المقالات

يسألونك عن الحشد قل من عند المرجعية .

1674 13:16:52 2015-06-16


قال اليهود للنبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم : أخبرنا عن الروح ؟ وكيف تعذب الروح التي في الجسد ، وإنما الروح من الله ؟ ولم يكن نزل عليه فيه شيء . 
فإن الله سبحانه وتعالى قال‏:‏ ‏{‏قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي‏}‏ ‏[‏سورة الإسراء‏:‏ آية 85‏]‏، فلم يجبهم إلى سؤالهم، بل بيَّن أنها من خصوصياته سبحانه وتعالى، وأنه هو الذي خلقها، وهو الذي يعلمها ولا يعلمها أحد من الخلق، فهي سرٌّ من الأسرار، ولا تزال سرًّا، وهذا من معجزات القرآن، فإنه مع تقدم الطب والمهارة فيه ومع حرص الناس على البحث في هذا الشأن لم يعرفوا شيئًا عن حقيقة الروح‏ .
أن فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها المرجع الديني علي السيستاني هي التي أنقذت العراق من حلم داعش الأسود، وأنها نجحت في إيقاف امتداد التنظيم إلى دول المنطقة.وان فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية الشريفة حفظت وحدة العراق وأجهضت مخططات التقسيم . والحشد الشعبي هو الضمان الأكيد للحفاظ على العراق والنظام الجديد، وينبغي أن يكون العمود الفقري في القوات الأمنية العراقية مستقبلاً .

يتصور البعض أن الفتوى جاءت من رجل عادي ليس له مكانة مقدسة عند الله ، بل أن الفتوى سر من الإسرار ، ولا يعلمها أحد من الخلق ، ولا تزال سراً ، وهي من براهين الإمام السيستاني ، فقد عجز الكثير وأحتار المشككون أن يعطي تحليلاً منطقيا واحداً لتلك الفتوى الإلهية التي أطلقت على لسان الإمام السيستاني .

لقد لبى الآلاف من أبناء هذا الشعب الفتوى الجهادية وانتظموا في منظومة الدفاع عن العراق ، بقوات أطلقوا عليها الحشد الشعبي بعد سقوط مدينة الموصل على يد عصابة داعش الإرهابية وما تبعها من ماسي ومجزرة سبايكر المروعة وقتل وتهجير الآلاف من أبناء المناطق المحيطة وتهديد لبقية محافظات العراق .

لقد صدرت الفتوى في وقتها المناسب وجاءت لتعبر عن نظرة دقيقة ومسؤولة صائبة وتشخيص لطبيعة الأوضاع وخطورتها بعد تداعيات نكسة الموصل والتي دعا فيها العراقيين إلى التطوع دفاعاً عن العراق وشعبه ومقدساته .وأنقذت العراق من مخطط أسود أرادت عصابة داعش تنفيذه في العراق والانطلاق إلى جميع دول المنطقة . لقد شكلت تلك الفتوى انعطافة حقيقية في المواجهة واستعادة المبادرة لصالح العراق وشعبه وتحقيق الانتصارات المتلاحقة وتحرير العديد من المناطق المغتصبة.

أن الاستجابة العظيمة من قبل أبناء الشعب العراقي الغيارى لفتوى الجهاد للدفاع عن وطنهم بشبابهم وشيباهم سجلت بأحرف من نور لينظم جميع مكونات الشعب العراقي تحت خيمة الحشد الشعبي وأصبح سنداً للجيش العراقي والقوات الأمنية بل أصبح القوة التي يعتمد عليها في تحرير المدن من جرذان داعش .

أن الفتوى الإلهية التاريخية قد قلبت موازين القوى ، وأصبح الأعداء ينظرون إلى الإمام السيستاني أكثر من غيره نتيجة هذه الفتوى التي لم يحسب لها الأعداء ولا الأصدقاء ، بل جاءت من وحي الروح المقدس ، فأذهلت الأعداء وإصابة الأصدقاء العجاب ، فهبوا أبناء الشعب مسرعين للدفاع عن العراق ليسطروا أروع البطولات وقدموا أغلى التضحيات ، لينالوا الشهادة تحت راية أمامهم السيستاني . فأن الحشد الشعبي الذي كان مفخرة لجميع العراقيين ولد من رحم هذه الفتوى المباركة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
جابر ساري
2015-06-16
بغض النظر عن الموضوع ولكن الذي يجب ان لا يكون هو أن نُدخل شيء من ايات القرآن لنجعل منها عناوين لمواضيع بغض النظر اذا كانت هذه المواضيع هامة او تافهه . السبب هو الحفاظ على الكلام المقدس وصيغته وتأثيراته في النفوس لتبقى هذه الميزة خاصة بالقرآن . يرجى ترك تراث القرآن ينفرد لوحده لتغنى النفوس وتسعد به . يُرجى عدم التطفل عليه فاللغة العربية بحر زاخر ويمكن للكاتب او المتحدث ان يغرف منها ما يشاء .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك