معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

قوات النظام البحريني تقتل طفلا بالغازات السامّة.. و"تمرّد" تدعو للنفير الشعبي

985 18:03:00 2013-08-08

 

استشهد الطفل علي جعفر حبيب (10 سنوات - من بلدة المالكية) متأثرا بمرض اصيب به جراء استنشاقه الغازات السامة التي تطلقها قوات النظام بحق المدنيين العزل.

وقالت شبكة صوت المالكية البحرينية إن 'منزل الطفل تعرض للكثير من الغازات السامة قبل اصابته'، مشيرة إلى أن ذويه نقلوه إلى الخارج للعلاج بعد تدهور حالته الصحية وانتشار مرض السرطان في انحاء جسمه'.

ومن جهة أخرى أعلنت حركة تمرد البحرين عن 'النفير الشعبي المدني السلمي العام، في 14 أغسطس/آب عند الساعة الثالثة عصرا'، مشيرة إلى أنها ستذيع بيانا في وقتها عن الخطوة الثانية لتوجيه الجمهور على الأرض'.

ودعت الحركة في مؤتمر صحافي عقده عضوها حسين يوسف في بيروت 'كل الشعب، النساء والرجال والصغار والكبار، إلى المشاركة في النفير العام، والانخراط في حراك التمرد المدني بكل سلمية.'

وفي التفاصيل قال يوسف 'النفير سيكون سيرا على الأقدام، أو باستخدام السيارات، وكل وسائل النقل. بدراجاتكم وكراسيكم المتحركة، داعيا إلى أن يسير الجميع وبصورة فردية لا جماعية، دون شعارات، أو يافطات، أو رايات أو أية مظاهر أخرى'.

ودعا إلى تجنب الاحتكاك ومحاولات النظام افتعال أي مواجهة، وقال إن الحراك سيكون في المنامة وقرى شارع 9 مارس، ومناطق مثلث الصمود والبلاد القديم، وامتدادات جسر سترة، والمحرق والمنطقة الغربية.

يوسف بيّن أن المركز الإعلامي للحملة سينشر خرائط تحدد مسار النفير العام والتعليمات المطلوب الالتزام بها لاحتضان التمرد وإنجاح انطلاقته، كما ستذيع الحملة بيانا في وقتها عن الخطوة الثانية لتوجيه الجمهور على الأرض.

تمرد البحرين طالبت بإغلاق المحلات التجارية وعدم التبضع أو التردد على المجمعات التجارية، والتوقف عن التزود بالوقود، يوم الثلثاء 13 أغسطس/ آب تنفيذا لعصيان مدني واسع يتضمن الامتناع عن مراجعة الدوائر الرسمية ، وإجراء المعاملات المالية ودفع الفواتير.

وحملّت الحملة المجتمع الدولي المسؤولية عن أية انتهاكات جديدة ستحدث ما لم يوظف أدواته السياسية في الزام النظام بمواثيق دولية صادق ووقع عليها، مرحبة بكل ردات الفعل الإيجابية على الخطابات التي تسلمتها عواصم مختلفة وكذلك المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

ورحبت الحملة أيضا بردات الفعل التي تدعوا إلى حماية المتظاهرين، ولكنّنا نؤمن بالحاجة إلى أن يوظّف المجتمع الدولي أدواته لحماية المتظاهرين، مشددة على أهمية أن يوظّف المجتمع الدولي أدواته السياسية لحماية المتظاهرين كما وظفّها في مصر وتونس ودول أخرى في العالم.

وحيّت الحملة كلّ المواقف الداعمة التي ساندت حملة تمرد البحرين، وبالخصوص مواقف الرموز السياسية المعتقلة، كما حيّت الشهيد عبدالرضا بوحميد الذي 'واجه آلة الإرهاب بصدره العاري وخياره السلمي'.

وأكدت الحملة أنها لا تدعو للعنف وإنها تتبنى الخيار السلمي كخيار استيراتيجي، مشددة على حق جميع المكونات السياسية في التعبير عن آرائها السياسية؛ ويمكن أن تكون لنا مبادرات للحل السياسي.

23/5/13808

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك