مناسبتان حزينتان تثير حفيظة الاخرين، هما مناسبة استشهاد الحسين عليه السلام واستشهاد الصديقة فاطمة عليها السلام ، فهل هم حقا ينتقدون طريقة حزننا ام من تسبب في حزننا؟ في الاغلب الاعم انتقاد شعائرنا باعتبارها خلاف السنة النبوية هو ظاهرا لان الحديث عن ما يخالف السنة امر مرفوض ولا يقبل الجدل، ولكن من يحكم بان النص الذي يعتمده هذا الطرف او ذاك هو موثق؟ ولكل طرف ادلته ولكن عندما يستشهد احد الطرفين بنصوص تؤكد رايه موجودة في مصادر الطرف الاخر، هنا تكون حجة لا غبار عليها، باعتبار اقرار العقلاء على انفسهم حجة .
الامامية تعيش ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء بضعة الرسول وزوجة ابن عمه ، وهذه الذكرى تستذكر فينا كيف استشهد ولماذا استشهد؟، ولان الاستذكار هذا ينال رموزا عند الطرف الاخر فتكون ردة الفعل على اتباع اهل البيت عليهم السلام عنيفة ووصلت الى التكفير، ولكن الاحرى بهم مناقشة مصادرهم التي يستشهد بها اتباع اهل البيت ، فمن المستحيل ان يتنازل الفاطميون عن احياء ذكراها، ومن المستحيل ايضا ان لا يرد الطرف الاخر عليهم ،ولربما لو ان الشيعة احيوا الاحزان بذكر فاطمة عليها السلام دون ذكر تفاصيل حادثة الدار، فان هذا قد يكون حجة على الطرف الاخر ببطلان ما يدعون عندما يتهجمون عليهم ، والاستشهاد يعني انها قتلت في سبيل عقيدة الهية، ومن القاتل؟، وماهي العقيدة الالهية؟، فلنترك هذا الامر لرب السماء وليس تنازلا عن ما نعتقد بخصوص هوية القتلة والسبب.
الزهراء عليها السلام فوتت الفرصة على داعش والوهابية فانها اوصت باخفاء قبرها، وبهذا حققت مطلبين في وقت واحد، بانها دفنت ليلا من غير ان يعلم القوم، واخفت القبر حتى لا تناله معاول داعش، علما ان اسياد داعش كانوا موجودين في زمن الرسول صلى الله عليه واله.
https://telegram.me/buratha