المقالات

مؤتمر الافتاء يذبح سامراء

1684 03:31:00 2007-04-08

( بقلم : ذو الفقار آل طربوش )

تابعت كعراقي مقررات مؤتمر الإفتاء العلنية وسررت بنواياها الطيبة ودقة اختيار الألفاظ التي تؤثر في ذهنية المتلقي الذي يبحث عن معدن الطيبة في سكراب معمل الحديد والصلب في البصرة !!!وتابعت أيضا مقالات تشيب الرأس نشرتها جريدة العدالة صوت الحق حول سامراء وتوقفت طويلا أمام سيل المعلومات حول سامراء وماخفي عن الأنظار من عقبات ومصائب تخص الأعمار الذي يثير تأخيره شجي وشجن وألم وحسرة وتلوع وآهات لايعرفها الأمن كابد عشق ال البيت ع!!

نحن الآن محرومون حتى من مشهد القبة الذبيحة ومن موعد الأعمار ولانرجو الخير والامل من لجنة فيها رئيس ديوان الوقف السني الشيخ السامرائي؟! أليسوا خانوا أمانة الإشراف؟ أليست الجريمة في ديارهم؟ كم من حراس الإمامين الذين يؤثرهم بالرواتب ، السامرائي قاوم الجناة او بذل روحه او أصابته السخونة او الزكام حتى ؟ وهو يشاهد الجريمة ان لم يكن مشاركا ومساعدا فيها؟ العار على خونة الأمانة!! فكيف في المستقبل نثق بهم؟ ونثق بتضحياتهم الافتراضية للمخاطر القادمة؟ وهل ائمن أنا البسيط على دكان عادي من عامل احرقه؟ وأعيده بعد الحرق يعمل معي!!! بل انا أقول ان الشيخ السامرائي عليه ان يعتذر للناس على جريمته ويتحمل حتى تأخير الأعمار إمعانا بالاستخفاف بمشاعر ضمائر حوت من الصبر مالايعرفه الشيخ؟؟!!

ان الشيخ بذل الجهد العظيم لجمع النخبة المؤمنة من علماء المهجر وخطباء المنبر الذين كانوا جميعهم أعضاء في حزب العبث!! ويأخذون رواتب اكراميات المناسبات ويرفعون التقارير قبل رفع الأيادي بالدعاء لولي النعمة المقبور!!! وهم أنفسهم بالآلاف بالآلاف يأخذون الرواتب الآن من الحكومة ويحاربونها من منابرهم ولم تقم الدولة بأعداد جرودات لهم ومعلومات توثيقيةاو صور حتى للذكرى؟ كما كان يفعل رجالات أمنهم؟!! لم تقم الدولة ابدا بحصر أعدادهم وأظن حتى موتى الإرهاب منهم؟ يأخذون الرواتب من يعلم؟ أنثق بمن خان أمانة الإمامين ان لايتلاعب باستثمارات بالمليارات تحت يديه والرقابة المالية عليه تحت الصفر؟!! الآن قام مهرجان عمان السينمائي بذبح سامراء مرة أخرى!! فلم يذكروها أبدا؟ وهل يذكر المجرمون جرائمهم في مؤتمر عالمي أريد له أهداف خفية وخبيثة؟ أين التوصيات السرية؟

أ-الصمت على جريمة سامراء وتأخير الأعمار والإذعان للقاعدة المنتشرة كسرطان عام فيها واليوم تحقق بعض مانشرته العدالة بالسيارة المفخخة التي قتلت الأبرياء وهم لايعلمون ان القاعدة اصلها في الدور والمعتصم وتتحصن بموقع حكومي أثير؟! برواتب حكومية كحماية لمشروع الطاقة في الجالسية؟!!!ب- تأييد نهضة او صحوة أهل الانبار وأخذنا الفرح بعيدا ونسينا تحالفهم مع القاعدة وقتل المسافرين الشيعة وسلبهم وحرقهم على الخط السريع بل وحتى تسليب السنة؟ ولهذا التأييد خبث ولؤم؟ لان أقوال أبطال التشكيل كما صرحوا لايريدون فيه قوات من الجنوب!! لذلك أيدهم موتمر الإفتاء سرا لكي يجير تشكيلهم كنواة لأنهم فقط من السنّة؟! فهم رأس رمح قادم تحت اليد مادام الدولة تدعمه؟ ولتجرب الدولة صفوة هولاء بان تحركهم الى الديوانية مثلا؟ هل سيقبلون؟ لااستعجل الإجابة!! ولكن رضينا بصحوتهم إكراما لمصلحة ألبان الوطن العليا!!!ج- تحذير الدول العربية والإسلامية من خطر امتداد الشيعة وفكرهم فالمؤتمر منع التكفير ومنع التفكير ايضا!!!د- فليهنأ؟! العفالقة المجرمون؟ شكل لهم السامرائي وعصابته هيئة بعثية للفتيا بمفاهيم البعث الهدامة!! أليسوا كلهم بعثيون تشهد عليهم أوراق البنوك التي كانوا يستلمون منها أموال المناسبات؟!! كذبوني؟ ياذوي الأنواط!!! سر من رأى الآن هي غّم من رأى!!!

فبعد 14 شهرا على ذبح درتها قبة الإمامين ، قام موتمر الإفتاء بذبحها مرة أخرى!!فلم يرد أي ذكر لها فهم القتلة وهم خونة الأمانة ورعاة الجريمة وأهل الكراسي الأثيرة التي تنجدها لهم الحكومة باسم المشاركة الوطنية؟ ووحدها قصة الرقحاء صابرين كانت كافية لان يكون السامرائي وموقفه المخزي مع ولي النعمة الوطن؟ يكون مهجرا يبحث مع غويتيرس منصبا في منظمة الهجرة!!!قال أمير البلغاء عليه السلام ظهر الفساد فلا منكر مغيّر ولا مزدجرا فبهذا تريدون ان تجاوروا الله في دار قدسه؟ وتكونوا أعز أوليائه عنده؟هيهات لايخدع الله في جنته!! ولا تنال مرضاته الابطاعته!!لعن الله الآمرين بالمعروف التاركين له!!!! الناهين عن المنكر العاملين به!!!صدق بليغ البلغاء واهدي لذباحي سامراء في دار الإفتاء ام طابقين شعر زهير ومهما تكن عند امرئ من خليقة وأن خالها تخفى عن الناس؟ تعلم!!!

أخوكم ذو الفقار آل طربوش

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك