المقالات

بعض من جرائم عدنــان الدليمــي في حي العدل الحكومة تتفـرج و الناس تقتل وتهجر

38087 00:56:00 2007-11-08

( بقلم : مؤيد العلوي )

نسخة منه /السيد رئيس الجمهورية المحترمالسيد رئيس الوزراء المحترمالسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى المحترمالسيد وزير الداخلية المحترمو كل منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان

شارع واحد وسط بغداد طوله لا يتجاوز 1800 م يقع في حي العدل غرب العاصمة .. هذا الشارع شهد جرائم إرهابية تفوق الوصف و التصور بما يمكن إعتبارها جريمة إبادة منظمة ضد طائفة محددة و خلال فترة زمنية لا تتجاوز العامين تم إحصاء أكثر من 285 شهيدا مغدورا و تهجير ما يقارب 300 عائلــة شيعيـة فشلت حتى قوات الجيش من تأمين الحماية لـها و إعادتها الى منازلها أســوة بباقي العوائل المهجرة التي عادت إلى مناطقها بعد الإستقرار النسبي الذي جاء كثمرة لتطبيق خطة فرض القانون في مناطق بغداد.

السـر من وراء كل ما حدث و يحدث في حي العدل لم يعد خافيا عليكم سادتي الكرام فالرجل قالها بنفسه أنه سيقف و من ورائه ميليشياته الإرهابية ضد عودة المهجرين إلى منازلهم و هو نفسه المطلوب للعدالة حسب عشرات مذكرات التوقيف المركونة في مجرات السياسة القذرة التي لم تراع حرمة لدم المواطن العراقي سابقا في زمن المقبور صدام و لاحقا في زمن حكومة التوافقات على حساب ضحايا الشعب العراقي.

لقد بدأ مسلسل الجرائم في منطقتنا منذ أن فاز عدنان الدليمي في عضوية مجلس النواب العراقي مما منحه حصانة شجعته على الإيغال في سفك الدم دون حسيب أو رقيب و لربما البرلمان الوحيد في العالم الذي يحوي إرهابيين لا تطالهم يد العدالة هو البرلمان العراقي الذي تدنت سمعته للحضيض بسبب أمثال هؤلاء المجرمين الذين إحتلوا كراسيهم حالهم حال أي نائب برلماني محترم .

لقد تم إحصاء عشرات لا بل أكثر من الجرائم التي ارتكبت قرب سكن عدنان الدليمي و صدرت مذكرات إعتقال عديدة بحقه و بحق ولديه منقذ و مكي و العديد العديد من حراسه الإرهابيين الذين اقترفوا أبشع الجرائم أمام مرأى العشرات من أهالي المنطقة فما هي النتيجة..لا شـيء ..الجناة طلقاء و كبيرهم الذي علمهم سفك الدم يصول و يجول من على فضائيات العهر و الرذيلة ساخرا من جراحاتنا متلذذا بمعاناتنا في حين تصول و تجول كلابه في منطقتنا التي هجرنا منها لتحرق ما شاءت من بيوت و تفخخ ما شاء لها أن تفخخ و كل هذا يحدث ويجري في وسط بغداد وفي ظل حكومة منتخبة فشلت إلى الآن في أخذ حقنا ممن قتلنا و استلبنا في ظاهرة لا تحدث حتى في دول ما قبل التاريخ ...لقد عادت بعض العوائل المهجرة في بداية خطة تطبيق القانون و بحماية قوة من الجيش العراقي إلى حي العدل بعد سيل من الدعايات المتفائلة التي أمطرتنا بها بعض الفضائيات البعيدة عن الواقع المعاش فماذا كانت النتيجة..ما أن أصبحت على بعد 300م من سكن عدنان الدليمي حتى تعرضوا لوابل كثيف من العيارات النارية ومن أسلحة البي كي سي فأصيب ثلاثة بجروح إثنين منهم كانت إصابتهم بليغة في حين كانت الجدران مليئة بشعارات -جيش عمـر بانتظاركم - ولكي يعرف هذا الشعب المبتلى بحكامه بعض ما حدث ويحدث مما نشرته وما لم تنشره وسائل الاعلام من جرائم يندى لها جبين كل مواطن حر شريف أورد لكم رؤوس أقلام يشهد الله إنها لاتصل الى معشار ما أرتكب حقيقه وما زال..

أسماء لبعض ضحايا عدنان الدليمي و عصابته:*في صبيحة ثلاثاء عاد رعد عبد الكريم -أبو عدنان الموسوي-و هو رجل كبير السن و كان يلقب بــجدو لطيبة قلبه،عاد لداره المهجر منه برفقة زوجته لجلب بعض الحاجات الضرورية و ما أن دخل الدار حتى وجدها مليئة بمختلف الأسلحة و الصواريخ المغطاة مما أرعبهما و دعاهما لأخذ الحاجات و الخروج بسرعة ولكن ميليشيات عدنان الدليمي لاحقتهما و رشقت المرحوم و زوجته بعيارات نارية أدت إلى إستشهاده على الفور و جرح زوجته،الملفت للنظر أن دار المرحوم أبا عدنان ملاصقة لدار المجرم عدنان الدليمي المدجج بالحماية .

*القيام بحملة تصفية لكبـار التجار الشيعة في حي العدل و من الضحايا سـلام الكيار أبو حيدر وهو عضو في حركة الوفاق لكنه قتل بسبب إنتمائه الطائفي *إستشهاد المواطن حسـين و هو شيعي في محله الواقع داخل محيط ميليشيات عدنان بالضبط يبعد 30 م عن منزل النائب المحترم جدا دخلوا عليه و قتلوه داخل المحل و في وضح النهار.*مجرمون قتلة أبرزهم شخص يدعى أبو طيبة و آخر يدعى مثنى الجبوري و مجموعة من إرهابيي ديالى إتخذوا من جامع مالك ابن أنس القريب من سكن الدليمي وكرا لهم و لهم صلات وثيقة بحماية نائب البرلمان العراقي عدنان الدليمي هؤلاء الإرهابيين مسلحون يصولون و يجولون في حي العدل و الجامعة و يحملون إجازات لحمل السلاح و قد تخصصوا بقتل عمال النظافة والباعة المتجولين .*أحـد إخواننا المهجرين أظهر رسالة تهديد جاءته مكتوب فيها:إلى الكلب الشيعي الرافضي أخرج من المنطقة حالا . وقد ضربوا داره برمانتين يدويتين تسببت بجرحه مع أولاده و قال :إن الجناة هم من حمايات الدليمي يعرفهم بالشكل و حتى بالأسماء.

*من الشهداء الذين قضوا على أيدي هؤلاء القتلة و قريبا من سكن عدنان الدليمي :نزار العبيدي و ياسـر فرحان و محمد الشالجي و فخري و أبو ضرغام و طبيب الأسنان عماد عبد الهادي مع أخيه و أبيه الحاج أبو راضي و كل جريمته أنه شارك في وضع أساسات لحسينية في منطقة حي العدل و صاحب صيدلية الوطن وكل من بشـار و ثـائر و سيد هادي و أبو سيف المالكي و حارس الحسينية هو و إبنه و عائلة المعمار حيث ذبح حراس الدليمي أولاده الأربعة و قتل أولاد عبد العال و هما الشهيدين ليـث و أحمـد و قتل أكرم رعـد الموسوي و والده رعد الموسوي المذكور آنفا و هو الجار الملاصق من جهة اليسار لدار المجرم عدنان الدليمي .

*قتل 13 شاب من أهالي الحرية جاؤا في باص إلى مسبح حي العدل و عند خروجهم إعترضتهم ميليشيات عدنان الدليمي قرب روضة العدل القريبة من داره و أمطروهم بوابل من الرصاص و أحرقوا السيارة بمن فيها.

*إقترفت عصابات الدليمي جريمة ضد زوار الإمام الحسـين عليه السلام في منطقة حي العدل حيث إستشهد 18 مواطن من الزوار و جرح العشرات و بشهادة السيد حازم الأعرجي فإن الجثث ظلت في مكان الجريمة 6 ساعات حتى وصل إليها رجال الجيش .

*قال العميد قاسـم عطا أن دورية أمنية عراقية تعرضت إلى إنفجار في شارع حي العدل و على بعد 250 م من منزله حيث أسفرت عن إستشهاد ثلاثة جنود و إصابة إثنين آخرين و تدمير آليتهم من طراز همــر.

*قطعت جماعات عدنان الدليمي الطريق الواصل إلى الكاظمية في حي العدل و خطفت 20 سيارة من نوع كيا لم يعرف مصير ركابها لحد الآن و أغلب الظن سيعثر عليهم في مقبرة جماعية بعد تطهير المنطقة.

*في صباح يوم سبت قتل كريـم حنون و هو عامل تصليح تيلفونات قرب كابينة 49 في حي العدل و المغدور من أهالي الشعلة. القتلة كانوا يستقلون سيارة شوفرليت حمراء اللون يملكها مصعـب إبن أخت عدنان الدليمي و أكثر الأحيان تتوقف هذه السيارة داخل منزل عدنان الدليمي.

*يوم الأحـد المصادف 3 أيلول من العام المنصرم وفي الساعة الحادية عشرة صباحا وقفت سيارة BMW سوداء اللون تحمل رقم فحص بغداد 35452 كان يقودها رئيس العصابة المسؤول عن الإغتيالات في منطقة حي العدل المدعو أبو سحـر وهو من حماية الدليمي فأخرج من صندوق السيارة شابا معصوب العينين بقطعة قماش حمراء ومربوط اليدين من الخلف بحبل أبيض و كان عليه آثار تعذيب فأطلق عليه رصاصتين في الرأس من مسدس كان يحمله وبعدها ترجل من سيارة أوبل فكترا رصاصية اللون أحداث لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة و أطلقوا على المغدور وابلا من الرصاص وهذا كله حصل مقابل معهد التدريب والتطوير سابقا داخل حي العدل وهذا المشهد تكرر أكثر من مرة في نفس المكان لكن مع سيارات مختلفة .

* عثرت قوات الأمن في حي العدل على معملين لصنع غاز الكلور الذي يستخدم لتنفيذ عمليات إرهابية تركزت في معظمها على أهلنا السنة في الرمادي والفلوجة والملفت أن إحد المعملين وجد في الفرع الذي يلي منزل عدنان الدليمي فيما يقع الثاني قرب معهد المعلمين وهو أيضا لا يبعد بمسافة كبيرة عن بيته وكلا المعملين نصبا في منازل شيعة مهجرين من المنطقة .

*تم القبض على أحد أفراد حماية الدليمي وهو يحاول إدخال سيارة مفخخة إلى المنطقة الخضراء وتمكنت القوات العراقية من القبض عليه لكن الأميركان تدخلوا مرة أخرى وأخذوا الإرهابي عندهم وبحسب المعلومات الواردة من مصادر موثوقة أن طارق الهاشمي قام بالتوسط لدى الأميركان من أجل عدم تسليم الإرهابي الذي أدخل السيارة المفخخة إلى الأجهزة الأمنية العراقية.

*تم إكتشاف معمل لتفخيخ السيارات وإدعى في وقتها أن أحد أفراد حمايته هو المسؤول عن ذلك بينما كانت التحقيقات الأولية قد أشارت إلى تورط منقـذ إبن الدليمي في العملية حيث كان هو المقبوض عليه ولكن إتصالات والده ومن ورائه حلفاؤه في التوافق مع الأميركان جعلت التهمة تنتقل من منقـذ إلى أحد أفراد حماية أبيه كمرحلة أولى ومن ثم كمرحلة ثانية يتم التعتيم على الموضوع و يغلق الملف .

*ذكر مسؤول أمني أن القوات الأميركية ألقت القبض على مجموعة إرهابية كانت تحاول أن تنصب مدافع هاون لتطلقها على مدينة الكاظمية المقدسة في تجمع الشيعة لإحياء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأضاف المسؤول أنه تم التعرف على أحد أفراد حماية رئيس جبهة التوافق عدنان الدليمي وأن الشرطة العراقية طلبت من القولت الأميركية تسليمها المجموعة الإرهابية للتحقيق معها لكنها رفضت هذا الطلب ومن ثم ضاع هذا الملف في غياهب النسيان .

*تم إلقاء القبض على تسعة من حماية عدنان الدليمي وهم متلبسون بنصب سيطرة وهمية على الطريق السريع بين حي العدل وحي الجامعة ويحملون هويات مزورة وقد إعترفوا انهم يتلقون أوامرهم من منقـذ عدنان الدليمي وقد حاول النائب المحترم جدا رئيس جبهة التوافق المستحيل لإطلاق سراحهم وإتفق مع أحد قضاة التحقيق في المحكمة المركزية كي تحال القضية الى وزارة الدفاع حتى تتم لفلفة الموضوع هناك .ولا أحـد يدري هل أطلق سراحهم الآن في إطار ما أصطلح على تسميته بالمصالحة !

هذا غيض من فيض مما حدث ويحدث في حي العدل و على يد عصابات عدنان الدليمي صاحب المكانة و الحصانة و قد نشرت أكثر هذه الجرائم في الصحف و رفعت قضايا عديدة في المحاكم ضد هذا المجرم الذي فجعنا بأحبائنا وهجرنا عن ديارنا من دون ذنب اقترفناه ..وللأسف لقد يئسنا من المظاهرات التي لا تجد صدى لدى الحكومة التي خيبت ظننا بتغاضيها المريع عن مأساة حــي صغير يقع في قلب بغداد وكان في يوم من الأيام حانيا وديعا متآلفا بسنته و شيعته قبل أن يستوطنه ويعبث به هذا الشيطان وأتباعه .

فيا أيها السـادة يا من إنتخبناكم في غفلة من الزمن هـل نلجأ إلى السلاح خارج القانون كي نطرد هذا الوزغ ونقتص منه على ما فعله من جرائم في حق المئات من العوائل وبذلك نصبح في عرفكم ميليشيات مجرمة خارجة عن القانون أم تثبتون لنا أنكم فعلا أهل للمسؤولية والأمانة وتفرضون القانون ولا شـيء نبغي وراء سيادة القانون وأن يأخذ كل ذي حق حقـه .

كما نطالب عاجلا وليس آجلا بمقاضاة عدنان الدليمي عن هذه الجرائم وغيرها وأن تتم مقاضاة كل من يوفر له حماية أو غطاء ليقيه من طائلة القانون .نحـن ننتظــر فهـل تسمعـــون و الـلـه المستعان على ما يصفـون .

مـؤيـد الـعـلوي عن أهالـي حـي العـدل .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ليث الشمري
2012-12-31
اني جنت من اهالي حي العدل بس هجرتهم الكلاب المجاهدين تامرون المطبخ اسماؤهم. واثق فرج الي هوة ابن خالتي المحكم مابقي الحمد لله والشكر و ابو هاجر الي هو صاح محل جاهزة كهربائية في حي الجامعة. وخالد الاكرف الي عندة بي ام. ما كادر اكلمك لونها لان يومية يبلغها شكل وهيثم وغزوان البطاوي وعلي فرج ووائل فرج الي همة اخوت واثق ساكتين هوة في حي العمل الجنايات. وحسين النباتي واكل بع اطلاق هواية يعافيكم باسمهم عن قرية ابن حي الجهاد
طالب الدراجي
2012-08-13
العزة لكم ياشرفاء حي العدل والعار لعدنان الكلب الدليمي ستبقى راية لا الاهة الا اللة محمد رسول اللة علي ولي اللة عالية غصبن علة شواربهم
زينب البخاتي
2010-09-22
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني انا قلبي ينزف دم لمقتل ولدي وهم يتمتعون وينعمون بمال العراق وعدنان الدليمي يسرح ويمرح هو وعائلته واولادنا الابرياء الذي لاحولة لهم ولا قوى قتلوا على يد الانذال الكفرة .اين الحكومة اين العدل ماهي اجرائاتكم ياحكومتنا لماذا عدنان المتلقب بالدليمي وهو فلسطيني الجنسية سابقاً منذ كتن شاب يسكن الرمادي وعنده مقهى لشرب الشاي ولعبالدومنة.اسالوا عنه كبار السن هناك يعرفون تلك الكلب ويعرفون اصوله الهزاز وجه الشيطان.
عمر البغدادي
2007-11-15
باتوا مثال و محط للسخرية من قبل الجميع.. و نحن إذ نلوم الحكومة على بطء استجابتها لمأساتنا وهذه الجرائم تعرض هنا منذ حوالي 20 يوماً..و كنا قبلها نذهب الى الشرطة و الجيش طلباً للحماية فيعتذرون و ينصحون اهالي المنطقة بمغادرتها!! حيث لم يسلم دار لعائلة شريفة في المنطقة من الهجوم عليها بالقنابل.. ليس البيوت فقط وإنّما حتى مذخر أدوية الخيال لم يسلم من تفجيراتهم.. و حتى صاحبة صيدلية الشام التي اغتالوا زوجها.. فأين نذهب يا حكومة؟ وأين هو شرف المهنة يا ضباط ومنتسبي الجيش و الشرطة..حسبنا الله و نعم الوكيل
عمر البغدادي
2007-11-15
و قام إمام جامع مالك بن أنس يوم استشهاد حسن يوسف و زميله بتوزيع الحلوى في المنطقة المحيطة بالجامع و لم يكن هناك يومها أيّة مناسبة دينية و لا وطنية و لا حتى عرس أو مناسبة ختان!! إنّ حقد الدليمي على حي العدل تجلى و اضحاً منذ فشله في حصد أصوات الإنتخابات في هذه المنطقة .. و المثل يقول " رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ".. و هؤلاء الذين يدعون أنّهم صفوة قومهم أمثال العليان و الضاري و الدليمي و الهاشمي.. وهذا الأخير الذي قال أن تعداد مدينة الصدر لا يتجاوز 700 ألف نسمة عند تشكيكه بالإنتخابات .. هؤلاء باتوا
عمر البغدادي
2007-11-14
وشتمت رفاق الدليمي حال وصولها أمريكا و النجاة بحياتها ...ونحن نذكر كيف عامل أعوان هذا السافل الشهيدة أطوار بهجت..كيف قتلوها.. وقتلوا اثنان في مسيرة تشييعها من قبل حارث الشر الذي يدعي العروبة و الإسلام .. الذي شرّعت هيئة اجرامه في قتل العراقيين و يدعو عشائر الصحوة الكف عن مقاتلة القاعدة لأنهم كما يدعي هذا الزنديق " انهم منّا و فينا " ...ففي حي العدل و مقابل صالون حلاقة سحر للسيدات على بعد 100 متر من بيت الشيطان .. استشهد (حسن يوسف ) و زميل له واصابة اخته اصابة بليغة لأنّه تطوع في سلك الشرطة وقام
زين العابدين
2007-11-14
اخر جرائمهم انهم قتلوا رجل قرب الاسواق المركزيه سني بس لكونه من اهال الكاظميه هذه الحادثه بتاريخ 15 ايلول 2007
زين العابدين
2007-11-14
انا من اللذين اصابهم ظلم الهزاز الحجاج فقد تم اختطافي في مطلع 2005 وقالوا سوف نذبح ونقتل وبالنهايه ساوموني على مبلغ كبير من المال 60 مليون دينار وتركوني كونهم اعتقدوا اني سني ولكنهم بعد فتره يومين على اطلاق سراحي عرفوا باني شيعي فحاولوا قتلي ولكن الله كان لهم بالمرصاد ومن جرائمهم انهم قتلوا علي عبد الرضا كونه شيعي ويعمل بالمولده وكذلك سلبوا خمس بيوت متجاوره لشيعه منالكاظميه وبيتي من ضمنهم 0 هذا الشارع به سته بيوت واحد لسني قتلوه وزوجته فاستحلوا الشارع بالكامليقع قرب معهد اعداد المعلمين
عمر البغدادي
2007-11-13
نتذكر المسرحية التي افتعلها الدليمي وتوافقه باختطاف الصحفية الأمريكية جيل كارول ..حدثت على بعد 100 متر من داره .. أنزلوا السائق و أطلقوا عليه النار و ظنّوا أنّه مات..لكنه والحمد لله لم يصب بأذى..و قتلوا المترجم.. و تم الحفاظ على روح الصحفية المسكينة لنيل مكاسب من الأمريكان .. عندها أيقن الأمريكان بخسة الدليمي و جماعته و ضرورة التعامل معهم وإسنادهم من حيث فعلهم المشين بقتل ابن البلد ..وعدم النيل من الأمريكي.. بل يرسخون الأحتلال بأفعالهم .. والحمد لله أنّ جيل كارول أيقنت المسرحية جيداً ..حيث لعنت
عمر البغدادي
2007-11-12
كما قتلت زمرة عدنان الشيطان ..الشهيد استاذ حسين معلم اللغة الإنكليزية في مدرسة العدل الإبتدائية ...كما قتلوا شاباً حديث الزواج .. والدته الست إقبال التي تعمل في مدرسة العدل ذاتها .. و لا ننسى الشهيد حيدر عبدالقادر عضو المجلس البلدي الذي كان من اوائل ضحايا هذا السافل الدليمي ... و استشهاد جندي يعمل في سيطرة التفتيش عند مذخر أدوية العدل اصيب بطلقة من قناص ترجل من سياة كيا في شارع المحاربين العريض لاذ بعدها بالفرار الى داخل حي العدل ...ان وحشية زمرة الدليمي تجاه الدم العراقي تتجلى بشاعتها عندما ..
عمر البغدادي
2007-11-12
اقتادوه الى جهة مجهولة بحجة التحقيق معه ..وتبين أن الشهيد يحمل اسم أحد كتاب موقع براثا صاحبي صولات الحق الذين يؤرقون الدليمي بمقالاتهم ..واسم الشهيد هو المهندس حامد جعفر..ولكن كاتبنا المبدع ما زال صوته يهدر وكان آخر مقالاته "متى تنتهي هذه المهازل"..واذكركم ان هذا هو نفسه الأسلوب الذي كان يتبعه المجرم صدام و جلاوزته..عندما سرد لنا دفان الشهيد الصدر الأول أن الطاغية أعدم (240 )شخص يحملون اسم صباح ينتسبون الى جامعات العراق المختلفة في غضون اسبوع واحد لإشتباههم بشخص اسمه صباح ينتمي الى حزب الدعوة ..
عمر البغدادي
2007-11-12
اغتيال موظف آخر يعمل في دائرة الإنترنت .. وعوضاً أن تطالب هذه الدائرة الحكومية بالثأر لدماء شهداءها عن طريق القانون ..قامت بغلق هذه الدائرة نهائياً لتلوح في الأفق هزيمة الحكومة في حي العدل وانتصار الإرهاب !! قامت كذلك زمرة الشيطان عدنان الدليمي باغتيال الشهيد الدكتور معاون العميد في كلية طب النهرين قرب مذخر أدوية العدل ..وقاموا كذلك باقتحام دار امرأة مسنّة (عمرها أكثر من 70 سنة) يسكن معها ابنها(يعمل مدرس في جامعة النهرين) في بيتهم الذي يبعد حوالي 100متر عن بيت الشيطان الشيطان ..اقتادوا ابنها الى
مؤيد العلوي
2007-11-12
أخواتي ..أخوتي أهالي حي العدل المنسيين.. بما أن الحكومه لزمت الصمت عن كل هذه الجرائم التي وقعت بالقرب من سكن عدنان الدليمي ولم تعتقله وتحقق معه لحد الان بحجه الحصانه (ولاحصانه لقاتل أو متعاون مع القتله)..أناشدكم لرفد هذه الصفحه بما لديكم من معلومات موثقه بالاسماء لنتحرك بقوه على الرأي العام كي لاتذهب دماء الضحايا هدرا ولكي يعرف القاتل وأعوانه أننا لم ولن ننسى ما فعله بنا وسنجلبه للعداله طال الزمن أم قصر.. وأرجو من الاخوه المشرفين على الوكاله وضع قضيتنا(وقضيه كل العراقيين) في مقدمه الاخبار
ماجد محمد
2007-11-12
أحب أن أضيف جريمة أخرى الى جرائم هذا المجرم الخرف وهي جريمة قتل الفنان العراقي الشهيد وليد جعاز وزوج أبنته الذي أرد إرجاع سيارة الضحية من منطقة حي العدل وقتل مع مجموعة من جيرانه أصطحبهم معه , ويذكر إن الشهيد كان قد أجرى لقاءا مع الدليمي قبل يوم واحد من قتله على إثر مجادلة حادة دارت بسبب إنتساب الشهيد الى جنوب العراق توعده خلالها هذا المجرم الخرف بالتصفية , وتقرير هذا اللقاء موجود لدى مؤسس قناة الشرقية سعد البزاز الذي لم يثيره لأسباب طائفية ! وهنا نكرر جميعا السؤال عن أسباب السكوت الرائع لحكومتنا
ابو عمار من حي العدل
2007-11-11
أخي مؤيد اشكرك على هذه الصحفه جزيل الشكر واعلم انها لقت صدى واسع جدا بين الناس الشرفاء عامه و اهالي حي العدل بشكل خاص.لقد ذكرت اغلب الضحايا والكثير منهم اعرفهم هم من خيرت الناس واذكرك ايضا بجريمه قتل الشهيد ابن بيت البهادلي مقابل محل ابو ايمن ورمي عبوه ناسفه على دارهم قبل جريمه الاغتيال وكذلك قتل المغدور الشهيد كرار ابن ابو ايمن من قبل زمره عدنان الدليمي الارهابيه القائمه على اساس الغدر فلا يتصورون يوم ان في فعلهم بطوله او فخر فا والله لو لا الامريكان والحكومه لكانوا كلفئران
عمر البغدادي
2007-11-11
اغتالت زمرة الدليمي الشهيد علي ابن الخبازه في محله لبيع الأحذية مجاور مرطبات الطيف .. وقتلوا كذلك الشهيد علي (عمره 17 سنة) بائع خضروات محله ملاصق لدار الشهيد رعدالموسوي الملاصق لدار الشيطان عدنان ...وقتلت هذه الزمرة كذلك الشهيد حسين كمونه مع سائق دراجة قادته رجلاه الى محل الشهيد الأخير ...محل الشهيد كمونه يقع تماماً مقابل بيت الشيطان ...الشهيد سائق الدراجة كان يعمل عند سيد عادل الذي كان قد اغتيل قبله بفترة على دراجته البخارية ... اغتالت هذه الزمرة الباغية كذلك حارس دائرة الإنترنت الحكومية مع . .
مؤيد العلوي
2007-11-10
أخي العزيز عمر...أرجو أن تعيد أرسال ما لم ينشر من أسماء الضحايا...أكن شاكرا لك وسأعود لطرق هذا الموضوع وبقوه أكبر..يحفظك الله من كل مكروه
عمر البغدادي
2007-11-10
ذهبت زوجة الشهيد أحمد عبدالعال الى ثانوية الخلود لتأخذ استمارة نقل ابنتها فإذا بزمرة الدليمي تقتل سائق التكسي الذي كان بانتظارها امام باب الثانوية ...ومن ضمن حملتهم على سواق التكسيات اغتالوا الشهيد عامر امّوري سائق كرونا بيضاء أمام معهد المعلمين..والسائق صاحب المارسيدس 18 نفر في نقطة التجمع عند بداية حي العدل.. و قد ذكرت لكم اسماء عديدة اخرى خلال اليومين الماضيين ولكن للأسف لم تقوموا بنشرها ... ونأمل أن تكونوا حريصين على نشر اسم كل شهيد للقصاص و فضح هذا المجرم ... مع خالص شكري و احترامي لكم
امل
2007-11-09
قبل كل شى اطلب منك يا اخي الكريم صاحب الوكاله ان يكون هذا الموضوع في المقدمه وكل عراقى شريف ان يعلق ولو هذا قليل نقوم به اتجاه اهلنا في حي عدل. لقد مسنا الكثير من هذا الشيطان وحزبه البعثي العين فنحن نطالب الرجل الشريف المالكي وكل الشرفاءفي الحكومه والقضاة واسالهم كيف تغمض لهم عيوينهم وهذه الفئه الضاله تعبث بدماء الشعب فانا ادعو الله ان دماء الشهداء في حي العدل وبينهم ابناء عمي احمد وليث ان لا تضيع و انت يا الكريم مويد العلوي انشاء الله نهاية الدليمي واعوانه قريبه ومغزيه مثل بطلهم الارعن صدام.
الجابري
2007-11-09
اللهم ان عجزت حكومتنا فلا يعجزك هذا القذر بحق هذه الدماء البريئه -
بشرى الخزرجي
2007-11-09
كلنا يعلم ان لاحصانة مع الاجرام .. وعجبي على حكومة يستصرخها ويستغيثها المظلوم ثم لا تغيثه .. اخونا كاتب المقال الذي هو عباره عن عرض حال مظلومية منطقة العدل واي عدل على الطريقة البعثية الوهابيه !! نقول لاحصانه مع القتله والسفاحين .. وللتذكير فقط تقوم الشرطة البريطانية بمداهمة والقبض على اي مسؤول تشتبه به وفي اي قضية كما حصل عندما دوهمت بيوت بعض البرلمانيين لقضايا تتعلق بفساد اداري او كما حصل لرأيس الوزراء تون بلير عندما اقتحمت دورية الشرطة داره على خلفية فضيحة ماليه .. إذ اً مصلحة البلد فوق الكل
أبو نرجس
2007-11-09
لا حيأ لمن تنادي حي العدل ليس موجود في خارطة العراق أصبروا أصبروأ ان النصر أت أن شاء الله...
مؤيد العلوي
2007-11-08
أخواتي..أخواني أدين لكم بالشكر على أهتمامكم النبيل بمعاناة أهلكم من سكنه حي الظلم وليس العدل..أعترف بتقصيري وماذكرت سوى النزر اليسير من جرائم وموبقات هذا الشيطان الخرف وصدقوني مهما قلنا وتكلمنا فالحكومه هي المسؤوله أولا وأخيرا عن تمادي هذا اللعين في غيه وهي بأستطاعتها أن تنهي معاناتنا وتأخذ لنا حقنا في يوم واحد لا أكثر لو توقفت عن سياسه المداهنه والمحاباة في قضايا الدماء حيث لاحصانه لأحد حين تزهق حياة أنسان بريء ولكن يبدو لا حياة لمن تنادي؟؟؟؟
babylon
2007-11-08
لاتعليق لان وجوههم باينه اشكالهم ليست عراقيه على صاحبهم الهزاز نرجوا من الحكومه ان تعمل احصائيه لغير العراقيين وطردهم عبر الحدود وارجاعهم الى بلدانهم الاصليه اذا كان اصولهم اردنيه او فلسطينيه او سعوديه
ابن العدل
2007-11-08
المقال لم يذكر كل جرائم الهزاز واللي ذكره صحيح. صباح يوم الاحد الذي تلا مقتل كريم حنون كنت في مركز صيانة الهاتف احاول اقناع اي موظف ليفحص تلفوني من الكابينة لكن الكل كان يرفض بس يعرف انه الكابينة بشارع القادة كما ان جريمة ابو سحر مصورة بواسطة الموبايل ومعروفة. اذكر الكاتب بحادثة استشهاد اخو رعد مصلح البايسكلات مقابل بيت الهزاز بداية شهر حزيران 2006 وهذا الرابط يطلع بيه رعد نفسه يحجي عالحادثة http://www.burathanews.com/news_article_30436.html كما كنت شاهد على حوادث حدثت بين مقره القديم الجامع
ام منتظر
2007-11-08
بما ان رأس الافعى السام هذا المجرم يتمتع بحصانة فالحكومة ستبقى عاجزة عن ردعه وايقافه عند حده مع وجود الدعم الامريكي له لذا فالحل الوحيد هو بيد المخلصين والشرفاء من ابناء البلد للاقتصاص من الظالم مجتمعين على غرار صحوة الانبار وغيرها من المناطق الاخرى وبذلك نخلص الشعب من شره واجرامه والله لو قدّر لي لحملت السلاح بيدي وقتلت عدو الله هذا ولو دفعت حياتي ثمنا لذلك فانال خير الدنيا وحسن ثواب الاخرة والله على مااقول شهيد يااحرار العباد أبعد كل هذه الجرائم تصبرون ؟
ام منتظر
2007-11-08
اخي مؤيد العلوي مع الاسف انه لايوجد من يسمعك او ينصفك من الحكومة او البرلمان لان هذه المنطقة اصبحت من ممتلكات عدنان الهزاز ولا يقدر حتى رئيس الوزراء الدخول الى هذه المحمية فمالك الا الله تفوض امرك له وتحتسب مآل اليه حالك عنده فهو الرحمن الرحيم وليس لنا الا ان نقول رحم الله الشهداء واعان الله المهجرين على ابتلائهم ولكن احببت ان اعطيك هذه الطرفة المقدمة من قوات التحالف التي لا ادري تضحك على الحكومة ام على الناس ام على نفسها وهذا الموقع http://nahrain.com/d/news/07/11/08/thl1108a.html حسبنا الله
صفوي
2007-11-08
اتمنى من الاخوة القائمين على موقع وكالة أنباء براثا منم اداريين وكتاب ومحللين سياسين ان يتسع صدرهم لنا ويسمعونا للنهاية ويكون شجعان وعلى قدر عال من المسؤولية اتجاه شعبهم وان لاينسو انهم مسؤلون امام الله يوم القيامة وسوف يسؤلون عن كل شارده ووارده حيث ان الله جل شأنه يعلم بالسر وا ما اخفى وان لا يضيعوا حق تلك الدماء الزكية التي سالت على ارض العراق بأيدي الارهابيين التكفيرين من ازلام الدليمي والهاشمي والعليان نتمنى من قادتنا ومن خلال هذه الوكالة التي اسست على مانعلم لأيصال صوت المضلومين
عمر البغدادي
2007-11-08
صدقت ياأخي مؤيد..هذا لا يمثل 2% مما اقترفته عصابة الدليمي في حي العدل..وانا أدعو الأهالي لتوثيق الإتهامات ضد المجرم الدليمي ههنا.. فقد أغتيل بائع الخضروات و يشغل محله الحاوية الحديدية الكبيرة التي تقع عند الإشارة المرورية في بداية حي العدل .. كما استشهد 3 قصابين و بائع سجائر في وقت لاحق يعملون قربه في محيط دائرة لا يتجاوز قطرها 50 متر ..وكلنا يعلم انه هناك سيطرة قرب مستوصف العدل و أخرى عند مذخر أدوية العدل.. فكيف استطاع الجناة الهرب ؟؟ وما زالت غربان الدليمي تنعق بأن عناصر الجيش و الشرطة طائفية!
الجابري
2007-11-08
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون نتمنى على الحكومة أن تحاكم المجرمين جميعا مهما كانت صفاتهم الدينية أو السياسية او العشائرية وأن تكف عن التغاضي عن المجرمين تحت شعار المصالحة الوطنية
نحن لا نريد تكرار حقبة المقبور
2007-11-08
لاتكتبوا لنا هكذا والله تعبنا وشبعنا اصبح الكل يتفرج علينا الكلام لايفيد نهائيا هؤلاء ايتام صدام هو وقف في اسطنبول وقال وفعل قبل المؤتمر وبعدة الضاهر عندة حصانتان الاولى من البرلمان الاعرج والثانية معروفة الى الجميع ومع كل هذة اكوا اثباتات كثيرة علية و التي لا نفيدة الحصانة ولا الحصان الذي يركبة فالحصان ايضا اعرج واول الدلائل السيارة التي وجدت في بيتة هذة ابسط الاشياء لجلب هذا المارق الى المحكمة ويمكن ان تحل المشكلة هو سحب الحماية ووضع معة اشخاص من وزارة الداخلية سوى وافق ام لا هذة مشكلتة
علوان
2007-11-08
الله يعينكم يا مهجرين اغمظت الاعين وتحجرت الاذان بل تشتت العقول عن صراخكم وتناست الحكومه قضيتكم وهي الاهم بالعراق الذي فقد حياته له الرحمه اما المهجول فله الله لانه اصبح بلا مال او املاك او صحه يحسب الساعات ليعود ليعرف ما بقى له ومن حق عدنان الدليمي ان يصول ويجول مستعينا بجهات كثر طالما بعض القاده السياسيون عندنا امثال بهاء العرجي شاف الموت بعينه والان يدعي على اهله الا تتعلم من الدكتور الزوبعي دعونا نحن المهجرين لا نعرف سوى الخوف والصياح فهل من احد يعيننا
هاشم
2007-11-08
كيف يتسنى لهذا الارهابي الخرف المليئ بالحقد والكراهية والطائفية حتى نخاعه ممارسة كل هذه الجرائم على رؤوس الاشهاد دون حسيب او رقيب ؟ واين سطوة الدولة وهيبة الاجهزة الامنية منه؟وهل تخشى من هذا الصعلوك المتجاهر بأجرامه وطائفيته وفسقه ليعيث فسادا في الارض وهل منطقة حي العدل او الجامعة تقع على اطراف الكرة الارضية وليست في قلب العاصمة ؟ ثم أية حصانة هذه تمنع من محاسبة ارهابي مجرم ولاتطاله يد القانون لقد كانت اجهزة المجرم المقبور صدام تطال كل مواطن شريف فيما مضى بينما يتمتع لديها بالحصانة كل بعثي و
salam
2007-11-08
أنا لله وأنا اليه راجعون والله الذي لااله الاهولقدروى لي أصدقاء من السنه العشرات من هذه الحوادث وقعت بفعل هذا السفاح حجاج حي العدل ولعلكم سمعتم بطبيب أخصائي (ليتني كتبت أسمه ) يقع بيته مجاور لبيت السفاح من الجهه الخلفيه سمع هذا الطبيب أصوات غير طبيعيه في سطحه ليلا وعند صعوده وجد أعداد كبيره من قنابل الهاون على اسطح داره وسطح الفاح ولعل سائل يسال الا يخاف هذا السفاح من الامريكان والجواب لايحتاج الى مشقة التفسير ،لقد قتلوا هذا الطبيب وزوجته لانه شاهد مايخزنون ،ونقل الخبر لكل أطباء ش الكندي .
علاء(شقيق أحد ضحايا الهزاز)
2007-11-08
نرجو من الوكاله الموقره التضامن معنا و وضع هذا المقال على صدر الصفحه لتذكير هذه الحكومه بمعاناتنا المستمره منذ اكثر من سنتين. نطلب من الحكومه أعتبار حي العدل منطقه منكوبه حيث تمت تصفيه آخر شيعي فيها اما بقتله او تهجيره والاستحواذ على بيته وممتلكاته والله جرائم عدنان حتى اليهود ماسووها مع الفلسطينيين
أم حسن(مهجره من حي العدل)
2007-11-08
الله أكبر على هذا المجرم وعلى زبانيته ومن يحميه ليفعل بنا مايفعل.. والله كل هؤلاء الضحايا كانوا من أطيب الناس قتلوهم بدم بارد وهجرونا من بيوتنا وأسكنوا فيها مجاميع أرهابيه أتت من ديالى والانبار والطارميه... أريد أسأل الحكومه ليش ساكته عن معاناتنا؟ صارلنا سنتين بهاي الحاله الكسيفه...بعد شكد نصبر..؟؟ الله أكبر أكو واحد صارت بيه سوايه مثل الصارت علينه أحنه أهالي حي العدل وكلها بسبب مجرم معروف ماخذ راحته بحجه الحصانه الله يلعنه ويلعن هيج حصانه ياحكومه خلوا عدكم غيره وألتفتوا لنا
بشرى الخزرجي
2007-11-08
من المستفيد من كل هذه الجرائم الوحشية ؟ كيف يمكن له أن يهنأ هذا الدليمي العجوز الشرير بألعيش وهو ملطخ بدماء الابرياء العزل ؟؟ إنه شخصية مقرفة لايمثل إلا الإرهاب الطا ئفي الأعمى في العراق .. هذا ما اعترف به هو وجبهته الطائفية المنافقة وفي عدة مناسبات من خلال تصريحاته الهزازه في وسائل الاعلام وكلامه وتصريحاته الطائفية موثقة دون شك يجب على الحكومة العراقية أن تثبت أنها موضع ثقة الناس والا يكون صندوق الانتخاب القادم هو الفصل . يبقى أن نقول ودوماً ماضاع حق وراءه مطالب .. صدق الفاروق الأكبر علي (ع
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك