المقالات

التلاعب بالالفاظ... الشيعة والعروبة


مهما تكن اياك ان تعتقد انك حاذق ، ومهما اطلعت اياك ان تعتقد انك صادق ، وان العم ( كوكل) اسهل الطرق ليطلعك على ما لم تطلع عليه ، واياك ان تبحث عن ما ترغب ان تبحث عنه فقط دون الاطلاع على ما يتعلق بما تريد ان تبحث عنه لاثباته. 

لغط القومية والطائفية والعلمانية وما الى ذلك من مفرقعات تعمل على التفريقات يحاول المثقفون خلط الالفاظ ليخرجوا بنتيجة وفق مزاجهم ، واكثر ما خُلط من لفظين عند العرب هي الشيعة والعروبة ، وفي العالم، الاسلام والارهاب . 

انا استغرب عندما اقرا مقالا للدكتور حسن حنفي وهو يخلط اوراق الثورة البحرينية ليجعلها شيعية ضد العروبة ولولا الاستهجان لوصفت العروبة باتعس ما تتضمنه قواميس اللغة العربية وحتى بقية اللغات من عبارات بذيئة ، فتعسا للعروبة التي لا تحمي ظفر انسان . 

دكتور حنفي هل قرات حيثيات ثورة البحرين وجنابك تقر بانها ثورة الاغلبية عن سببها؟ فان اردت الديمقراطية ايها العلماني فللثوار حق تقرير المصير ، وان اردت للعروبة فعروبة كثير من الدول ثّبتها الشيعة ، وهاهي الحكومة العراقية الشيعية تدفع ثمن عروبة ووحدة العراق دماء زكية اغلبها شيعية ، فلماذا هذا الخلط بين الشيعة والعروبة التي لم تستطع حفظ عروبة فلسطين واسياد العروبة ترفع العلم الصهيوني في عواصمهم ، هل افاض علينا قلمك بكلماته العروبية عن هؤلاء ؟ 

الشيعة وقفوا ضد طاغية العراق عندما احتل الكويت فالمجاهدون الكويتيون ضد الاحتلال البعثي كانوا شيعة ، ولو اطلع حنفي على كتاب البعثي المخضرم حسن العلوي الشيعة والدولة القومية لعلم ان عروبة وقومية العراق ثبتها الشيعة . 

وتعود لتغازل عرب الاحواز فما هذا الا تعبير صادق لما تحمل من ثقافة احادية مزاجية تتقلب وفق الظروف، واما الحديث عن الشيعة والعروبة في ايران فاعلم ان عبادة ايران شيعية عربية صرفة، واما قوميتها ولغتها فارسية وهذا حقهم ولا احد يزايد عليهم مثلما انت وانا والهندي والافغاني والبربري لا احد يزايدنا على قوميتنا ولغتنا . 

اذا عدت الى الوراء للحديث عن الاحواز فعد وابصر جيدا لترى الكويت والاحساء بما فيها البحرين من توابع البصرة العراقية انظر الى خريطة الدولة العثمانية جيدا ، ولكن شاء الانكليز ما شاء العملاء وقطعوا الجسد العروبي ومن غير نائح عليه ليصل الحال الى ما وصل عليه الان . 

الثورة لاي بلد لم تقم على اساس القومية او المذهبية واي ثورة تقوم على هذا الاساس فهي فاشلة بامتياز ، الثورة تكون ضد الظلم فقط دون النظر الى قومية او ديانة الظالم او الثائر، هل تعلم ان نهضة الحسين عليه السلام كان من ضمنها العربي والفارسي والهندي والتركي والحبشي ، ضد بطل العروبة يزيد 

هل تحدث جنابكم ومن على شاكلتكم عن اناس اسمهم البدون الذين حرموا من الجنسية الخليجية ، اليسوا بشر؟ وهل انسانيتهم بورقة صادرة من حكومات الخليج ؟ بل لسوء حظ البدون انهم يطالبون بجنسية خليجية لا تساوي عفطة عنز عند الغرب ، فهل رايت غربي يطالب بالحصول على جنسية خليجية ؟ 

المبادئ والقيم والديانات عندما تحدد بقومية فاعلم انها فاشلة وستجر من يؤمن بها الى قعر الحضيض ، فالانسان انسان حر ابي ثوري ضد الباطل والظلم بعيدا عن جنسية وهوية الظالم والباطل 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.58
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
محسن البصراوي : شكرا لكم ...
الموضوع :
قصيدة رائعة عن السيدة زينب عليها السلام
بارك الله بكم : السلام عليكم ,,,,الرجاء الاسراع والقيام بتصبير الناس واعانتهم فلقد بدئت امراض جلديه عنيفه تتفشى بين اهل البصره ...
الموضوع :
بالصور.. هندسة الحشد تحوّل مسار مياه مجاري البصرة من شط العرب
محمد : مو شرط . ممكن يكون شيعي لكن ظلمه للشيعة يفوق مايفعله المخالف بهم. بعدين الفيلية بدون شي ...
الموضوع :
حزب بارزاني: مرشحنا للرئاسة شيعي.. والاتحاد الوطني خالف مبادئ التوافق
Bashar : بريطانيا دولة خبيثة لا تريد للدول المنطقة بالاستقرار كذلك العتب على الجاره عندما تناقش هذه الأمور مع ...
الموضوع :
تغريدة السفير البريطاني الخبيث وتحليل
علي. عطا العيساوي : عاطل عن. العمل ولدي خمسة. اطفال ...
الموضوع :
مكتب تشغيل العاطلين عن العمل في البصرة يربط القضاء على البطالة بالاستثمار الأجنبي
رمزي جمعة : هل تعلمون ان الدكتور أنس احمد حاجي انتقل الى رحمة الله .اليس من المفروض نشر ذالك لانه ...
الموضوع :
عراقي يتوصل إلى اكتشاف مادة بديلة عن السمنت
Habeeb : رحم آللـْ•̣̣̥·̩̩̩̥•̣̥ـْـّہ العالم الكبير ...
الموضوع :
سيرة آية الله العظمى الشيخ محمد تقي بهجت ( قدس سره )
اسامه ستار عبد الحميد رحب : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته #مناشده الى سيادة وزير الداخلية المحترم الى مديرية ادارة التطوع / وزارة ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
Montdhr : سلمت اناملك والمقال رائع جدا ...
الموضوع :
أوربا.. غياب الموقف وضبابيته
ناصر علال زاير : الله يبارك فيكم زميلنا وولدنا الأكبر سيد علي الحمد لله دائماً الله ينصر المظلوم فقد ظلمنا البعض ...
الموضوع :
الدكتور عادل عبد المهدي الاختيار الأنسب لقيادة العراق
فيسبوك