معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

لجنة حماية "الصحافيين الأميركية" تطالب بالكشف عن مصير مدون ومصور في البحرين

926 11:05:00 2013-08-03

لجنة حماية الصحافيين الأميركية بياناً استنكرت فيه اعتقال السلطات البحرينية للمدون «محمد حسن» والمصور «حسين حبيل» مطالبة بالكشف عن مصيرهما.

وجاء في البيان أن المدون البحريني محمد حسن والمصور حسين حبيل في عداد المفقودين، وذلك مع استمرار حملة اعتقال الأصوات، التي وصفتها بـ "الناقذة".

وقال منسق لجنة حماية الصحافيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «شريف منصور» في البيان "إن هناك العديد من الاعتقالات للصحافيين في البحرين، والذي كان له تأثير في التعتيم على الاضطرابات التي تشهدها عن بقية دول العالم".

وأضاف منصور "إن على السلطات البحرينية إطلاق سراح محمد حسن، كما ينبغي أن تكشف على الفور ما إذا كان المصور حسين حبيل محتجزاً، وتحت أي ظرف من الظروف هو يعيش حالياً".

وأشار البيان نقلاً عن تقارير إخبارية ذكرت فيها أن ملثمين قد ألقوا القبض على المدون محمد حسن من منزله في "سترة" مؤخراً، وكشف البيان أنه بحسب مصادر، تمت مصادرة أجهزة حسن الإلكترونية بما فيها الحاسب الألي والهاتف النقال.

وذكر البيان أن "مركز البحرين لحقوق الإنسان" أبلغ لجنة حماية الصحافيين أن السلطات الأمنية قد نفت وجود حسن في سجن "الحوض الجاف" وهو السجن المركزي، في الوقت الذي أكدت العائة أنه محتجز، في حين لم يتم الكشف عن التهم الموجهة إليه.

وأوضح البيان أن حسن تعرض لمضايقات عدة مرات في بداية العام 2012، وذلك لتغطيته أخبار حقوق الإنسان والأخبار السياسية في البحرين، ونشر هذه الأخبار على مدونته، كما تم استدعاؤه من قبل لاستجوابه في يونيو/ حزيران 2012، وذلك لكتاباته ومشاركته مع المعارضة البحرينية.

وأشار البيان إلى أنه وفقاً لمركز البحرين لحقوق الإنسان فإن حسن توقف عن الكتابة في مدونته في (29 أبريل/ نيسان 2013)، كما ذكر البيان أن حسن عمل في وكالات للأنباء.

وفي سياق متصل، تطرقت لجنة حماية الصحافيين الأميركية في بيانها إلى اعتقال المصور المستقل و«صديق حسن»، «حسين حبيل»، مشيرة إلى أن حبيل يعد مفقوداً؛ وذلك بعد أن بعث برسالة يتوقع فيها بأنه سيتم اعتقاله من قبِل الشرطة.

وذكر البيان أن عائلة حبيل أكدت لوسائل الإعلام أنها لل تعرف مكان وجود حبيل حتى الآن.

وأوضح البيان أن حبيل مصور يقوم بتصوير الأحداث التي تشهدها البحرين، كما أن أعماله تنشرها وكالة "فرانس برس" ووكالات الأنباء الأخرى.

وذكر البيان أن البحرين شهدت منذ بداية الأحداث السياسية اعقال عدد من الصحافيين والمصورين، منهم المصور «أحمد حميدان» الذي اعتقل في ديسمبر/ كانون الأول 2012، في الوقت الذي تم تأجيل محاكمته عدة مرات، موضحة أن أبحاث وتقارير لجنة حماية الصحافيين كشفت أن السلطات البحرينية اعتقلت العديد من الصحافيين الناقدين على مدى العامين الماضيين، وذلك لتغطيتهم وتصويرهم الاحتجاجات التي شهدتها البحرين.

................

1/5/13803

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك