المقالات

أحيوا عقولكم..!


فراس الجوراني


أبعثر في مكتبة والدي لانني تعودت اضع محفظتي هناك ،واثناك البحث وقعت عيني على كتاب لفت نظري عنوانه، العجيب(النباهه والاستحمار) اضطررت الى قراءته واثناء القراء سبحان الله وجدت كلام ينطبق على واقع بلدي لما يصيبه من النباهه والاستحمار من قبل حكومات جاءت بكل نباهه استحمرت افكارنا ومطالبنا ، وامنياتنا البسيطه التي تكاد ان تكون ابسط الحقوق المشروعه ،على اية حال ومن ضمن ماقرأت ان الاستحمار شكلان ،شكل مباشر وغير مباشر
فالمباشر هو عباره عن تحريك الاذهان الى الجهل والغفله او سوقها الى الظلال وبالضبط تماما مانعيشه عقول انساقات الى الظلال في زمن الحرمان وفي وطن نعيشه محمل بالخيرات 
اما الاستحمار الغير مباشر فهو الهاء الاذهان بالحقوق الجزئيه البسيطه اللافوريه ( كما يقول المثل الشعبي احلام اليقضه)فمثلا لنفرض انني قيم على طفل صغير وأريد أن الهيه وأختلس ممتلكاته ،وانقلها بأسمي دون أن يعلم ،يجب عليه اولا ان اختار له اداة استحمار واستغفال تلهيه كي انفذ أرادتي (سياسة الحكومه مع الشعب النائم) دون ان يشعروا 
فالنتيجه ان اداة الاستحمار لأي فرد مرتبطه بنوعه 
وهذا كل بسسب عقول مغلقه ولم ولن تنتعش بماء الدرايه والفطنه .
متى نحيوا عقولنا في ظل حكومات خلطت الاوراق علينا ولانرى منها سوى شعارات وابواق تزمر وتتوعد بالاحلام لطالما اصبحت حلما اشبه بالمستحيل ،ب والادهى من ذلك كله ليس هناك تغيير فالكل يأتي بنفس السياسه والسيناريو ، ولايوجد تغيير في كل المجالات ، لكننا نحمد الله ونشكره لوجود مرجعيه رشيده عاقله ونستطيع ان نقول هي الشخصيه الوحيد التي نشعر بالامان بوجودها لما تمتلك من نظره سياسيه ثاقبه ،

   
 
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
المهندسة بغداد : بسم الله وبالله اللهم ارزقنا العافية والسلام ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني: غدا اول ايام شهر شعبان
المهندسة بغداد : مقالة ممتازة احسنتم ...
الموضوع :
إرفعوا أصواتكم !
نور صبحي : أليس جبريل عليه السلام نزل في ليلة القدر على الرسول وهي في رمضان.. كيف تقولون انه نزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
إبراهيم مهدي : لكن ورد في القرآن الكريم. .سورة البقرة الآية 185 ( في قوله تعإلى شهر رمضان الذي أنزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ليلى : احسنتم سيدي حفظكم الله ...
الموضوع :
نصائح الامام المفدى السيد السيستاني لمواجهة فايروس كورونا
عقيل الياسري : وبشر الصابرين ....اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض...!
زيد مغير : ما اروع ما كتبت سيدي الكريم وأتمنى ان ينشر ما كتبت في كل الصحف والمواقع . الف ...
الموضوع :
أين اختفى هؤلاء؟!
علاء الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز انكم تقولون لا توجد رواية ان الاسراء والمعراج في ال ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
خليل العراقي : السلام عليكم أنت تتكلم بدون منطق ... محمد علاوي ... أنسان شريف ... ترجم متطلبات المرجعية الشريفة ...
الموضوع :
أيها الرئيس المكلف اترك العنتريات الفارغة
لبيك ياعراق : ضاغطكم الدين الاسلامي ومدمركم المغرد ان شاء الله كرونا لن تذهب سدى حتى تطيح وتصاب كل علماني ...
الموضوع :
هكذا تسمحون لاعداء الدين بانتقاد الدين
فيسبوك