المقالات

من هو الانبطاحي في نظرية الزعيمة الفتلاوي

1547 00:38:50 2015-01-19

مفهوم الانبطاح مفهوم سياسي فتلاوي بامتياز يراد منه وصف السياسيين العراقيين الذين لا يميلون الى التصعيد والاثارة في معالجة المشاكل والازمات التي تقع في البيت العراقي،وعادتا ما يوصف به القادة والوزراء الذين يتعاملون وفق مبدا تفكيك الازمات وليس زراعتها او تضخيمها.
وظهر هذا المصطلح تحديدا بعد فشل نوري المالكي في الحصول على الولاية الثالثة وتم استخدامه بصوره علنية من قبل الزعيمة الفتلاوي بعد ابرام اتفاق اولي بين بغداد واربيل حول تصدير النفط من الاقليم وما يتم تسليمه للاقليم من اموال من خزينة الدولة العراقية.

الفتلاوي استخدمت عنوان الانبطاح ضد رئيس الحكومة الدكتور حيدر العبادي وضد وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي وضد حكومة العبادي، بسنتها وشيعتها واكرادها ،وضد الكتل السياسية التي تنتمي لها هذه الحكومة لانها فككت ازمة توقف صادرات النفط وحلت قضية رواتب البيشمركة ومستحقات الاقليم ومهدت لاتفاق دائم يبين بين بغداد واربيل بما يتعلق بكميات النفط التي يتم تصديرها من خلال الاقليم واستحقاقات الاقليم وحصته من الموازنة المركزية وهذه القضية كانت وعلى طوال السنوات السابقة محل خلاف ولهذا فان من سعى الى حلها هم الانبطاحيين اما من كان يشعل هذه المشاكل ويخلق الازمات فانه نطاحي"نسبة الى النطح او خلق المشاكل والازمات" وفق نظرية زعيمة حزب الارادة الديمقراطي.
المفاجئة التي لم تتوقعها السيدة الزعيمة والتي كشفتها وسائل الاعلام هي ان النطاحي يمكن ان تنطبق عليه كل اوصاف الانبطاحي في نظرية الزعيمة بل ان كل ما قيل عن الانبطاحيين لا ياتي بمقدار الثمالة في الكاس مما فعله النطاحي من تنازل عن حقوق الاكثرية او الشيعة او اهلنا في الوسط والجنوب كما تحب وتتبجح الزعيمة في حديثها.

المفاجئة التي لم تتوقعها الفتلاوي او لم تتوقع ان تكشفها وسائل الاعلام هي ان ما تم الاتفاق عليه من قبل الحكومة السابقة التي يتراسها المالكي مع الكرد كان اسوء بكثير مما تم الاتفاق عليه بين الحكومة الحالية وحكومة الاقليم لان الخسارة وفق منظور الزعيمة هو الضعف بدليل ان المالكي قبل 100 الف برميل يوميا من الاقليم مقابل منح اربيل 2 مليار دولار اما اتفاق حكومة العبادي والاقليم فكان 50 الف برميل يوميا مقابل نصف مليار دولار.

وهنا فاننا نتوقع من الفتلاوي ثورة عارمة ضد حكومة المالكي النطاحية لانها فرطت بحقوق ابناء الجنوب ومنحتها الى الكرد الذين يكيلون المؤامرات ضد العراق كما ترى الفتلاوي والذين لا يستحقون دينارا واحدا. 

ان من يحرك الفتلاوي الزعيمة الموعودة لم يكن في يوم من الايام حقوق ابناء الجنوب الذي تتباكى عليه الفتلاوي في زمن المغفلين ابدا بل هو النفاق السياسي وتبادل الادوار واستحقاقات الخطاب الانتخابي بدليل ان الفتلاوي لم تفكر في ابناء الجنوب طوال الفترة التي كان فيها المالكي رئيسا لاسوء حكومة ولم نسمع يوما مطالب للفتلاوي عن مئات المليارات التي اهدرت زمن حكومة النطاح ولا رأيناها بكت او تباكت على الاف الارواح من ابناء الجنوب الذين غرر بهم المالكي ومجالس الاسناد وساقوهم الى الموت في سبايكر وصلاح الدين وبادوش والموصل ولا سمعنا لها صوتا عندما طعن المالكي بقانون محافظات الوسط والجنوب ولم تطلق عقيرتها للحديث عندما قطعت حكومة المالكي اموال البترو دولار.
لن يتوقف حديث الفتلاوي عن الانبطاح والانبطاحيين لانها على يقين كامل ان هذا الانبطاح سيعزز زعامتها ويجعل من "ارادة البنفسجية"قنبلة الموسم في الانتخابات القادمة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك