( بقلم : ماجد محمد )
الجــدل الغبــي صفــة الجهــلاء , ويـذهـب الحكمــاء الى النصيحـــة بـإهمــال الجـاهـل وعــدم الــرد عليــه لأنــه يــزداد جـــدلا غبيـــا كلمــا أقحمــت نفســك معـــه بالنقــاش وحـاولـت إرشــاده للحــق , والغبــي الجــاهـل يحســب نفســـه عــالمـا متبحــرا لا يـرقـي إلــى أفكــاره أحـــد , وبعــض الأغبيــاء ( وهــذه مصيبـــة ) قــد أتخــذ مـن بعــض مـواقـع الأنــتـرنيت مكــانـا يـقــذف فيـــه مـايشــاء مـن مهمـــلات فكــريـة تلـوث العقــول الفتيـــة وتشـــوه حقـــائـقــا ً لـــم يقــرأ عنهـــا أبـــدا وإنمـا إنتقلــت لـــه ( وليـس إليـــه ) سمـعــا ً لئيمــا ًحـاقـــداً عمــن ربيــــاه وتـوارث عنهمـــا الغبـــاء الإسطـوري .
ولعمــري مـا وجــدت جـاهـلا فكريـــا أوغبيــا فطـريـا إلا وأبتــدأ كتابتـــه أو حـديثــه بالتهجــم علــى علــي بـن أبــي طــالـب وأولاده الأئمــة الأطهــار عليهــم أفضــل الصــلاة والســلام , حـاســبـا ً إن فـي مقـارعــة قمـم الجبــال وصــولا ً لهـــا , وأروع وصــف جــاء فـي هــــذا الكــلام هــو مـا قــالـه الكــاتـب الكــبيـر عبـــد الحميـــد جــودت السحــار " عــرفـت عظـمـــة الإمــام علــي مـن كــثـرة مـا تهجــم الجهـّـال والحــاقـدون عليـــه !!" ولهــذا نجــد أن التــاريـخ العـربـي مـلـــئ ٌ بـأصحــاب العـــوق الفكــري يجــادلـون فـي ( علــي ) دون أن تجــد واحـدا ً مـنهــم قـــد حـاكـى (عليــــا ً ) أو ( أحــد أولاده ) فــي جـــزء ٍ مـن مليــار ممـا فيـــه مـن بــلاغـة وعلـــم وحكمـــة وأخــلاق وتقــرب لله ولـرسـولـه , وهــي عصيـــة علــى هــؤلاء وعلى مـرجعيـاتهــم بـأختــلاف منـاهجهــا ومسميــاتهــا الـى يــوم يبعثـــون , ولســـبـب ٍ بسيـــط ؛ إن ( محمــد ) وقـــد كــان آخــر الأنبيـــاء والــرســل , ولـن يــأت نبــيٌ مثلــــه حتى قيــام الساعــة , قـــد زق ّ العلـــم زقــا ً لعلــي دون غــيـره وقــال فيـــه إنـــه بــاب َعلـمـــه , فعِـلـْــم ُ علــيٌ هــو ( علـــم ُ أنبيـــاء ) ولـو كــره الكــارهـون ومـاتــوا فـي غيضهــم واحــدا واحـــدا مــوت الأبــل العرجــاء , والمتبــوع مــرآة التــابـع .
فــي كــل يــوم يطــل علينـــا تـــافـه ممـن يهــون عليـــه مـا يعـــزعلــى غــيـره مـن الـرجـــال الشــرفـاء لـيـرمــي حثالتـــه التــي فطــم عليهـــا على الشيعــة وأئمتهــم الأطهــار الــذيـن يُشـَـرفـون أمــة العُهــر والقــات وتجــارة الشــرف الـرخيــص المسفــوح تحــت أقــدام حـاكميهــم , أمــة الجــور والظلـــم والإســلام المُغلـــف القـابـع داخــل الـرؤوس الحـاقـــدة منــذ أن خــر وهــوى مـن قـُتــل فـي بـــدر أو سيــق أسـيـرا ً ثــم أصبــح فيمـا بعـــد مـن الطلقــاء , ولشـــدة تـفـــاهـة عقــول هــؤلاء ولـرخص أخــلاقهـم وقلـــة أصــولهـم نحــاول دائمــا أن نتجنبهـــم ونتجـاهـــل مـا يتفـوهـون بــه ونتــرك نباحهــم يـُتـْعـِبـَهـُـم ككـــلاب مجـذومــة ونعـــاج مسلــولـة , ولكـن أحيـــانـا ً يتجـاســر الكلــب مـن النبــاح الــى عـــض ٍ مــؤذ ٍ وحينهـــا يجــب أن يـُلـقـــم َ حجـــرا ً كــي يعـــرف خلقتــــه ككلــب أجــرب فـــلا يحــاول عـــض أسيـــاده , فـــلا مكــان للكــلاب بـيـن البشـــر .
لقـــد قــرأت مـا جـــــاء مـن " إنحطـــاط " كـــلامي سـفيـــه يـشـــوه حقـائـقــا ً إســلاميــة مُـتفــق عليهـــا ويلــوث قيــّم الإســـلام ويتعــرض لـرمــوز إســلاميـة قـَــدّر َ للإســلام أن لايقـــوم إلا بسـيـوفهــا بعـــد خبــــأ الأخــرون رؤوسهــم خــوفـا ً جبـانـا مـع قلـــة إيمـــان , لقـــد كتـــب هـــذه الـوسـاخـة شخــص سمــى نفسـَــه راجيـــا ومُترجيـــا أن يكــون طـويــلا منتسبـــا لـزيـــاد إبـن أبيـــه فجــاء الأســـم " زيـــاد الطـويـل " ولـوكــان هــذا التعــرض الكــلامـي الخـــالي مـن الأدب والتــأدب والمعـلـومـة التـاريخيـــة علــى شخصيـــة غــيـر شخصيــة " علـــي " لأنــبـرت الأقــلام الأمويـــة متهجمــة مستنكــرة ومحتـجــة , كمـــا أنــبـرت فـي أمسـنـــا القــريب علــى مـقالــــة مـُوثقـــة بالحقــائـق والــبـراهـيـن عـن نـاقـص العــرب " عمــرو إبـن العــاص " للكـاتـب المصـري الكــبـير" أســامة أنــور عكـاشــــة " متهمــة إيــّــاه " أي الكـاتـــب " بـــ ( الـــردة ) و( الــكفـر ) وأقـامـت عليـــه دعــوة قضـائيـــة لتفـريقــه عــن زوجتــه المسلمــــة , وشتــان مـا بــين الشخصيتـين , شخصيـــة أبــو الشهــداء ( علــي ) وشخصيــة متـآمـرة حـاقــدة هي وبنـوهـا على الإســلام كشخصيـــة عمـرو بن العــاص . ولــو عــدنـا لكــلام هــذا الجــاهـل الغبــي الــذي كنــى ( عليــــا ً ) بـرجــل الصحــراء الطـامـح للحكــم وأتهــم ( الحسـيـن ) بالســاعـي لنيـــل السلطـــة ( ؟؟ ) الـرامـي بنفســــه ( كصــدام حسـيـن ) الـى التهلكـــة , وتسميتــه لـ ( عثمــان وعمــر) بالإمـامـيـن لعـرفنـــا فـــورا مقـــدار غبــاءه وأميـتــه المعـرفيـــة وبغضـــه لآل أشــرف بيـــت . وكــثيـر النقــاش مـع هكــذا حثــالات فكــريـة مضيعــة للـوقــت وهـــدر للجهـــد , وقــد قيــل قـديمــا :
( لــو رميـت كــل كلــب ٍ نــابح ٍ حجــرا ً لصــار مثـقــال الحجــر بـدينــار ) وعلـــى أمثـالــه مـراجعــة أحــاديث النبـــي فــي ( علـي والـحســن والحسـيـن ) قبـــل التمنطــق بغــيـر علـــم , وأي قــول دون قــول الـرســول هــو هـــُراء وثــرثـرة , فمـن زيـــاد هـــذا الــذي يتهجــم على مـن قـــال فيهمـــا رســول الله ( ص ) " الحَسَـن ُوالحُسـَيـن ُ سَيـّــدا شَبـَـاب َ أهـْـل الجَنـّــة " ؟ فمـا مـن مخلــوق ٍ يـدخــل الجنـــة ومهمــا نـــزل فيـــه مُعجـبــوه مــدحــا ً وتعظيمـــا إلا وكــان الحـســن والحسـيـن سيــّـداه , ومَـن ْ زيــاد هـــذا الــذي ينــاطـح عبـاقــرة الفكــر الثــوري العـالمــي كغــانـدي ومـاو تسـي تـونـغ وتشـي جيفـــارا ومـاقــالـوه فــي الحسـيـن وثــورتـه ؟؟ وحسبــي أنــه جـــاهـل لا يقــرأ ومـا أظنـــه بفـاعـل , وهـــذا مـؤسس حركــة التحـريـر الفلسطينيـــة " أحمـد الشقــيـري " يقـــول : ذهبنـــا الـى بكـيـن فـي بــدايـة تـأسيـس المنظمـــة لـنســأل قـائــد الثــورة الصينيـــة " مــاو " عـن سبـــل الثــورة وكيفيــــة الإنتصــار فيهــا , فــأدهشنــــا وأحرجنــــا قـــولــه حـيـن قـــال : أتســألـونـا عـن الثــورة ونحـن تعلمنــاهـا مـن حفيـــد رســولكـم ؟ ( إقــرأوا) ثــورة الحسـيـن ففيهــا مـا يجعلكـــم فـي غنــى ًعنــا أوعـن غــيـرنـا !! تصــوروا إن زيــــادا هـــذا أفقـــه وأعلـــم مـن ( مـــاو تسـي تـونـغ ) ؟!! .
لـن أستعــرض أكــثـر تفـاهــة هــذا الشخــص الأجــرب وهـــو يتهكــم على الشيعـــة و يصــرعلى حقـــد ٍ لئيـــم ٍ أنســـاه نـــور الحــق وألـزمــه ظلمـــة البـاطـل , ويكفيـــه غبـــاءا أنــه قـــارن بـيـن غيبــــة الإمــام ( المهــدي ) عجـل الله فـرجه الشـريف وحفــرة المــذلـة لسيـــده المقبـــور ! ومنصــورة يـاشيعـــة حيـــدر .
https://telegram.me/buratha