معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

حزب الله: لا يمكن للصمت الدولي عما يجري مع شعب البحرين أن يغير الحقائق

1051 07:08:00 2013-05-17

 

أيد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني «الشيخ نعيم قاسم» يوم الاربعاء مطالب الشعب البحريني بالتمثيل السياسي في الحكم، وأكد انه "لا يمكن للصمت الدولي عما يجري مع شعب البحرين ان يغير الحقائق".

فقد أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني «الشيخ نعيم قاسم» في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجنة المساعي الحميدة المنبثقة عن المؤتمر الدولي السادس والعشرين للوحدة الاسلامية يوم الاربعاء ان "المشكلة الكبيرة والازمة الكبيرة في سوريا لا علاقة لها بالمذهب ولا بالاسلام، بل إن هناك قرارا دوليا بانتزاع سوريا من قلب معادلة المقاومة نظاما وجيشا وشعبا، وهذا الانتزاع تطلب ان يكون هناك تدمير منهجي لسوريا بمحاولات حثيثة لعسكرة المطالب الداخلية وتحويلها الى قضية مركزية نيابة عن الاصلاحات التي كانت صورة لم تأخذ مداها ولم تحقق اهدافها".

وشدد الشيخ قاسم على ان "الحل في سوريا سياسي داخلي بين الاطراف المختلفة بصرف النظر عن التطورات التي حصلت والمجازر التي ارتُكبت والاداء السلبي الذي بيّن بشاعة لم نر مثلها"، موضحاً ان "الحل السياسي هو المخرج الذي يوقف التدمير المنهجي الذي يخدم اسرائيل".

وفي الملف البحريني، أيد الشيخ قاسم "مطالب الشعب بالتمثيل السياسي في الحكم"، مشيراً الى انه "لا يمكن للصمت الدولي عما يجري مع شعب البحرين ان يغير الحقائق"، معتبرا ان "من واجب السلطة في البحرين ان تسمع وتناقش وتتواصل وتحاور وتصل الى النتائج المناسبة ليشعر كل مواطن بأنه ممثَّل ويبدي قناعاته بحرية واحترام من قبل الاطراف الاخرى".

ولفت الى ان "التحرك في البحرين كان سلميا لاكثر من سنتين ومع ذلك لم يكن هناك جدية للوصول الى الحلول، والحل السياسي هو الحل الامثل بالتفاهم بين الاطراف المتنازعة".

ورأى الشيخ قاسم ان "من يطمئن اسرائيل ولا يقدم السلاح والمال للمقاومة ولا يسعى لاعادة كامل التراب الفلسطيني المحتل ولا يقبل بالحوار لا يخدم المذهب ولا الاسلام لا من قريب ولا من بعيد بل يخدم المشروع الاسرائيلي".

وفيما لفت الى ان "الخلافات التي نواجهها في العالم الاسلامي هي سياسية بامتياز، أشار الى ان "كل النقاشات إما تدور حول الخلافات السياسية او تحصل اسقاطات مذهبية لا علاقة لها بالموضوعات المختلف عليها".

وأوضح ان "هذه الخلافات السياسية تتمحور حول ثلاثة أمور، أولاً: هناك خلاف بين مجموعات تعيش في بلد معين مع السلطة السياسية حول المشاركة السياسية والاصلاحات وهي خلافات داخلية بامتياز يحاول المستكبرون ان يستثمروها لمصالحهم، ثانياً: الخلاف الاقليمي الكبير ومحوره فلسطين، وبسبب هذا الخلاف نشأ محوران، محور المقاومة لاستعادة الأراضي المسلوبة في فلسطين ومحور أميركا واسرائيل للهيمنة على المنطقة، وثالثاً: المساعي الحثيثة للدول المستكبرة للتدخل في بلداننا كمحاولة للهيمنة".

وشدد الشيخ قاسم على "اننا أمام خلافات سياسية داخلية وإقليمية ودولية لا علاقة للخلاف المذهبي لا من قريب ولا من بعيد بها"، لافتا الى "أننا أعلنا بوضوح بأننا لسنا حياديين في مشاكل الحق مع الباطل ولسنا حياديين في الوقوف بالوسط بين الحق والباطل بل لا بد ان نتخذ موقفا واضحا".

................

2/5/13517

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك