المقالات

التلاعب بالالفاظ... الشيعة والعروبة


مهما تكن اياك ان تعتقد انك حاذق ، ومهما اطلعت اياك ان تعتقد انك صادق ، وان العم ( كوكل) اسهل الطرق ليطلعك على ما لم تطلع عليه ، واياك ان تبحث عن ما ترغب ان تبحث عنه فقط دون الاطلاع على ما يتعلق بما تريد ان تبحث عنه لاثباته. 

لغط القومية والطائفية والعلمانية وما الى ذلك من مفرقعات تعمل على التفريقات يحاول المثقفون خلط الالفاظ ليخرجوا بنتيجة وفق مزاجهم ، واكثر ما خُلط من لفظين عند العرب هي الشيعة والعروبة ، وفي العالم، الاسلام والارهاب . 

انا استغرب عندما اقرا مقالا للدكتور حسن حنفي وهو يخلط اوراق الثورة البحرينية ليجعلها شيعية ضد العروبة ولولا الاستهجان لوصفت العروبة باتعس ما تتضمنه قواميس اللغة العربية وحتى بقية اللغات من عبارات بذيئة ، فتعسا للعروبة التي لا تحمي ظفر انسان . 

دكتور حنفي هل قرات حيثيات ثورة البحرين وجنابك تقر بانها ثورة الاغلبية عن سببها؟ فان اردت الديمقراطية ايها العلماني فللثوار حق تقرير المصير ، وان اردت للعروبة فعروبة كثير من الدول ثّبتها الشيعة ، وهاهي الحكومة العراقية الشيعية تدفع ثمن عروبة ووحدة العراق دماء زكية اغلبها شيعية ، فلماذا هذا الخلط بين الشيعة والعروبة التي لم تستطع حفظ عروبة فلسطين واسياد العروبة ترفع العلم الصهيوني في عواصمهم ، هل افاض علينا قلمك بكلماته العروبية عن هؤلاء ؟ 

الشيعة وقفوا ضد طاغية العراق عندما احتل الكويت فالمجاهدون الكويتيون ضد الاحتلال البعثي كانوا شيعة ، ولو اطلع حنفي على كتاب البعثي المخضرم حسن العلوي الشيعة والدولة القومية لعلم ان عروبة وقومية العراق ثبتها الشيعة . 

وتعود لتغازل عرب الاحواز فما هذا الا تعبير صادق لما تحمل من ثقافة احادية مزاجية تتقلب وفق الظروف، واما الحديث عن الشيعة والعروبة في ايران فاعلم ان عبادة ايران شيعية عربية صرفة، واما قوميتها ولغتها فارسية وهذا حقهم ولا احد يزايد عليهم مثلما انت وانا والهندي والافغاني والبربري لا احد يزايدنا على قوميتنا ولغتنا . 

اذا عدت الى الوراء للحديث عن الاحواز فعد وابصر جيدا لترى الكويت والاحساء بما فيها البحرين من توابع البصرة العراقية انظر الى خريطة الدولة العثمانية جيدا ، ولكن شاء الانكليز ما شاء العملاء وقطعوا الجسد العروبي ومن غير نائح عليه ليصل الحال الى ما وصل عليه الان . 

الثورة لاي بلد لم تقم على اساس القومية او المذهبية واي ثورة تقوم على هذا الاساس فهي فاشلة بامتياز ، الثورة تكون ضد الظلم فقط دون النظر الى قومية او ديانة الظالم او الثائر، هل تعلم ان نهضة الحسين عليه السلام كان من ضمنها العربي والفارسي والهندي والتركي والحبشي ، ضد بطل العروبة يزيد 

هل تحدث جنابكم ومن على شاكلتكم عن اناس اسمهم البدون الذين حرموا من الجنسية الخليجية ، اليسوا بشر؟ وهل انسانيتهم بورقة صادرة من حكومات الخليج ؟ بل لسوء حظ البدون انهم يطالبون بجنسية خليجية لا تساوي عفطة عنز عند الغرب ، فهل رايت غربي يطالب بالحصول على جنسية خليجية ؟ 

المبادئ والقيم والديانات عندما تحدد بقومية فاعلم انها فاشلة وستجر من يؤمن بها الى قعر الحضيض ، فالانسان انسان حر ابي ثوري ضد الباطل والظلم بعيدا عن جنسية وهوية الظالم والباطل 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
iiiiiiiiiiii : والله انعل ابو الكهرباء لابو وزيرها من سنة المالكي وايران بس كلامها صحيح ...
الموضوع :
اكاذيب جديدة ..... الكهرباء: انتاجنا 15 ألف ميكاواط 60% منه يضيع هدراً بتواطئ مولدات
مقداد عبدالامير هادي محمد المكتوب : بتاريخ 2841991دخلت الى مخيم رفحاء عن طريق مخفر الجميمه الحدودي باشراف قوات التحالف والجيش السعودي وصرفت لي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : لماذا لايتم محاسبة السياسين العراقين الذين شاركو القطرين بغسيل الاموال وايصالها الى الارهابين ؟؟؟ اين رئيس الجمهوريه ...
الموضوع :
الكشف عن عمليات غسيل أموال قطرية بالعراق \\\"بواجهة خيرية\\\"
احمد حسن الموصلي : هذه هي الفوضى والفساد المستشري في كل ارجاء مؤؤسات الدوله والمحافظات ،،،ه يعقل بعد مرور سنه يتم ...
الموضوع :
بالوثائق.. صدور مذكرة قبض بحق مسؤول في الأنبار
كرار حيدر غازي : حاصل على شهادة في ادارة المشاريع النفطية والسلامة المهنية وكذالك بكلريوس لغة انكليزية اتكلم الانكليزية بطلاقة وابحث ...
الموضوع :
وظائف في شركة شل النفطية لاهالي البصرة حصريا
احمد حسن الموصلي : بارك تلله بمعالي الوزير قاسم الاعرجي لما يبذله من جهود في سبيل حفظ الامن في العراق. ولين ...
الموضوع :
مصدر: وزير الداخلية بحث في السعودية تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود
فيسبوك