المقالات

كيف يمكن رفع الفصل السابع عن العراق ؟

845 01:52:00 2011-08-07

عدنان شمخي جابر الجعفري

لقد كنت اسمع دعاء انتقام عراقي قديم يقال للشخص المؤذي(عساك ببلاء بوش) ,واعتقد ان معظم من هم في عمري قد سمعوا بهذا الدعاء..بلاء بوش تحقق في العراق بعدة اشكال.اكثر هذه الاشكال لا انسانية هو الحصار الذي حصد ارواح الالاف من العراقيين ومن جميع الاجناس والاعمار خاصة من الفقراء ومن غير المنتمين للنظام الحاكم السابق,فمن كان مع النظام السابق كان يحصل على مايريد ولا يشعر بشيء اسمه الحصار الاقتصادي بل وربما جمع الاموال الطائلة مستفيدا من مصائب الاخرين.

اخر فصول بلاء بوش هو البند السابع او ما يسمى بالفصل السابع والذي التسق في العراق التساق حشرة الكراد في جسم الغنم لاغاية له سوى امتصاص الدم.اميركا لاترغب في رفع هذا الفصل عن العراق ابدا, يساندها في هذا الامر دولة الكويت واللوبي الاقتصادي الغربي.من البديهي ان يرفع هذا البند عن العراق منذ العام 2003 لان النظام قد تغير ولانه تم اكتشاف عدم امتلاك العراق لاسلحة الدمار الشامل ولاكن تعذر ذلك بسبب الرغبة في تدمير هذا البلد انسانيا واقتصاديا وبسبب التهاء او تعاون البعض من سياسيي العراق في اهمال المطالبة القوية برفع هذا الظلم عن العراق.

منذ العام 2003 والى يومنا هذا والعراق لايستطيع حماية حدودة او اجواءه او مياهه بسبب هذا البند اللعين ولايستطيع ان يسير اموره بدون موافقة العم سام المباشرة او غير المباشرة...في العراق بلد بلا سيادة مهما ادعت حكومة العراق عكس ذلك...فلاسيادة لبلد محكوم بالفصل السابع.

يجب ان يفهم الغرب عموما والامريكان ودول التعاون الملكي الخليجي خصوصا ان لاخيار امام العراق الان سوى التحالف المطلق والكامل مع ايران او رفع الفصل السابع عن العراق.

يجب ان يختاروا بين رفع هذا الفصل العين فورا عن العراق والسماح له بحماية حدودة المتاكلة وثرواته المنهوبة او ان يسعى العراق لاقامة اكبر دولة نفطية في العالم من خلال الاتحاد شبه الكونفدرالي مع كلا من ايران وسوريا اي اتحاد عسكري اقتصادي فقط ,هذا الاتحاد سيكون قادرا على عرقلة عجلة الصناعة الغربية متى شاء,ويسمح بسيطرة الدولة الجديدة على منطقة واسعة من وسط العالم...اضافة لامور كثيرة اخرى لا اريد كتابتها ابتعادا عن اثارة الفتن والمشاكل.هذا الامر وحده هو من سيجعلهم يختارون بين عودة عراق قوي كما كان او ان يحاطوا باقوى دولة مختلفة عنهم فكريا وعقائديا,ويضع الكويت في حجمها الحقيقي تماما,ويخير اميركا بين مصالحها في الشرق الاوسط عموما وبين رفع البند السابع عن العراق, خاصة وان علم الامريكان هذه الدولة الوليدة ستسعى للتحالف الاقتصادي مع كلا من الصين وتركيا وفنزويلا.وايضا فان الصواريخ الايرانية ستصبح قادرة على الوصول الى منتصف البحر الابيض المتوسط.

يجب اخبار الامريكان علنا بان لاخيار للعراق سوى التحالف مع ايران وسوريا من خلال الاتحاد الكونفدرالي(الاقتصادي والعسكري) ان لم يحققوا مصالح العراق.

بامكان الامريكان الخروج التام من العراق مع رفع الفصل السابع عنه, وترك اسلحتهم المستخدمة في العراق للعراق...ان رغبوا في استمرار استقرار اسعار النفط عالميا وان رغبوا في استمرار بعض من مصالحهم في المنطقة.

لاخيار للعراق سوى الضغط الكامل من اجل تحقيق مصالحه,فالحق يؤخذ من خلال المواقف لا من خلال انتظار رحمة الاخرين وخاصة ممن لارحمة عندهم.

وشكرا

عدنان شمخي جابر الجعفري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراق
2011-08-09
الحكومة العراقية الفصل الاول لم تكمله تريد منها ان ان تنهي الفصل السابع ضحك على الشعب العراقي الحكومة العراقية نائمة على مكيف الهواء والشعب العراقي يستعمل مهافيف والسبب في الشعب العراقي لانه لا يعرف ما يريد ولا يعرف الصح من الخطأ ولا يهمه حياته ولا يعرف حقوقه سوى اعطيه فلوس واموال وافعل ما تشاء اني شعليه في ظل الديمقراطية الفاسدة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك