معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

المجمع العالمي لأهل البيت(ع) يندد بمنع الشعائر الحسينية في البحرين

1263 19:37:00 2012-11-20

 

طهران / مراسل وكالة أنباء براثا

يوغل النظام الحاكم في البحرين محاربة الله و رسوله بعدما هدم المساجد و حرق القرآن قبل سنة و نصف بإجراءات جديدة لوقف هذه الشعائر والتهديد باغلاق المآتم والحسينيات واعتقال متعهديها والخطباء و الرواديد أو إجبارهم على تغيير عقيدتهم والسكوت على قتل يزيد بن معاوية للإمام الحسين(ع) !!!

وأصدر المجمع العالمي لأهل البيت(ع) بياناً هاماً بعد أن منع النظام الحاكم في البحرين الشعائر الدينية وقام بإجراءات جديدة لوقف المراسيم الحسينية وإجبار الخطباء و الرواديد أو على تغيير عقيدتهم والسكوت على قتل يزيد بن معاوية للإمام الحسين(ع)!!

ندد هذا البيان منع الشعائر الدينية من قبل العائلة الحاکمة في البحرين بقوله: "في الوقت الذي يحيي المؤمنون ذكرى استشهاد أبي الأحرار يقوم حكام البحرين بقمع هذه الشعائر الإلهية مخالفين قول الباري تعالي: «ذلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ـ الحج 32» متحدّين عقيدة شعب مؤمن استمر وعاش إحياء هذه الشعائر مئات السنين قبل غزو آل خليفه للبحرين".

ويدعو البيان الشعب البحريني الأبي إلى الحضور المكثف في المآتم والحسينيات والمواكب وكل مكان تعقد فيه مجالس ذكر أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) و عدم الخوف من بطش الظالمين قائلاً: "فإن الله معكم ولن يتركکم ، فتوكلوا عليه فإنه نعم المولى ونعم الوكيل".

وفي ما يلي نص هذا البيان الهام:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان المجمع العالمي لأهل البيت(ع) حول منع الشعائر الدينية في البحرين

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "حسين مني وأنا من حسين"، وقال: "الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة".

تمر هذه الأيام ذكرى تضحية سيد شباب اهل الجنة بنفسه وخيرة أهل بيته وأصحابه البررة دفاعاً عن الإسلام؛ والأمة التي تعيش ظروفاً حرجة من ظلم جراء انحراف بعض حكامها عن الدين وتسلطهم على رقاب المسلمين بغير ما أنزل الله، الأمرالذي أحدث صحوة في نفوس شعوبٍ ما أحوجها اليوم لدروس قيام وثورة الحسين ضد الباطل المتمثل في «يزيد بن معاوية» وحكمه.

وفي الوقت الذي يحيي المؤمنون ذكرى استشهاد أبي الأحرار يقوم حكام البحرين بقمع هذه الشعائر الإلهية مخالفين قول الباري تعالي: "ذلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوب ـ الحج 32" متحدّين عقيدة شعب مؤمن استمر وعاش إحياء هذه الشعائر مئات السنين قبل غزو آل خليفه للبحرين.

و يوغل النظام الحاكم في البحرين محاربة الله و رسوله بعدما هدم المساجد و حرق القرآن قبل سنة و نصف بإجراءات جديدة لوقف هذه الشعائر والتهديد باغلاق المآتم والحسينيات واعتقال متعهديها والخطباء و الرواديد أو إجبارهم على تغيير عقيدتهم والسكوت على قتل يزيد بن معاوية للإمام الحسين (عليه السلام) وإلزامهم بالتوقف عن رفع شعار الإمام الحسين: "هيهات منا الذلة"؛ وما افسد ما يقوم به حاكم دفعه هواه للاستكبار على رب الأرباب مجسدا قوله تعالى: "أَرأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا ـ الفرقان 43".

ولكن هيهات أن يتم له ذلك وحاشى لله أن يمهله على بطشه وتنكيله بالمؤمنين أوتركيعهم أو إلباسهم ثوب الذل والهوان: "يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَاللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَ يَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ـ التوبة 32". فقد توعد سبحانه وتعالى كل من يحاربه ويحارب رسوله وأهل بيته عليهم السلام ويفسد في الأرض بعذاب عظيم حيث يقول: "إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ وَ يَسْعَوْنَ فِي الأَ رْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَو ْتُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَ أَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْض ِذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظيم ـ المائدة 33".

إن المجمع العالمي لأهل البيت يدعو شعب البحرين المؤمن الأبي إلى الحضور المكثف في المآتم والحسينيات والمواكب وكل مكان تعقد فيه مجالس ذكر أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) و عدم الخوف من بطش الظالمين، فإن الله معكم ولن يترکكم ، فتوكلوا عليه فإنه نعم المولى ونعم الوكيل؛ "الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعمَ الوكيل ـ آل عمران 173".

وكما يدعو المجمع علماء البحرين وخطبائهم وخدام المنبر الحسيني وشعب البحرين بعدم الاكتراث بمضايقات النظام وعدم التوقيع على التعهدات التي يفرضها عليهم لإفراغ الشعائر الحسينية من رسالتها الإسلامية الواعية. كما يدعو علماء الدين في العالم الإسلامي جميعاً العمل على رفع الظلم عن شعب البحرين المظلوم، ويدعو كل أحرار العالم العمل الجاد لإيقاف انتهاكات الحقوق العامة لشعب البحرين ومن بينها حرية العقيدة.

إن المجمع العالمي لأهل البيت(عليهم السلام) يحذر من استمرار النظام الحاكم في البحرين في بطشه واستكباره ومحاربته لله ورسوله وهتك حرماته وحرمات المؤمنين ويدعوه للتوقف الفوري عن كل الإجراءات القمعية الجديدة وإطلاق الحريات العامة وأولها حرية العقيدة والمذهب وإطلاق سراح جميع سجناء الرأي وتمكين شعب البحرين من تقرير مصيره بنفسه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجمع العالمي لاهل البيت (عليهم السلام)

4 من محرم الحرام 1434

19 /11/ 2012

.................

22/5/1120

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علي
2012-11-20
لقد منعها صدام لعنه الله من قبل والبعثيون ثم نال جزاءه في حفرة مع الجرذان .... احذر ياحاكم البحرين الغير شرعي ...احذر واعتبر ولاتسلك نفس طريق اعداء الامام الحسين صلوات الله عليه.. لعنة الله على يزيد ابن معاوية وحاكم البحرين الغير شرعي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك