المقالات

إسرائيل تطالب بضم قرية عراقية ..!

1381 15:03:00 2010-08-28

فراس الغضبان الحمداني

في سابقة خطيرة واستمرارا لمسلسل العنجهية الإسرائيلية والطغيان الصهيوني على العالم وسياسة قضم القرى والمدن الفلسطينية وإيذانا ببدأ مرحلة جديدة من الاستعمار العبري لمناطق خارج حدود الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة بعد عام 1967 .

وفي خطوة جريئة طالب أيهود باراك وزير الحربية الإسرائيلي بضم قرية عراقية إلى دولة إسرائيل على إن تكون تابعة إلى بلدية تل أبيب وان يشرف أمين العاصمة الإسرائيلية على الخدمات المقدمة إلى هذه القرية .

ونقلت مصادر قريبة من دائرة القرار الصهيوني عن مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن بعض الجنود الأمريكان المتواجدين في العراق عثروا على هيكل عظمي يعود إلى احد الحاخامات اليهود كان قد دفن في معبد يهودي قديم جدا لم يبق منه إلا الأطلال يقع في قرية السعادة التي تقع إلى الشرق من العاصمة بغداد بمسافة 15 كم عن الطريق العام الواصل بين بغداد وبعقوبة وان الصدف شاءت ان يصبح هذا المكان لقاعدة امريكية .

المتحدث الإسرائيلي أضاف في تبريره لطلب ضم هذه القرية كونها ستصبح مزارا لليهود ولا يصح ان تعاني من انعدام الخدمات حيث إن طرقها الترابية لا تقاوم معها اشد الأحذية سوادا وحلكة وان الأشجار كانت تموت نتيجة العطش والمواطنون لا يجدون سوى السيارات الحوضية ليشتروا منها ما يسمونه الماء ويظنون بأن ليس هناك من فرج قريب .

أهالي قرية السعادة رحبوا بالقرار الإسرائيلي واعتبروه دليلا على صلة القرابة التي تربط اليهود بالعرب وتأكيدا لمبدأ العولمة وإمكانية القفز على التاريخ .

يأتي ذلك وسط إهمال واضح من الجهات المسؤولة لكل المناطق السكنية المكتظة بالسكان التي تعاني من حرمان وانعدام الخدمات الصحية والماء والكهرباء والطرق .. ويرون إن إسرائيل تعتني بمواطنيها بما فيهم يهود الفلاشا ويهود السودان بينما يهمل العراق أبناءه ويرميهم في سلة المهملات وهو ما يدفعهم إلى اليأس من المستقبل الغامض الذي ينتظر بلدهم ومستقبلهم .

يذكر إن العراق ومنذ الاجتياح الامريكي عام 2003 يعاني من الفساد بنسبة تكاد إن تكون 90 % مما اثر في تردي الخدمات إلى درجة الانعدام في جميع المجالات ، وقد كان قبل هذا التاريخ يعاني من سياسات النظام السابق وحروبه المدمرة وتسلط الحزب و القبيلة على خيراته مما جعل العراق بلدا منهارا وفاشلا ولا أمل للمستقبل المشرق فيه .

لذا فان المواطنين في حي السعادة والتي أسموها منذن زمن بعيد قرية ( التعاسة ) يرحبون بالإطماع الإسرائيلية لعلها تحل لهم مشاكلهم التي كانت عصية على كل الحكومات المتعاقبة في العصر الدكتاتوري وما يسمونه اليوم العصر الديمقراطي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو زهراء
2010-08-31
كفر قاسم ايضا هي مقبرة للجنود العراقيين وعلينا ان نطالب بها وان تكون تحت رعايتنا حتى نزود سكانها بالفوانيس والجلكانات لانهم مظلومين تحت الاحتلال الاسرائيلي البغيض
احمد الربيعي
2010-08-29
قريه السعاده وكر من اوكار الوهابيه القادمين من الخارج وهذا سبب ترحيبهم بالانضمام لبلديه تل ابيب
أمجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
2010-08-29
شلون عرفوا أن هذه العظام تعود لحاخام يهودي شنو عظامه تختلف عن عظام البشر؟؟ قصة طريفة,
علي الغراوي
2010-08-29
لو اني من اهالي القرية جان وافقت على ضم القرية لبلدية تل ابيب وابظرف شهر اتصير هاي القرية سنغافورة العراق بالخدمات بلكي تحس حكومة فتاح الفال اني من قريت الخبر سويت بحث على عمدة تل ابيب طلع عندة 3شهايد بالدكتوراة 2من امريكا في مجال البنية التحتية او وحدة بالقانون الله عليكم قائم مقام القرية المذكورة شعندة غير 3مرات روحة للحج او زيارة الرضا مرتين او كل سنة ايروح للحسين مشي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك