمانهم من العلاج يخرج عن دائرة الإنسانية ويجعل هذا الملف بيد المجتمع الدولي لينظر حجم الانتهاكات التي لا تتورع السلطة عن ارتكابها واستغلال كل النفوذ والصلاحيات والحقوق لتسخيرها للإنتقام من المواطنين والمعارضين".

..................

7/5/131028

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك