معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

“الوفاق” تعقد لقاءاً مع أسر الشهداء في البحرين وتؤكد على المطالبة بالقصاص من القتلة

1041 18:58:00 2013-07-04

 

نظمت دائرة الشهداء بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية لقاءا مع عوائل الشهداء في البحرين للتأكيد على استمرار الثورة ومواصلة الحراك المطالبة بالتحول الديمقراطي وإنهاء الدكتاتورية.

وشهد اللقاء حضوراً واسعاً من آباء وأمهات وأهالي الشهداء والشهيدات في البحرين، الذين قضوا على طريق المطالبة بالعزة والكرامة والحرية، وذلك في صالة الغدير بمنطقة سار مساء أمس الثلاثاء 2 يونيو 2013.

وأكد اللقاء على استمرار المطالبة بالقصاص من القتلة والمجرمين ممن سفكوا الدم البحريني لأجل الدفاع عن مصالح ضيقة في قبال مصلحة وطنية عليا تتمثل في الإنتقال بالوطن نحو آفاق العزة والديمقراطية وإنهاء التسلط والإستبداد.

وأكد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ "علي سلمان" في اللقاء مع عوائل شهداء البحرين، بأن قضية الشهداء لها خصوصيتها وتتقدم على الكثير من القضايا، فهي انتهاك من لأبشع أنواع الحقوق، وهذه قضية كبيرة جداً.

فقضية الشهداء مسؤولية كبيرة لدى الجمعيات، وعوائل الشهداء تتحمل مسؤولية هذه القضية أيضاً، وكعوائل شهداء لا بد أن نقدم أهداف الشهداء ونحييه.

وقال أن الشهداء مضوا في قضية حق، ما دافعوا عنه في عقد التسعينات وما قبل ذلك في السبعينات والثمانينات وفي هذه الثورة منذ 2011 هي قضية حق، وهم مضوا على هدى وحق، فنحن مأمورون بأن نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر، وقد خرجنا نطالب بحقوق عادلة.. فهمنا الديني والوطني أن هؤلاء يمضون على خير وأنهم شهداء في عين الله.

وتابع: "لا بد من الرحيل، إلى كل الأعمار لا بد من الرحيل، الطفل، الشاب الكبير الصغير، هذه سنة الحياة، كيف يرحلون، وعلى ماذا يرحلون؟ من يمضي في هذه الحياة، يُقتل، يُقدم روحه في سبيل الله سبحانه وتعالى هذا كرّمه الله واختاره.. شرفكم الله بأن اختاركم وخصّكم بهذا الشرف والفضيلة".

وخاطب أسر الشهداء بالقول: "اهتمامكم هو الرافعة الأكبر في استمرار قضية الشهداء وصولاً لإثمارها وتحقيق المطالب التي سقطوا من أجلها، وثمارها أيضاً أن يقتص من قاتليهم. لابد أن لا تهدأ عوائل الشهداء حتى يتم الكشف عن القتلة وتقول هذا قاتل".

وأردف: "جمعية الوفاق في خدمتكم وما ترونه في مصلحة قضية الشهداء نحن مستعدون للتعامل معكم وصولاً للاقتصاص من قتلة أبنائكم".

ولفت إلى أن جمعية الوفاق لديها دائرة خاصة بالشهداء من قبل هذه الثورة، منذ أن تأسست الجمعية، والوفاق بأكملها في خدمة أسر الشهداء، وليس لدينا شئ خاص نفرضه على أسر الشهداء، أنتم تضعون ما يناسبكم ونحن نخدمكم.

وقال: "أنتم اليوم أصبحتم قدوة لدى الناس، كبار وصغار الناس تنظر لكم بهذه الطريقة، وحتى في الجانب السياسي أصبح لديكم دور كبير، فليست مسألة عادية أن يتقدم آباء الشهداء المسيرات، ونشد على أيديكم وعلى استمراركم".

وتضمن اللقاء كلمة ارئيس دائرة الشهداء بجمعية الوفاق السيد "محمد الغريفي" أكد فيها على أن اللقاء يأتي على أمل النصر من عند الله، وتخليد هذه الدماء الطاهرة والفتح الكبير الذي يعد الله به المستضعفين في الأرض، من خلال هذه الدماء الزكية.

وقال أن الشهيد ليس ملكاً لأحد، إنما هو ملك لله سبحانه وتعالى، ولا نقبل بأي شكل من الأشكال أن يُتاجر بدماء الشهداء فهي أمانة، ولا بد أن نحفظ أمانة دماء الشهداء من خلال الحضور الدائم في الساحات. مشدداً على أن الحضور الدائم لأسر الشهداء في كل المسيرات والاعتصامات يعني أن دم الشهيد باقٍ وهو الذي سيغيّر المعادلة.

ولفت الغريفي إلى أن دائرة الشهداء بالوفاق تعمل من أجل حفظ الدماء الزكية وعلى أن يكون الشهيد حاضراً في وعي الأمة، وأن يكون تاريخ الشهيد حاضراً في كل المحافل، وشعب البحرين لديه ثقافة راقية جعلت من الشهداء حاضرون في كل المحافل.

واستدرك بقوله: "من الجناية أن نؤطر الشهيد في بُعد واحد، ونحجّم دوره في بعد واحد، فهو يتحرك في كل الأبعاد، في البعد السياسي والاجتماعي والروحي والأخلاقي، فتأطير الشهداء في زاوية محددة جناية".

وأوضح الغريفي: "سيبقى دم الشهيد يلاحق الجناة ليقتصّ منهم، وسيبقى خالداً ومنتصراً على الطواغيت في هذه الأرض لأنه بعين الله، وما كان لله لا يمكن أن يغيب في يوم من الأيام".

وخاطب أسر الشهداء قائلاً: "نحن اليوم أسرة واحدة نحمل الهمّ المشترك والمعاناة المشتركة، والفرح المشترك، والحزن المشترك لأننا أصحاب قضية وحق، لا يمكن أن نتنازل عنه طال الزمان أم قصر".

.................

30/5/13704

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك