معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين ؛«الشيخ علي سلمان»: مسئولون إعلامييون "مهرجون" يختصرون الطريق علينا

1226 08:08:00 2012-12-30

 

المنامة/ مراسل وكالة أنباء براثا

شدد الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية «الشيخ علي سلمان» على أن "الصورة النهائية للمعركة الإعلامية والتي استقرت في أذهان العالم والمجتمعات الحرة وشبه الحرة بأن في البحرين شعب يطالب بالديمقراطية، وحكومة تمنعه من حقوقه المشروعة بالقمع الأمني وبالاستعانة بقوات من خارج البلاد".

وقال الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية «الشيخ علي سلمان» إن "المعارضة تفرح عندما يتحدث الرسميون من سياسيين وإعلاميين فهم يثبتون قول المعارضة ويقنعون العالم بعدالة قضيتنا".

وأكد الشيخ علي سلمان في حديث الجمعة فشل الإعلام الرسمي في أن يكون مقنعاً للشعوب والمجتمعات الحرة والتي فيها إعلام حر والسبب هو أنه ليس لديه قضية عادلة.

ورأى أن السبب في ذلك أن الكثير من المسئولين الإعلاميين والمحسوبين على النظام كانوا مهرجين أكثر من أعلامين.

وقال: "دائما ما أحمد الله على المستوى الذي يبرزون فيه .. فهم يختصرون علينا الطريق لتوضيح مطالب هذا الشعب الحقيقة".

وشدد على أن "الصورة النهائية للمعركة الإعلامية والتي استقرت في أذهان العالم والمجتمعات الحرة وشبه الحرة بأن في البحرين شعب يطالب بالديمقراطية، وحكومة تمنعه من حقوقه المشروعة بالقمع الأمني وبالاستعانة بقوات من خارج البلاد".

وبين الشيخ علي سلمان أن السبب وراء هذه الصورة النهائية في أذهان العالم أن الواقع اليوم وفي زمن وسائل الإعلام الحديثة يفرض نفسه، وهذا ما حدث في تونس ومصر رغم محاولة النظامين الكذب وتشويه الثوار، مؤكداً أن لم يعد بالإمكان إخفاء الحقيقة لمن يريد الوصول إليها اليوم.

ورأى الشيخ علي سلمان أن السياسة الإعلامية للنظام في مواجهة مطالب الثوار والشعب بالديمقراطية تعتمد على عدة محاور منها احتكار وسائل الإعلام المحلية للسلطة ولأنصارها، وتشويه المعارضة في الوسائل الإعلامية، وإغلاق البحرين عن الإعلام المحايد، ومعاقبة الاعلامين المحليين من أجل احتكار المجال الإعلامي، ومحاولة شراء صمت وسائل الإعلام والاعلامين.

وأشار الشيخ علي سلمان إلى السلطة في البحرين اتخاذ العديد من الإجراءات حتى تكون البحرين مغلقة وبعيدة عن الإعلام المحايد، ومن ضمن هذه الخطوات هو إبعاد مراسلين ومكاتب لقنوات إعلامية.

وقال: "أغلقت السلطة فمثلا مكتب الجزيزة بسبب نشرها تقرير عن الفقر بالبحرين، وسمح لها فترة بسيطة أثناء الثورة ولكن سرعان ما أغلق ، كذلك رويترز ووسائل إعلام أخرى، فلا يوجد بالبحرين وسائل أعلام كثيرة"، موضحاً أن الفكرة هي التضييق على الإعلام المحايد وعدم اعطاء تصريحات لهم".

وأستغرب الشيخ علي سلمان عدم السماح للاعلام المحايد لنقل سيادة القانون والحريات والديمقراطية المتطورة بالبلد فحسب تعبير أحد المسئولين أن البحرين تفوقت على الولايات المتحدة وبريطانيا في الديمقراطية فلماذا لا يسمح للإعلام بنقل كل هذا؟.

وبخصوص شراء الإعلاميين، بين الشيخ علي سلمان أن من أشهر الحوادث ما حدث لقناة الـ"سي أن أن" وما كشفته مذيعة القناة بعدما أعدت تقرير متعلق بالبحرين ومنع نشره في القناة، وقد عبرت المذيعة عن ذلك بشراء صمت القناة مقابل أموال دفعت من جهات بالبحرين، وهذه سياسة قديمة ولكن يتشدد في ممارستها الآن.

...............

6/5/1230

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فلاح التميمي
2012-12-30
ان الله معكم فأيام المجرمين في تهافت الى الهاويه مع أن شعاركم لاهواده لاحقاق الحق لاتملوا ولاتجزعوا فمثال أخوتكم العراقيين بين أيديكم حيث أستمر الضلم ضدهم من عام 1963 جزعوا النضام وململوا الزنزانات والسجون وهاهم في أرقى الاحوال فقط زيارة العتبات المقدسه المليونيه أشاره دامغه على أن أهل البيت (ع)مع أنصارهم ومحبيهم فالوهابيه والمجرمين أبناء السقيفه في مزبلت التأريخ الله يعينكم وستحققوا ماهي تطلعاتكم الرحمانيه جدا قريبه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك