معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

جمعية "الوفاق" البحرينية: الأحكام الصادرة تمدد من عمر الأزمة وتحل مكانة الخيار الأمني الظالم

991 18:07:00 2013-10-01

 

شددت جمعية "الوفاق" البحرينية في بيان لها حول الأحكام الصادرة من قبل المحكمة البحرينية امس الاثنين، على أن هذه الأحكام تمدد من عمر الأزمة وتقصي الحل السياسي الجاد وتحل مكانه الخيار الأمني الظالم الذي يستنزف البلاد والعباد لصالح بقاء الدكتاتورية والإستبداد والتسلط.

وأدانت جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" في البحرين في بيان لها امس الاثنين، استمرار صدور الأحكام الإنتقامية الظالمة ضد المواطنين والنشطاء ومعتقلي الرأي من قبل السلطات البحرينية، ضمن حزمة من الأحكام التي تصدر تباعاً انتقاماً من المواطنين على مواقفهم وآرائهم المطالبة بالتحول الديمقراطي.

وشددت الوفاق على أن هذه الأحكام تمدد من عمر الأزمة وتقصي الحل السياسي الجاد وتحل مكانه الخيار الأمني الظالم الذي يستنزف البلاد والعباد لصالح بقاء الدكتاتورية والإستبداد والتسلط.

وشددت الوفاق على أن هذه الأحكام وغيرها لم تكن يوماً ولن تكون سبباً في تراجع الشعب عن مطالبه بالتحول الديمقراطي، فسياسة التنكيل والبطش والإنتقام لم تسجل أي نجاح طوال تاريخ الصراع من أجل الديمقراطية في البحرين.

وأصدرت المحاكم في البحرين يوم الأثنين أحكاماً انتقامية بحق 39 مواطناً بينهم طفلين ولاعب بمنتخب كرة القدم و5 رياضيين من منطقة "الدراز"، بالسجن لمدد 255 سنة مجتمعة، كما حكمت بالسجن 5 سنوات لسبعة مواطنين ومواطن لمدة عام واحد.

وتأتي هذه الأحكام بعد يوم واحد من أحكام أخرى صدرت بالحبس 808 سنة ضد 95 مواطن بحريني في يوم واحد فقط في 6 قضايا مختلفة ذات خلفية سياسية.

وكانت المفوضية السامية لحقوق الإنسان «نافي بيلاي» قد أدانت الأحكام ضد معتقلي الرأي في البحرين ووصفت بعضها بأنها تحمل علامات "الاضطهاد السياسي"، كما أشارت منظمة "العفو الدولية" إلى أن هذه الأحكام "صورة زائفة للعدالة".

وأصدرت منظمة "هيومن رايتس واتش" تقريراً تحت عنوان "لاعدالة في البحرين: المحاكمات غير العادلة أمام المحاكم العسكرية والمدنية"، لتوثيق الانتهاكات الجسيمة لحقوق إجراءات التقاضي السليمة، ومنها محاكمة 21 ناشطاً سياسياً بارزاً ومحاكمة 20 شخصاً بين طبيب ومشتغل بالمجال الصحي.

وتأتي هذه الأحكام بالتزامن مع عدة قرارات من المحاكم والنيابة العامة بتبرئة قتلة الشهداء الذين قضوا بالقتل والاستهداف أثناء التظاهرات السلمية التي شهدتها البحرين في 14 فبراير 2011.

وتتكرر شكاوى المعتقلين بتعرضهم للتعذيب والإكراه والضرب أثناء مرحلة الاعتقال ومرحلة التحقيق، لإجبارهم على الإدلاء بإعترافات معينة ترسمها الأجهزة الأمنية.

وعبر المجتمع الدولي من خلال بيان وقعته 47 دولة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف بداية الشهر الجاري، عن قلقه إزاء وضع حقوق الإنسان بالبحرين، وقال "إن حالة حقوق الإنسان في البحرين لا تزال تشكل مسألة مثيرة للقلق وخطيرة".

................

44/5/13101

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك