معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

المرصد البحريني للخارجية السويدية: الحكومة مدانة بممارسة التمييز العنصري والازدراء الديني

935 22:59:00 2013-06-08

 

التقى وفد المرصد البحريني لحقوق الإنسان ضمن جولته الأوروبية بدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية السويدية وذلك من أجل إطلاعهم على الإنتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان والتعديات المستمرة على الحريات الدينية.

وقد حضر اللقاء من الجانب السويدي السيد "جان هيننجسون" والسيدة "جوزيفين هيلجرن". كما حضر اللقاء الناشط السياسي السيد "عباس شبر".

وقد أطلع مسؤول ملف الحريات الدينية بالمرصد البحريني لحقوق الإنسان الشيخ "ميثم السلمان" وزارة الخارجية السويدية على الإنتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان والتعديات المستمرة على الحريات الدينية.

وقد أوضح الشيخ السلمان أثناء اللقاء أن التقارير الدولية والمحلية المعتبرة أكدت قيام حكومة البحرين وإستمرارها في هدم 38 مسجدا في فترة السلامة الوطنية التي تلت 14 فبراير 2011 في ما إعتبره تقرير بسيوني عقابا جماعيا لطائفة بعينها.

وقال السلمان: "إن حكومة البحرين لا زالت تتجاهل وتستخف بتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق التي أوصت بإعادة بناء المساجد المهدمة وبمطالبات دولية ومحلية بإعادة بناء كافة المساجد المهدمة في مواقعها الأصلية وفق خطة زمنية معلن عنها".

كما أكد السلمان ان البحرين عرفت منذ القدم بنبذ كل مظاهر التطرف والتشدد والطائفية بل كانت هي دائماً النموذج الأرقى خليجيا للتعايش السلمي والحضاري بين مختلف المكونات المجتمعية الا ان حكومة البحرين لم تكتفي بممارسة التمييز والعزل الطائفي وحسب، بل تبنت إستراتيجية إذكاء الروح الطائفية وتخريب النسيج المجتمعي وذلك من أجل تأجيل الديمقراطية قدر الإمكان وصبغ الحركة الديمقراطية في البحرين باللون الطائفي لتضليل الرأي العام العالمي وخلق إصطفافات طائفية على المستوى المحلي.

ولا زالت حكومة البحرين مستمرة في القيام بأدوار عمدية تهدف لإثارة الكراهية الإثنية والإزدراء الديني بشريحة كبيرة من المواطنين ولا زالت تنبني سياسة تمييز طائفي تجاه مكون وطني واحد تمخض عنها ما يلي :

1. إستهداف مناطق سكنية بالغازات السامة.

2. إعتقال وفصل الآلاف.

3. قتل ما يتجاوز 100 مواطن

4. هدم 38 مسجدا.

وبذلك يصح إعتبار حكومة البحرين مدانة بممارسة التمييز العنصري ومخالفة الإعلان العالمي للامم المتحدة لعام 1963 بشأن القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري إذ قد ذكر في المادة 7 من الاعلان المذكور مايلي:

المادة 7:

1. لكل إنسان حق في المساواة أمام القانون وفي العدالة المتساوية في ظل القانون. ولكل إنسان، دون تمييز بسبب العرق أو اللون أو الأصل الاثني، حق في الأمن علي شخصه وفي حماية الدولة له من أي عنف أو أذى بدني يلحقه سواء من الموظفين الحكوميين أو من أي فرد أو أية جماعة أو مؤسسة.

2. لكل إنسان يتعرض في حقوقه وحرياته الأساسية لأي تمييز بسبب العرق أو اللون أو الأصل الاثني، حق التظلم من ذلك إلى المحاكم الوطنية المستقلة المختصة التماسا للإنصاف والحماية الفعليين.

وقد أكدت التقارير المحلية والدولية كان أخرها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية أن حكومة البحرين تتبع سياسية منهجية في التمييز الطائفي ضد أبناء مكون وطني، ثم أكد السلمان أن المجتمع الدولي يدرك جيدا أن المطالب التي رفعها شعب البحرين مطالب محقة ومشروعة وتحقيقها هو السبيل الأمثل للقضاء على كافة صور التمييز الطائفي التي يعاني منها الشعب والإستجابة للمطالب الديمقراطية هو السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار المستدام في البحرين.

.................

21/5/12608

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك