المقالات

التلاعب بالالفاظ... الشيعة والعروبة


مهما تكن اياك ان تعتقد انك حاذق ، ومهما اطلعت اياك ان تعتقد انك صادق ، وان العم ( كوكل) اسهل الطرق ليطلعك على ما لم تطلع عليه ، واياك ان تبحث عن ما ترغب ان تبحث عنه فقط دون الاطلاع على ما يتعلق بما تريد ان تبحث عنه لاثباته. 

لغط القومية والطائفية والعلمانية وما الى ذلك من مفرقعات تعمل على التفريقات يحاول المثقفون خلط الالفاظ ليخرجوا بنتيجة وفق مزاجهم ، واكثر ما خُلط من لفظين عند العرب هي الشيعة والعروبة ، وفي العالم، الاسلام والارهاب . 

انا استغرب عندما اقرا مقالا للدكتور حسن حنفي وهو يخلط اوراق الثورة البحرينية ليجعلها شيعية ضد العروبة ولولا الاستهجان لوصفت العروبة باتعس ما تتضمنه قواميس اللغة العربية وحتى بقية اللغات من عبارات بذيئة ، فتعسا للعروبة التي لا تحمي ظفر انسان . 

دكتور حنفي هل قرات حيثيات ثورة البحرين وجنابك تقر بانها ثورة الاغلبية عن سببها؟ فان اردت الديمقراطية ايها العلماني فللثوار حق تقرير المصير ، وان اردت للعروبة فعروبة كثير من الدول ثّبتها الشيعة ، وهاهي الحكومة العراقية الشيعية تدفع ثمن عروبة ووحدة العراق دماء زكية اغلبها شيعية ، فلماذا هذا الخلط بين الشيعة والعروبة التي لم تستطع حفظ عروبة فلسطين واسياد العروبة ترفع العلم الصهيوني في عواصمهم ، هل افاض علينا قلمك بكلماته العروبية عن هؤلاء ؟ 

الشيعة وقفوا ضد طاغية العراق عندما احتل الكويت فالمجاهدون الكويتيون ضد الاحتلال البعثي كانوا شيعة ، ولو اطلع حنفي على كتاب البعثي المخضرم حسن العلوي الشيعة والدولة القومية لعلم ان عروبة وقومية العراق ثبتها الشيعة . 

وتعود لتغازل عرب الاحواز فما هذا الا تعبير صادق لما تحمل من ثقافة احادية مزاجية تتقلب وفق الظروف، واما الحديث عن الشيعة والعروبة في ايران فاعلم ان عبادة ايران شيعية عربية صرفة، واما قوميتها ولغتها فارسية وهذا حقهم ولا احد يزايد عليهم مثلما انت وانا والهندي والافغاني والبربري لا احد يزايدنا على قوميتنا ولغتنا . 

اذا عدت الى الوراء للحديث عن الاحواز فعد وابصر جيدا لترى الكويت والاحساء بما فيها البحرين من توابع البصرة العراقية انظر الى خريطة الدولة العثمانية جيدا ، ولكن شاء الانكليز ما شاء العملاء وقطعوا الجسد العروبي ومن غير نائح عليه ليصل الحال الى ما وصل عليه الان . 

الثورة لاي بلد لم تقم على اساس القومية او المذهبية واي ثورة تقوم على هذا الاساس فهي فاشلة بامتياز ، الثورة تكون ضد الظلم فقط دون النظر الى قومية او ديانة الظالم او الثائر، هل تعلم ان نهضة الحسين عليه السلام كان من ضمنها العربي والفارسي والهندي والتركي والحبشي ، ضد بطل العروبة يزيد 

هل تحدث جنابكم ومن على شاكلتكم عن اناس اسمهم البدون الذين حرموا من الجنسية الخليجية ، اليسوا بشر؟ وهل انسانيتهم بورقة صادرة من حكومات الخليج ؟ بل لسوء حظ البدون انهم يطالبون بجنسية خليجية لا تساوي عفطة عنز عند الغرب ، فهل رايت غربي يطالب بالحصول على جنسية خليجية ؟ 

المبادئ والقيم والديانات عندما تحدد بقومية فاعلم انها فاشلة وستجر من يؤمن بها الى قعر الحضيض ، فالانسان انسان حر ابي ثوري ضد الباطل والظلم بعيدا عن جنسية وهوية الظالم والباطل 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوياسر : سلام علیکم .ماهی الشروط التقدیم علی سلفه ال100 او اکثر لشراء بیت . ...
الموضوع :
مصرف الرشيد: 200 مليون دينار سلفة لشراء سكن عبر النافذة الاسلامية !!! والمستفادون منه حماية رافع العيساوي وموظفوا المالية
احمد حسن الموصلي : الم يتم مسح المنطقة من قبل طيران الجيش المصري يوميا على الاقل لمعرفة ان كان هناك ارهابيين ...
الموضوع :
مصر.. تفاصيل جديدة عن هجوم سانت كاترين
احمد حسن الموصلي : مع الاسف ان تنحدر الخطوط العراقية لهذا المستوى ان تؤخر موعد اقلاع طائرة لمدة ساعتين ونصف بسبب ...
الموضوع :
نائبة عن التغيير تطالب بمحاسبة مسؤولي الطيران المدني لاستجابتهم لرغبات نائبة أخرت تحليق طائرة
احمد حسن الموصلي : كم معاون له هذا القندره المجرم ؟؟؟ اتمنى ان اسمع يوما القاء القبض عليه ومحاكمته واعدامه او ...
الموضوع :
مقتل المساعد الاول للارهابي ابو بكر البغدادي في أيمن الموصل
احمد حسن الموصلي : الى جهنم وبئس الف مصير لهؤلاء الجرذان وحسنا عمل يقتلهم والتخلص منهم بدلا من الهاء الجيش العراقي ...
الموضوع :
"داعش"الارهابي يقتل عناصره المصابين بـ"الكنكري" في الموصل
علي جابر نعيمه : انا الطالب علي جابر نعيمه من السماوة موظف في مجاري السماوة وطلعت ادرس في امريكا هندسة على ...
الموضوع :
تدشين الموقع الالكتروني الرسمي لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي
فيسبوك