معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

أهالي بلدة "عراد" في البحرين: أعتداء الميليشات الخليفية يجري تحت أنظار السلطة

1060 17:24:00 2013-06-18

 

قال الناشط البحريني «محمد حسن العرادي» إن "الاعتداء على سيارات أهالي عراد مساء أمس الأول لم يكن الأول من نوعه"، مستغرباً أن "الاعتداءات تتم دون أن تحرك الجهات الأمنية أي ساكن اتجاه هؤلاء مع علمها بهم، خصوصاً أن الأهالي قدموا عدداً من البلاغات سابقاً".

وعبر أهالي منطقة "عراد" في البحرين عن استيائهم الشديد من "عدم تحريك السلطات الأمنية أي ساكن اتجاه من يقومون بتخريب ممتلكاتنا باستمرار ولمرات عديدة، كان آخرها مساء أمس الأول"، وتابعوا "تعبنا من تقديم البلاغات دون أي جدوى أو طائل منها".

من جهته، قال الناشط «محمد حسن العرادي» إن "الاعتداء على سيارات أهالي عراد مساء أمس الأول لم يكن الأول من نوعه"، مستغرباً أن "الاعتداءات تتم دون أن تحرك الجهات الأمنية أي ساكن اتجاه هؤلاء مع علمها بهم، خصوصاً أن الأهالي قدموا عدداً من البلاغات سابقاً"، متابعاً "كما أن الشارع العام الذي ينطلق منه هؤلاء الأشخاص مراقب بكاميرات، مما يعني أنهم معروفين".

وأضاف العرادي "لأكثر من مرة يتم الإمساك بعدد منهم، ويتم الإفراج عنهم بشكل مباشر بعد تسليمهم للشرطة، ومساء أمس الأول وللمرة الرابعة تم إمساك أحد منهم إلا أن الشرطي أمر من أمسكوا به أن يطلقوه".

وتابع "كما إن رجال الأمن المتواجدين يقومون بتصوير الأهالي عندما يخرجون من بيوتهم لوقف هؤلاء أو للاحتجاج على تصوير هذه العملية"، مواصلاً "رغم البلاغات ضد تكسير أحد المساجد أو المأتم أو السيارات لم يتم تقديم أي شخص للعدالة"، معبراً عن قلقه من "ما يجري خصوصاً مع الأجواء المسمومة في المنطقة، وفي ظل ما يجري من استهداف للمنطقة بشكل مستمر".

إلى ذلك، أشار أفراد إحدى العوائل التي تم تكسير عدد من سياراتها، إلى أن "أفراد العائلة سمعوا أصوات تكسير السيارات من قبل أشخاص مدنيين مع وجود رجال الأمن، الذين لم يحركوا ساكناً أمام ما يقومون به"، وتابعوا "تم تكسير سيارات، ومنها عدد من سياراتنا، وقدمنا شكوى إلى الضابط الذي كان متواجداً".

وأردفوا "وكان هناك شخصان من الذين قاموا بالاعتداء على السيارات، ولكن الضابط الموجود قال (إذا هناك أي شيء اذهبوا إلى مركز الشرطة)، فرفضنا لأنه في كل مرة تسجل ضد مجهول، وهم يعلمون من الفاعل".

وتابع "قال الضابط إنه ضابط مكافحة الشغب وليس لديه دخل بما يقوم به هؤلاء، وقلنا له ألا تعتبر الموضوع من الشغب، هذه ليست المرة الأولى التي يتم تكسير سياراتنا. كما كان هناك سيخ في إحدى السيارات، وطالبنهم برفع البصمات، ولكن لم يحصل شيء".

وواصل أفراد العائلة "كأن المطلوب هو الفتنة، وذلك بأن نقوم بالرد عليهم وضربهم لكي تحصل فتنة، وإذا كان هناك شخص خرج في مسيرة أو كما يقولون أن لديهم (مولوتوف) فليتم التعامل معهم مباشرة".

وبينوا أن "أحد الأشخاص الذين كانوا يقومون بتكسير السيارات حاول الاعتداء على إحدى النساء لولا تدخل زوجها، رغم أن رجال الأمن متواجدين ولكن لم يحركوا ساكناً اتجاهه".

من جانب آخر، أكد عدد من الأهالي أنهم بصدد "تقديم شكوى عن الاعتداء فضلاً عن ممارسات الضابط".

................

32513618

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك