المقالات

ليش الحسين ع خرج على يزيد!!

521 2019-09-04

الحلقة الثالثة #حسينيات_بالعاميه

 

 

مهند ال كزار

اجواء محرم الحرام تختلف عن غيرها من الايام, خاصة من تجي تتمشى ولابس اسود وبيدك ست محابس وسبحه ميه اوواحد, وتلكه الشارع مكطوع, والسماعات يسمعهه حتى الاطرم, والدراجات الي كالو بعد ما تمشي بعد العشرة بالليل صاعدين عليهه اربعه اربعه ويلطمون اخرب بيتي عليهم, او دنكر الماء مال الاطفاء واكف عل الجسر ولهسه انا ما اعرف شنو الغاية من وكفة دنكر الماي عل الجسر؟ .

المهم وصلت للحسينية علمود القراية لكيت العلاليك مال الاحذية تارسه الكاع, خطيه الشباب تعبانين من يطلعون يذبونهن خو ما يخلونهن بجيوبهم, مع العلم جماعة الحسينية خالين مكان مخصص الهن, بس انتم تدرون الدنيا حارة واللطام هم معذور, الشيخ الله يحفظه سولف على الحسين ع ليش خرج على الحاكم؟ متوازي ما ظل كاعد وساكت ويكسب الامن والاستقرار وعائلته معززة مكرمة؟ هسه هذا الموضوع احنا ما عدنا شك بي, لكن هواي ناس تتعامل مع تصرفات المعصوم مثل ما تتعامل مع تصرفات اي شخص اخر؟

احنا اول مرة قبل لا نطرح هذا الاشكال على الحسين ع خل نطرحه على الانبياء؟ عمي ليش طلعتوا تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر؟ ليش كل واحد من عدكم اجه بشريعه تختلف عن الي كانت موجودة؟ نكله تعال يعمي نبي الله ابراهيم انت متوازي تفلش الاصنام الي بالكعبة وذبوك على أثرها بالنار؟ انت ينبي الله موسى الزلمة مو رباك ابيته لمن كبرت جا ليش تطلع بذات وتكلب عليه؟ انت ينبي الله لوط متوازي تعترض على قضية الناس ترتاح من تسويهه؟ انت ينبي الله محمد متوازي تشبع حجار وتفشخ؟ وبعد هواي غيرهم, اذا صدك نريد نقتنع خل نبحث عن كل اسباب الخروج الي قبله وبعدين نجي نشكل عل الحسين ع لان طلع على يزيد بذاك الوكت.

احنا نصير شاطرين بس على الحسين ع ونجي نعلمه بتكليفه الشرعي وننسى هو سيد شباب أهل الجنة, وامام قام او قعد, هذا الرسول يكول مو انا! هذا الي تلقى القرأن بالصباح وبالمساء, هذا الي ربى في حظن رسول الله, من يشوف اكو فتنه داخل المجتمع, وأثرت على جميع مقدسات المسلمين, الاعراض والاموال والدماء والكرامة, وهاي كلهه عرضوهه الاموين للهدر, نريده يكعد ويسكت ونكول والله الحسين ع ما متوازي عليمن هاي الهوسة السواهه؟ بس من نمر على قضية خروج القراء( الفقهاء) من ثاروا على الحجاج ماكو واحد يسولف بيهه، عمك ولا يسمع رعيد؟ وابو حنيفة من افتى بالخروج على المنصور, وتعرض الى السجن, هاي وحد تختلف الحسين ع ابن الشريجه موش ابنهم، ما يلام حجي عزيز من يكول يعمي انا موش ما اسمع لا اسمع كلش زين، بس اسمع التفيدني والما تفيدني ابد ما اسمعهه، اطب من هاي الاذان وتطلع من الاخره.

الحسين ع حتى حجته ما كملهه، بسبب خطورة الوضع، وكال لازم امارس تكليفي الشرعي جا عليمن أمام وقائد, مسؤوليته الدينية, حتمت عليه يثور بوجه الحكم الأموي الي استحلَّ حُرُمَات الله، ونكث عهوده وخالف سنة رسول الله؟ هسه دكلي هاي شلون أكلك مو هو الي يكول (فَإِنَّ السُّنَّةَ قَد أُمِيتَتْ وَالبِدْعَةَ قَدْ أُحْيِيَتْ), ويكول (إِنِّي لَمْ أَخرُجْ أَشِراً وَلا بَطِراً، وَلا ظَالِماً وَلا مُفسِداً، وإنما خرجتُ لِطَلَبِ الإِصلاحِ فِي أُمَّةِ جَدِّيا), يعني الشغلة وصلت لمرحلة كلش خطيرة، بعد ما ينسكت عليهه، الرصيف اخذته اهل المحلات، الساحات والحدايق حولوهه قطع سكن، العمليات الا بالمستشفى الاهلي، نسبة النجاح زفت، الشوارع والخدمات راحت وي ابوك، وكل هذا ويزيد يكول(لَعِبتْ هاشمُ بِالمُلك فَلا* خَبَرٌ جاءَ وَلا وَحْيٌ نَزَلْ)، يعني ما كفاه كل ذني انوب شكك حتى بالله .

مو بس هاي هيه؛- تدرون اقتصاد الأمة كله انهار، الجماعة نهبو كل خزينة الدولة، لا خلو مصارف، لا بنك مركزي، لا تهريب للخارج، لا مقاولات، لا تعيينات، لا قطع اراضي، كلهه نزلت بجيب يزيد وجماعته، وانوب عيني عينك يكلهم هاي أموال الله مو أموال المسلمين، يعني المظالم انتشرت بشكل عجيب ، وكان كل همه يمحو ذكر اهل البيت، واستئصال مَآثِرِهم ومناقبهم، واستخدم معاوية أخبث الوسائل، وكان الحسين ع يتمنى الموت ولا يسمع سب ابوه على المنابر بكل صلاه.

الحسين ع خرج للعلاج والعلاج يتطلب التضحية, لان هو الي يكول (والله لا يدعونني حتى يستخرجوا هذه العلقة من جوفي), ليش الحسين ع ما جان يعرف هو راح ينقتل، بهذا الخروج على الحاكم الي يملك جيش, واسلحة, وامكانيات دولة؟ بس الحسين ع راد يكسر حاجز الخوف الي سيطر على الناس, وخلاهه حايرة ومتردّدة أمام طغيان الفاسدين والحرامية، وحكّام الجور، وتكون ثورته مدرسة تتعلّم منها الأجيال معنى البطولة والتضحية من أجل المبادئ والعقائد، وكان كل ذلك بعد استشهاد الإمام(ع)، وهاي المواكب والمسيرات خير شاهد على ذلك.

الي موقع على بياض وي الله ما يخذله, ومن يتوكل عليه فهو حسبه, انعل ابو هاي الحياة التي نخضع فيها للفاسد والما عنده كل مبدأ واخلاق, عد اهل البيت ماكو شي اسمه هدنة بين الحق والباطل, لو وياه لو ضده ماكو شي اسمه حياد, والقرأن يكول( ان الارض يرثها عبادي الصالحين) يعني قتل الحسين ع مو هزيمه لا القتل اصبح انتصار.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1298.7
الجنيه المصري 75.3
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ابو نور الفاضلي : جزاكم الله خيرا رزقنا الله واياكم ولايتها في الدنيا و شفاعته في الاخرة بحق محمد وآل محمد ...
الموضوع :
سيده في ذمة الخلود  
ضياء حسين عوني محمد : بسم الله الرحمن الرحيم اني مواليد ١٩٥٩ طبيب بيطري استشاري تمت احالتنا للتقاعد بموجب التعديل الاول لقانون ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
محمد عباس : يثير قلقي هذا الاطراء على مصطفى الكاظمي فكيف ترضى امريكا على شخص ما لم تكن تعرفه جيدا ...
الموضوع :
بومبيو يهاتف الكاظمي: واشنطن ستمضي باعفاء العراق من استيراد الطاقة الايرانية 120 يوما
محمد عباس : يثير قلقي هذا الاطراء على مصطفى الكاظمي فكيف ترضى بريطانيا على شخص ما لم تكن تعرفه جيدا ...
الموضوع :
بريطانيا: نتطلع للعمل مع حكومة مصطفى الكاظمي
محمد عباس : يثير قلقي هذا الاطراء على مصطفى الكاظمي فكيف ترضى امريكا على شخص ما لم تكن تعرفه جيدا ...
الموضوع :
المبعوث الأميركي السابق للتحالف الدولي ضد "داعش : أتمنى لصديقي مصطفى الكاظمي التوفيق في دوره الجديد كرئيس وزراء العراق"
زيدمغير : إعدام المجرمين المحكومين في السجون هو ضربة لداعش المدعوم صهيونيا وعربيا . متى يوقع رئيس الجمهورية قرارات ...
الموضوع :
اهداف ومدلولات الهجمات الارهابية على صلاح الدين
Nagham alnaser : احسنت على هذا المقال الي يصعد معنوياتنا من كثرة الاشاعات ...
الموضوع :
هل توجد معطيات ميدانية لانهيار الدولة العراقية بحجة عدم تمرير المُكلَّف؟!  
مرتضى : هية ماخلصت الموجة الاولى بعد .. الله اليستر على بلاد المسلمين كافة.. اللهم انت ملجأنا الوحيد من ...
الموضوع :
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية "لا مفر منها" لجائحة كورونا
فيسبوك