معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

البحرين: «آية الله عيسى قاسم» في خطبة الجمعة: الحكومة تصر على الارهاب.. ووصل التجريم بنطق آية قرآنية أو شعار من شعارات الإمام الحسين (ع)

1292 05:45:00 2012-12-01

 

المنامة / مراسل وكالة أنباء براثا

قال «آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم» في خطبة صلاة الجمعة اليوم (30/11/2012) في الجامع "الإمام الصادق (ع)" بـ"الدراز" إن "مشكلة البحرين سببها الاستبداد السياسي، ولا زالت تصر على تغذيتها وترفض الحل الذي يخرج بهذا الوضع العام من دوامة الصراع".

مؤكداً أن الحكومة تصر على ارهابها الرسمي، وتستمر في الحل الأمني، ولقد أثبتت تجربة "العكر" المرة التي مثلت نموذج العقاب الجماعي وهي تُمارس الأن في "مهزة"، حيث المداهمات والاقتحامات، ويضاف لها الملاحقات الرسمية لشعيرة محرم هذا العام، ووصل التجريم والادانة بنطق آية قرآنية أو شعار من شعارات الإمام الحسين (ع).

وبين أنه كان المناسب بعد صدور وثيقة اللاعنف من الجمعيات السياسية أن تصدر وثيقة مماثلة من الجهات الرسمية للقواتالتي تداهم المنازل وتغرق المناطق السكنية بالغازات الخانقة، ولكن لا شيء من ذلك واقع".

وأشار آية الله قاسم إلى أنه كان من المناسب أن توصيات لجنة تقصي الحقائق قد أنجزت محاسبة المجرمين ومنتهكي الحقوق، وأنهت الاقتحامات الليلية، وأنهى ملف المفصولين، وأفرج عن المعتقلين وسمح بالمسيرات والتجمعات، وكان الطبيعي أن يحدث كل ذلك، ولكن لاشيء منه حصل بل العكس لقد عاد انتزاع المرأة من المنزل في منتصف الليل واعتقالها من أحضان أهلها، عاد هذا للواجهة من جديد.

وأضاف آية الله قاسم: "وفي مصادمة شديدة لهذه التوصيات، تم منع المسيرات والتجمعات ومطلق صور الاحتجاجات، أليس في ذلك ما يكشف التوجه الرسمي على إبقاء مشكلة الوطن بكلفته الباهظة على حاضر ومستقبل هذا الوطن".

وعلى صعيد محاكمة كوادر جمعية "أمل"، قال آية الله عيسى قاسم: "هناك تخفيف لبعض الأحكام للاخوة الأعزاء من جمعية أمل، ولكن المفترض أن لا يبقى أي أحد يوماً واحداً في المعتقل لممارسته حقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه".

وعن الإنقسام المجتمعي، أكد آية الله عيسى قاسم أن "واقع سيء مخوف ينذر بتفجرات خطيرة، لا يكاد شعب من شعوب هذه الأمة يلتقي مع حكمه أو يلتقي معه"، موضحاً أن "العلاقة داخل الشعب الواحد أسيرة لروح الصراع الحاصل كما هي الحالة في مصر وتونس وليبيا و...، ولعل العلاقة في البحرين هي الأهدأ نسبياً رغم ما تطرحه وسائل الاعلام والسعي نحو حالة الانقسام".

وقال: "في زحمة الاحتراب والانقسام تغيب لغة الدين والحق والعدل والعقل، وتتقطع الأرحام وتتوزع الأوصال وتتدنى قيمة الانسان ويرخص الدم، وفي البحرين مشكلة سببها الاستبداد السياسي ولا زالت تصر على تغذيتها وترفض الحل الذي يخرج بهذا الوضع العام من دوامة الصراع

1/5/1201

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك