المقالات

إصبع على الجرح/ الجاسوسة هيلا والوزير وبلايا أخرى ..          

1962 2020-07-25

منهل عبد الأمير المرشدي||

 

مثلما يسحب الخيط من العجين وكأن شيئا لم يكن بردت فورة الناشطين والقاسطين الذين تباكوا وولولوا على اختطاف ( الناشطة والصحفية الألمانية ) هيلا ميفيس فتلاشت العواجل وتداعياتها بسرعة الضوءعن قناة الحدث والحرة والجزيرة والشرقية ودجلة وهلم جر من مواقع المغردين والناهقين فماذا عدا ممابدا .

 بالمختصر المفيد والموجز الصادم تبين ان هيلا ميفيس ألمانية الأصل هي جاسوسة تعمل للموساد الإسرائيلي دخلت للعراق عن طريق الخاصرة النتنة ومرتع الموساد والعملاء والخونة للبره زاني في اربيل  .

هي  راقصة ومغنية رخيصة تم تجنيدها من قبل الموساد الإسرائيلي لإسقاط حكومة المالكي فكانت حاضرة في منصات التظاهرات بالمناطق الغربية حيث يوجد رافع العيساوي وعلي حاتم سليمان واحمد العلواني ورزاق الشمري .

 حتى دخولها لبغداد كان ببطاقة تعريف من دار التراث الكردي بحزيران ٢٠١٢و(هربجي كردي وعرب رمز النضال )  وسلم لي على السيادة .

سكنت هيلا في شارع السعدون والتف حولها الذباب الفني من التعبانين وارباب الليالي الحمراء وكان صديقها الحميم وزير الثقافة الحالي د حسن ناظم الذي سهل لها الحصول من العبادي على مقر لنشاطها الثقافي (الألماني) بمنزل تراثي عراقي في شارع السعدون  استطاعت من خلاله اختراق الجامعات العراقية  ومن ثم التحرك بقوة عند انطلاق الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة عبد المهدي ودعمت المظاهرات والتكتك بالاموال الكبيرة المجهولة المصدر حيث اقامت حفلاً موسيقيا راقصا بمنزلها لعدد من الناشطين بعد استقالة عبد المهدي بما فيهم تنسيقيات التظاهرات في بغداد دعتهم فيها الى فتح ما يستطيعوا من صفحات ومواقع في الفيسبوك وتويتر على نفقتها الخاصة .

 الجاسوسة هيلا ميفيس شكلت وفدا مع (ناشطين مدنيين ) للطلب من مصطفى الكاظمي ان يكون صديقها الحميم د حسن ناظم وزيرا للثقافة فكان لهم ما طلبوا حتى انها حضرت حفل ترديد القسم بمجلس النواب العراقي  وهي بدون صفة رسمية وسلّم لي على السيادة .

 لفتت تحركاتها انتباه خلية الصقور فراقبتها طيلة اشهر وتأكدت من ارتباطها بالموساد فقامت بإعتقالها في شارع ابو نواس وايداعها سجن المخابرات دون علم الكاظمي .

بعد الإعلان عن (اختطافها ) لم تتقدم السفارة الالمانية بطلب بالبحث عنها لانها كانت تدري بأن الاعتقال كان من قبل السلطات الرسمية في العراق ولكن بعد اعترافها اثناء التحقيق ان جميع عملها الثقافي والاجتماعي كان غطاءاً للعمل التجسسي لصالح الموساد الاسرائيلي تم اعلام رئيس الوزراء الكاظمي الذي طلب التريث والتستر والتحفظ والتكتم حتى جاءه السفير الألماني يوضح له بان السيدة هيلا ميفيس هي احدى عناصر الاستخبارات الخارجية الالمانية وتدعو الى اطلاق سراحها فوراً فأستشار الكاظمي غريمه الرئيس برهم صالح الذي حثه على الاستجابة لطلب الالمان وعدم فتح باب الصراع مع اسرائيل فتم اطلاق سراحها ثم كانت المسرحية الهزيلة بان القوات الامنية العراقية تمكنت من القاء القبض على الخاطفين واطلاق سراح ميفيس بلا محاكمة ولا اعلان عن هوية الخاطفين الذي لا يعلمهم الا الله وجهاز المخابرات ومصطفى الكاظمي وسلم لي على السيادة . ختاما نتسائل هل ان القصة تنحصر بين جاسوسة إسرائيلية ادخلها الى بغداد من اربيل جاسوس كوردي وسهل حركتها واستضافتها وزير جاسوس واطلق سراحها جواسيس رئاسية وسلّم لي على السيادة ..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك