المقالات

داوركيسة إنتخابية..!

1147 2021-01-20

 

حمزة مصطفى ||

 

في الولايات المتحدة الأميركية وبرغم كل "مصايب الله" التي وقعت عليهم بدء من قتل فلويد  وصولا الى إقتحام  الكابيتول  وتسريح  ترمب بـ "الكنافذ" إنتهى كل شئ على خير,فاز من فاز وخسر من خسر و"عاشوا عيشة سعيدة". في إسرائيل جرت العام الماضي, 2020, عام كوفيد  3 إنتخابات فاز فيها كلها بالإئتلافات مرة  وبالكلاوات مرة أخرى بنيامين نتياهو , وهم عاشوا عيشة سعيدة خصوصا  بعد التطبيع.

لا أميركا حصلت فيها إنتفاضة جماهيرية كبرى راح ضحيتها المعترف بهم رسميا 560 شهيد وأكثر من 24 الف جريح, ولا في إسرائيل, ولا حتى في دول أخرى. مع ذلك جرت الإنتخابات بدون أي داوركيسات الإ في العراق. كل شئ عندنا عبارة عن "داوركيسة". تريد إنتخابات مبكرة أخذ تأجيل, تريد إنتخابات متأخرة أخذ تأجيل, لاتريد إنتخابات "هم" أخذ تأجيل. فنحن في واقع الحال والأمر والحقيقة والواقع وممالاشك فيه ومماهو جدير بالإشارة ومن نافلة القول ومن أجل ذلك وطبقا لكل  الوقائع والتوقعات مولعون جدا  بالمثل السائر "تريد أرنب أخذ أرنب, تريد غزال أخذ أرنب".

متوالية الأرنب والغزال تتحكم في حياتنا وفي حياة أجداد أجدادنا حتى لويس السابع عشر. خرج العراقيون متظاهرين رافعين شعار "نريد وطن" خرجت الأحزاب معهم رافعة شعار "نريد أوطان" لا وطن واحد. تلاعب الشباب بإعدادات التاريخ فحولوا المطعم التركي  الى جبل أحد, خرجت الأحزاب مستحضرة كل معارك التاريخ بدء من فتوحات الأسكندر المقدوني الى محمد الخامس مرورا بعين جالوت والطرف الأغر وعبور خط بارليف وتيانامين, فليس "حد أحسن من حد".

طالب شباب التظاهرات أو الإحتجاجات أو التشرينيون مثلما يسمون مرة تحببا ومرة تذمما بتغيير قانون الإنتخابات حتى خرجت الأحزاب عن بكرة أبيها وأمها وعماتها وخالاتها وبنات الأخ وبنات الأخت وأخواتهم  في الرضاعة تطالب بتغيير القانون. قال التشرينيون نريد قانون فردي هدر صوت الأحزاب نحن نريد فردي ونص. قال  التشرينيون نريد تغيير المفوضية هدر صوت الأحزاب نريد تغيير أبو المفوضية. قال التشرينيون نريد موعدا مبكرا للإنتخابات قالت الأحزاب نريد إنتخابات أبكر.

قبل ذلك كله "والحكي بالتفاطين" قال التشرينيون نريد رئيس وزراء مستقل هدر صوت الأحزاب نريده مستقل "خط ونخلة وفسفورة". حدد رئيس الوزراء موعد الإنتخابات قالوا طويلة. بالتزامن مع ذلك , طالب التشرينيون بالبطاقة البايومترية بدلا من الألكترونية لضمان نزاهة الإنتخابات خرجت بيانات الأحزاب هادرة وبصوت واحد نريدها بايومترية, نريدها بايومترية وليسقط  الإستعمار والرجعية. بدأ العد التنازلي للوقت المحدد لإجراء الإنتخابات. بدأت الحجج تتوالى .. لم تكتمل التحالفات والسجلات وكل اللوجستيات ماظهر منها ومابطن. أضف الى ذلك طلابة المحكمة الإتحادية وحل البرلمان. "طكت حوصلة" المفوضية فأصدرت بيانا قالت فيه نؤجل الى العاشر بدلا من السادس. أربعة شهور لاتضيع بوجه الصديق. هدر صوت الأحزاب "كيف وشلون وعلى أي أساس ولماذا". داوركيسة لو لا.. بشرفكم؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك