المقالات

الفضائيون ومحطة فاروق الاعرجي الأرضية

1260 01:25:47 2014-12-03

الفضائيون مصطلح لغوي فنطازي حديث اوجدته حالة اتساع مساحة الفساد المالي والاداري في المؤسسة الامنية وغير الامنية،واوجدته حالة عدم الشعور بالمسؤولية من قبل المتصدين للمسؤوليات والماسكين بزمام ومقاليد الامور.ومصطلح الفضائيين يطلق على الجنود والمراتب وافراد القوى الامنية المتسربين من اداء الواجب مقابل دفع نصف رواتبهم للضباط والقادة الامنيين،ويطلق كذلك على الاسماء الوهمية التي يتقاضى الضباط والقادة الامنيين رواتب باسمائهم.

والفترة التي انتشر بها مصطلح ووجود الفضائيين قولا وفعلا لا يعود الى فترة بعيدة انما ظهر في الفترة الثانية من حكومة السيد المالكي وتحديدا في زمن مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة فاروق الاعرجي وما تلاه من زمن اغبر بسبب ارتفاع مؤشر بورصة بيع وشراء المناصب الامنية واتساع مدى هذه البورصة ليصل الى اقل منصب عسكري،خاصة مع غياب وزيري الدفاع والداخلية الغير معينين اصلا.
والفضائيون نتيجة طبيعية لبيع وشراء المناصب العسكرية والحكومية من قبل مكتب القائد العام للقوات المسلحة المنتهية ولايته،بعد ان وصلت الاسعار الى ارقام مرتفعة جدا وبالدولار وليس بالدينار العراقي الحزين،يصعب على اي فساد مالي واداري في المؤسسة العسكرية تعويضها الا من خلال الفضائيين ومن خلال البيع والشراء بارواح العراقيين ودمائهم وفتح بوابات المدن والسجون للارهابيين والقتلة والا كيف يمكن لقائد فرقة مثلا تعويض"50 "دفترا او اكثر ولمدة لا تتجاوز الستة اشهر اذا لم يتبع كل الاساليب الدونية والرخيصة لاسترجاع امواله وبصورة مضاعفة على اقل تقدير.

ان اكتشاف اكثر من ستين الف حالة فضائي حتى الان في المؤسسة العسكرية يمثل انتكاسة وانكسار على الاصعدة الامنية والاخلاقية والمالية لان وجود هذا العدد الكبير في اهم مؤسسة تسبب بكل الانكسارات والهزائم التي حدثت في الاشهر الاخيرة،بل ان خطر الفضائيين يفوق خطر الدواعش والمجاميع الارهابية بل ان الدواعش اشرف من اي ضابط او مسؤول عسكري او مدني استباح اموال ودماء العراقيين لاغراض مالية دنيئة.
ان على القضاء العراقي ان يقوم بواجبه الاخلاقي والوطني تجاه الفضائيين وكشف الجهات التي تقف ورائهم والاسباب التي دعت الى توسعهم وانتشارهم بهذه الارقام المرعبة ومحاسبة كل من ساهم باراقة قطرة دم عراقي او نهب دينار عراقي واحد، بسبب جشعه وطمعه واستهتاره،كما ان على القضاء العراقي استرداد الاموال التي نهبت بسبب هذا السرطان المخزي واعادتها الى من يستحقها من ابناء الشعب العراقي الغيارى والمجاهدين الحقيقيين.

ان إجراءات رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة محمودة في هذا الملف لكنها ستكون محمودة اكثر اذا اجتث اصحاب هذا الورم السرطاني والى الابد لان بقائهم او التهاون معهم يعني انتشار هذا المرض الى كل الجسد العراقي وعندها لا سامح الله لن يكون هناك اي علاج.
حسبة بسيطة للمبالغ التي تم سرقتها من قبل القتلة والمجرمين والفاسدين من الفضائيين كانت ستجعل بغداد اجمل من دبي حقيقة لو ان هذه الاموال استثمرت في بناء ناطحات السحاب وفي تعمير الشوارع وبناء الجسور والمدارس والمستشفيات الراقية،فستين الف فضائي تعني سبعين مليار دينار عراقي شهريا على الاقل،احسبوها انتم على مدار اربع سنوات لتتوصلوا الى الرقم النهائي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك