معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

تحت عنوان "صامدون ولن نتنازل"، مسيرة حاشدة في البحرين..

1018 07:58:00 2013-10-26

 

البحرين: تظاهرة شاركت حشود بحرينية غفيرة في المسيرة، التي خرجت عصر اليوم الجمعة 25/10/2013، تحت عنوان "صامدون ولن نتنازل"، على شارع البديع غرب العاصمة المنامة، تلبية لدعوة قوى المعارضة البحرينية.

وفي البيان الختامي، الذي أُلقي ختام المسيرة، أكدت القوى أن آفاق الحل السياسي للأزمة في البلادمغلقة بسبب تعنت النظام وتمسكه بالاستبداد والتعامل باللغة الأمنية فقط، مطالبة باطلاق سراح كل المعتقلين ووقف "مشاريع وصفقات الخيارات الأمنية والقبضة البوليسية التي تدفع البحرين أكثر فأكثر نحو منزلقات خطيرة وتبدد اي فرص للحل السياسي الحقيقي والذي يحقق استقرارا طويل الأمد".

ورأت قوى المعارضة أن "وثيقة المنامة تمثل مشروعا سياسيا منصفا ويمكن ان يشكل الحل القادر على توفير الاستقرار السياسي للبحرين وأي حديث عن حلول ترقيعية او ظالمة غير مقبول ولن يكون قادرا على توفير الاستقرار او القبول الشعبي".

كما اعتبرت أن كل الخيارات الأمنية التي تلجأ اليها السلطة لن يجر على البحرين إلا مزيد من تعقيد المشهد السياسي، ولايمكن أن يشكل حلاً أبداً، وانما يندرج تحت إطار التفريط في مصلحة الوطن والمواطنين.

وقالت إن طريق الحل السياسي معروف"عبر تسليم السلطات إلى صاحبها الشرعي وهو الشعب، وإنهاء حقبة التسلط والاستبداد والإستئثار بالسلطة، وايجاد شراكة حقيقية وتداول سلمي للسلطة".

كما طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين المجتمع الدولي بعدم الوقوف متفرجا أمام تزايد الانتهاكات والخطوات المتهورة التي يقوم بها النظام، مشيرة أن المطلوب من المجتمع الدولي وكل الدول المعنية أن تكون على قدر من المسؤولية إزاء حقوق الإنسان البحريني ومطالبه وحقوقه.

الموسوي: السلطات فشلت في سياسية البطش والترهيب والعنف الرسمي التي جربت كل أساليبه

طاهر الموسويوفي تصريح خاص لموقع المنار قال المسؤول الاعلامي في جمعية الوفاق طاهر الموسوي ان المسيرة اليوم تأتي تأكيدتاً لاستمراراً للحراك الشعبي الذي انطلق في 14 شباط/ فبراير 2011، وانه لم ولن يتوقف حتى تتحقق مطالب الشعب البحرين في التحول الى الديمقراطية الحقيقية الذي يكون الشعب فيها هو مصدر السلطات بشكل حقيقي وإنهاء حالة الاستفراد والاستحواذ وغياب العدالة وقد قدمت وثيقة المنامة مشروعاً سياسيا قادرا على بناء دولة حقيقية من خلال انتخاب الشعب لحكومته وبرلمانه ، وأن يكون القضاء فيها مستقلاً ونزيفها وعادلا، وأن يكون الأمن للجميع يديره ويعمل فيه كل أبناء شعب البحرين.

وقال الموسوي إن السلطات فشلت في سياسية البطش والترهيب والعنف الرسمي التي جربت كل أساليبه خلال اكثر من 30 شهراً، فاعتقل خلالها اكثر من 6000 مواطن وقتلت اكثر من 130 شهيد، كما تم فصل اكثر من 4400 مواطن من وظائفهم، وأُبعد رموز وقيادات في السجن وفي الخارج.. إضافة إلى محاولة اغتيال امين عام الوفاق الشيخ علي سلمان في 22 حزيران/يونيو 2012 وكررت التجربة مع نائبه الشيخ الديهي. قبل أن تعتقل مؤخراً  المساعد السياسي لامين عام الوفاق الاستاذ خليل المرزوق لتفرج عنه بضمان محل الاقامة.

وتابع في تصريحه لموقع المنار أن كل هذه الاجراءات لم تضعف الجماهير وإنما زادتها إصرارا، ولم تفلح في فصل القاعدة الشعبية عن القيادات السياسية، فبعد اعتقال عدد الرموز والقيادات السياسية والدينية في 2011 لايزال الشعب متمسك بمطالبه وحقوقه وسلميته ويحمل كل الملفات والتداعيات منذ 2011  ومنها المطالبة بضرورة الافراج عن كل المعتقلين السياسيين.

ونصح القيادي في الوفاق طاهر الموسوي السلطة البحرينية "ومن يقف وراءها بأن يختصروا الزمن والمضي في الحل السياسي الذي يختاره شعب البحرين عبر الاستفتاء، لأن كل المحاولات لن تغير من مسار المطالب العادلة المشروعة المنصفة لشعب البحرين"، على حد قوله.

وأكد أن "هذه المطالب لن تتوقف عبر الترهيب والقمع التي تنتهجه السلطات بل يجب البدأ في حوار جدي ينتج عنه توافق سياسي يفضي لاستقرار دائم في البلاد والبدأ في بناء دولة"، والكلام للموسوي.

4/5/131026

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك