معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

بيان حقوقي بشأن المرتزقة في البحرين: الحملة القمعية التي شهدتها البحرين كانت بطابع طائفي رسمي من خلال استهداف الشيعة

1023 15:18:00 2013-07-08

 

أكدت القائمة بأعمال رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" «مريم الخواجة» في حسابها على "تويتر" اليوم الاحد أن "الحملة القمعية التي شهدتها البحرين كانت بطابع طائفي رسمي من خلال استهداف الشيعة و ستخدام تعبيرات طائفية بذيئة".

انتقد حقوقيون بحرينيون اليوم الاحد قيام النظام بتوظيف المرتزقة في أجهزة الأمن، مؤكدين أن الكثير من هؤلاء يتحدر من أصول قبلية سنية جاء بهم النظام بهدف إحداث انقسام طائفي في البحرين من خلال ارتكاب الجرائم ضد الطائفة الشيعية.

وقالت القائمة بأعمال رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" «مريم الخواجة» في حسابها على "تويتر" اليوم، إن النظام في البحرين قام بالتجنيس السياسي لعشرات الآلاف من سوريا واليمن والأردن وباكستان وغيرها للعمل في الجيش و الأمن.

وقالت الخواجة في سلسلة تغريدات إن هؤلاء "تم جلبهم للعمل كمرتزقة وهم غير مدربين وقاموا بقتل أكثر من مائة بحريني وهم خطرون حتى على أنفسهم"، متابعة "ثم عندما احتاج النظام لعمل إصلاح شكلي قام بوضع عدد من المرتزقة في محاكم بتهم قتل لعدد من المتظاهرين".

وعن هدف توطين المرتزقة في البحرين أضافت الخواجة "كل المرتزقة الذين تم تجنيسهم هم من الطائفة السنية وهو جزء من الخطة لصنع انقسام طائفي في البحرين و للتغيير الديموغرافي".

ولفتت إلى أن "الحملة القمعية التي شهدتها البحرين كانت بطابع طائفي رسمي من خلال استهداف الشيعة و ستخدام تعبيرات طائفية بذيئة"، مشيرة إلى أن "ما سبق ذكرة قد تم توثيقه في لجنة تقصي الحقائق الذي تم تعيينها من النظام و قبولها من قبل العائلة الحاكمة".

وقالت الخواجة "عندما تنظر إلى قائمة الشرطة الذين يزعم النظام أنهم قتلوا ستكتشف بأنهم معظمهم باكستانيون وليسو بحرينيين، متابعة وآخرهم  «ياسر خان»، وهو الشرطي الذي ادعت الداخلية مقتله في سترة أمس".

وشددت على ضرورة وجود إجراءات دولية لمنع أنظمة كالنظام البحريني لتوظيف الفقر الذي يعاني منه الناس واستخدامة لممارسة الانتهاكات.

من جانبه قال مسؤول الرصد والمتابعة بمركز حقوق الإنسان «السيد يوسف المحافظة» إن "الأمم المتحدة تحرم استخدام الأنظمة للمرتزقة لمنع الشعوب من تقرير مصيرها ولاستخدامهم في جرائم ضد الإنسانية مقابل أموال، وهو الأمر الذي يجري في البحرين الآن".

وقال المحافظة إن "المرتزقة الذين تم جلبهم البحرين للعمل في الأمن من قبائل طائفية والنتيجة يصفون المتظاهرين بأبناء المتعة، مذكرا بشريط فيديو سابق تظهر فيه رجال الشرطة وهي تصف المتظاهرين بعبارات طائفية".

وأكد أن الذين تم جلبهم من عدة بلدات متورطون في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم ضد الإنسانية أثناء سحقهم للاحتجاجات المطلبية.

يأتي ذلك غداة ادعاء الداخلية أن أحد عناصرها (ياسر خان – باكستاني) قد قتل في تفجير في جزيرة "سترة"، وهو الأمر الذي رفضه أهالي الجزيرة التي تحاصرها قوات النظام منذ ليل أمس السبت.

...............

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك