اليمن

الشعب اليمني وكسر الحصار من الداخل

2428 2021-08-08

 

هاشم علوي ||

 

ضربة معلم كمايقول المثل بل صفعة وجهتها صنعاء لتحالف العدوان السعوصهيوامريكي وادواته من خونة الفنادق ومرتزقة البارات وعملاء المراقص وزبائن الحانات من خلال اعلان توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس مهدي المشاط بتخفيض التعرفة الجمركية الى ٥١٪ للمستوردن عبرميناء الحديدة وتثبيت سعرصرف الدولار ب ٢٥٠للدولار الواحد كسعررسمي في صفعة قاصة لحكومة الفنادق ومن يقف ورائها من تحالف العدوان السعوصهيوامريكي والتي تعبث بالاقتصاد اليمني وتعمق معاناة الشعب اليمني عبر اجراءات تدعي  انها تحافظ بها على استقرار الوضع الاقتصادي والمعيشي واستقرار الريال وغيرها من الترهات التي تدعيها دفعت بالمواطنين في المحافظات المحتلة الى التظاهر والخروج بمسيرات ضد رفع حكومة الفنادق لسعر صرف الدولار وتعرفة الرسوم الجمركية ودفعت بشركات الصرافة الى الاضراب في عدن وحضرموت واغلاق منفذ شحن الحدودي بالمهرة وغيرها من التحركات الشعبية ضد تلك الاجراءات الاجرامية بحق الشعب اليمني شماله وجنوبه.

صنعاء اليوم خرجت تستنكر وتدين قرار حكومة الفنادق المرتزقة وتحيي قرارات المجلس السياسي الاعلى بتخفيض التعرفة الجمركية على البضائع التي يمكن للتجار استيرادها عبر ميناء الحديدة.

هذه القرارات بطبيعتها ستنعكس على اسعار السلع وتخفف من معاناة الشعب اليمني من وطئة الحصار الظالم.

الشعب اليمني تلقف ذلك القرار بتأييد ولاقى ارتياح شعبي واسع ولما سبقه من تحذيرات عضوالمجلس السياسي الاعلى الاستاذ محمد علي الحوثي ابو احمد من منع اي زيادات سعرية على السلع والبضائع بعد قرار حكومة الفنادق، ولقاءاته بالغرفة التجارية والصناعية والتي كانت بدورها تلزم التجار بعدم احداث اي زيادة سعرية نتيجة قرارات المرتزقة الغوغاىية والعشوائية.

الشعب اليمني خرج اليوم ليؤكد ان ارادته لن تنكسر ومحذرا لقوى التحالف السعدصهيوامريكي من اعتراض السفن المبحرة نحو ميناء الحديدة ويعلن كسر الحصار من الداخل في معركة اقتصادية ومعيشية حياتية وجودية لن يقبل ان تكون الانتصارات فيها باقل ممايسطره ابطال القوات المسلحة واللجان الشعبية من بطولات في الجبهات.

ومع تعيين مبعوث اممي جديد يؤكد الشعب اليمني انه لن يقبل باقل من ايقاف العدوان ورفع الحصار كمفتاح لاي حل سياسي او لبدء مفاوضات دبلوماسية او اي مبادرات لن يقبل بها مالم تلبي اشتراطات الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية والعسكرية والدبلوماسية المتمثلة بايقاف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الاجنبية من كل شبر بالارض اليمنية.

الشعب اليمني يدرك ما وصلت اليه الاوضاع الاقتصادية المتردية في المحافظات المحتلة ويسمع انين واوجاع المواطنين في عدن وتعز وحضرموت وشبوة وابين ولحج والمهرة ومارب والتي لن يقبل ان تستمر مهما امعن العدوان وادواته بمعاناة ابناء المحافظات المحتلة التي وصلت اوضاعهم المعيشية الى حد لايطاق.

الشعب اليمني بتحركاته في مختلف الجبهات توجه ايضاً الى الجبهة الزراعية مستغلا موسم الامطار وتلقفا لتوجيهات  قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله بالاهتمام بالجبهة الزراعية وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي والامن الغذائي وكسر الحصار من الداخل والاعتماد على الذات والاستفادة من كميات الامطار وحصاد المياه وبناء الحواجز والسدود لتغذية المياه الجوفية.

تظاهرة الشعب اليمني في صنعاء اليوم كانت واضحة الرسائل الى تحالف العدوان السعوصهيوامريكي بان استهداف الشعب اليمني بمثل هذه الاجراءات التأمرية لن يزيده الا صمودا وثباتا وتحركا نحو كسر الحصار من الداخل والتكيل بالعدوان بالجبهات والعمق وعلى الباغي تدور الدوائر.

والعاقبة للمتقين.

الله اكبر.. الموت لامريكا... الموت لاسرائيل... اللعنة على اليهود... النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك