معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

المعارضة البحرينية: 14 فبراير يوماً عالمياً لدعم الديمقراطية في البحرين

1091 10:09:00 2013-02-03

 

المنامة / مراسل وكالة أنباء براثا

 أعلنت المعارضة البحرينية عن تبني يوم 14 فبراير يوماً عالمياً لدعم الديمقراطية في البحرين، وهو اليوم الذي شهد انطلاق "ثورة اللؤلؤ" منذ عامين في البحرين وخرجت فيه جماهير الشعب البحريني للمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية.

وأوضحت المعارضة خلال مؤتمر صحفي لقوى المعارضة ظهر يوم أمس السبت بمقر جمعية "الوفاق"، أنه بدأ التحرك على هذا العنوان على المستوى العالمي، بأننا نريد دعماً حقيقياً من كل العالم إلى حق طبيعي وإنساني ومشروع للشعب البحريني بأن يكون له نظام ديمقراطي يعبر عن الإرادة الحقيقية للشعب البحريني بكل مكوناته، وبأن هذا النظام السياسي يحتوي في كينونته على المعايير والأطر الديقمراطية العالمية الحقيقية وليس الشكلية.

ولفت إلى ان هناك برنامج بدأ في عدة عواصم عالمية أساسية وستكون هناك إعلانات عن هذه الفعاليات التي ليس فقط من البحرينيين، وإنما من أصدقاء داعمين للديمقراطية وتحقيق الديمقراطية في البحرين، وهم بادروا لدعم الفعاليات المعنية بالديمقراطية في البحرين، وهناك عمل مكثف سينطلق لجعل هذا اليوم إنطلاقة لدعم الديمقراطية في البحرين، وبناء منظومة عالمية تدعم المطالب المشروعة الإنسانية لشعب البحرين، على مستوى إدارات دول وكيانات تشريعية ونيابية وتمثيلية للشعوب، وعلى مستوى أحزاب ومراكز أبحاث عالمية، ومؤسسات عالمية وأممية، قبل موسم فبراير وما بعده.

وقال نائب رئيس كتلة الوفاق النيابية النائب «خليل المرزوق»: نتوقع أن تكون هناك حملة مضادة لدعم الديمقراطية، كما حدث للثورة الإصلاحية التي أرادت أن تنقل البحرين لمصاف الدول الديمقراطية العريقة، وهناك من سيتحرك وسيكون صديق للشعب البحريني لنيل حقوقه الديمقراطية الإنسانية العادلة، كما سيكون هناك معطلين لحقوق الشعب البحريني، وسيتحرك من يتحرك في الداخل والخارج لتعطيل حقوق الشعب البحريني وسيكون عدواً لهذه الحقوق.لا يمكن أن يكون هناك من يحب الشعب البحريني ويعمل على أن لا ينال هذا الشعب حقوقه، وسنعتبر أي موقف يمنع الشعب البحريني من الحصول على حقوقه بأنه معاداة لحقوق شعب البحرين، وليتحمل من سيتحرك في هذا الاتجاه.

وشدد نائب الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي «حسن المرزوق» على أن المسيرات والتظاهرات الشعبية مستمرة من يوم 1 فبراير ولن تتوقف اطلاقاً حتى ينال الشعب حقوقه. وقال: كجمعيات سياسية ندعم كل التحركات السلمية السياسية والثورية المعارضة للنظام، واذا أرد النظام أن تتوقف هذه التظاهرات فعليه ايجاد حلول عادلة لمطالب الشعب.

من جانبه، قال نائب الأمين العام للشؤون السياسية بجمعية "وعد" «يوسف الخاجة» أن شعب البحرين يقف وحيداً في الساحة ولازال المجتمع الدولي يقف موقف المتهاون في قضايا حقوق الإنسان رغم الإنتهاكات التي تمارسها السلطة في البحرين، إذ لا يزال الموقف دون المطلوب وهو ما يشجع النظام على القيام بمزيد من الإنتهاكات.

..............

2/5/13203

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك