دراسات

جدليات الصراع بين دولة الفقيه وبين الكيان الغاصب


 

سميرة الموسوي ||

 

·        المدخل

الكيان الصهيوني معسكر أمريكي بثياب دولة،وبؤرة عديمة الانسانية مجندة لإعاقة تقدم الشعب العربي ، وإيران الاسلامية جمهورية تحررية إقليمية عالمية إنسانية لخير البشرية ..لذلك ؛ لن يتعايش الخير الايراني مع التوحش الصهيوني في مكان واحد مطلقا .

إيران بالغة الغور في عمق التاريخ، وأثرها له التميز على مسارات الحياة منذ ما قبل التاريخ ، ولها الاثر الواسع في إنتشار الاسلام والدعوة اليه ،ومنه برز الفقهاءةالذين حفظواةالفكر الاسلامي وشكلت جهودهم تراثه ،فأسسوا مذاهبه الفاعلة حتى يومنا هذا

لوجود إيران الكثير من الابعاد الحضارية في مختلف الاصعدة والتي سبقت  قيام بعض الدول في المنطقة ،فكانت من منارات البناء الحضاري وما زالت .

إيران بعد ثورة الامام الخميني رحمه الله ركزت مبادءها في مجمل علاقاتها الداخلية والخارجية والعالمية ، ومباديء علاقاتها نابعة من فهم وتدبر للقرآن الكريم ولسيرة حياة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولمنهج إمام المتقين عليه السلام في الحق والحرية والعدل والكرامة الانسانية .

أصبح من أهداف إيران الاسلامية السامية تحرير الشعب الفلسطيني من المحتل الصهيوني إبتداء من تحرير القدس الشريف بعد أن قرر الامام الخميني رحمه الله عام 1989 أن تكون الجمعة الاخيرة من كل شهر رمضان سنويا يوما عالميا للقدس ، وبذلك ، ومنذئذ يقوم إحتفال وطني إقليمي عالمي للتوعية بوجوب تحرير القدس من براثن الغاصب الصهيوني ،وإن على كل إنسان أن يعتبر تحرير  القدس رمزا لتحرير أية دولة أو أرض من الاستعمار والهيمنة

خلال رحلة التوعية والتضحيات الايرانية من أجل تحرير القدس تمخضت تضحياتها المستمرة بلا هوادة عن تبلور محور عربي إقليمي عالمي إنساني للمقاومة ، ليس مقاومة الغاصب الصهيوني فحسب وإنما مقاومة كل قوى الشر والاعتداء في العالم ( إن الله لا يحب المعتدين).

تمخض الموقف التحرري الايراني الاسلامي هذه السنة وفي يوم القدس العالمي عن ثورة فلسطينية عارمة وغير مسبوقة .

هذه الثورة المباركة المسددة المباركة ربانيا تضامنت دول العالم  بصورة علنية وبأساليب مختلفة مع حقوق الشعب الفلسطيني ،وظهر الانقسام الصهيوني على السطح كما تعالت أصوات الرافضين للإحتلال سواء من اليهود في العالم أو من السياسيين والمفكرين المنصفين ، كما تعالى عويل المستوطنين بأنهم لا يشعرون بالامن والامان إطلاقا وإن دولتهم ليست سوى دروع وخناجر أمريكية مربوطة بخيوط توجهها  المصالح الامريكية مع ماكنة إعلامية مهمتها إبقاء اليهود في المستوطنات على أساس هرطقات وخرافات فكرة الارض الموعودة .

اليوم الكيان الصهيوني تلقى الزلزال الذي كان يخشاه كل الخشية منذ أن خلق الاعلام الصهيوأمريكي واعلام الاذلاء والمرتجفين والمحتمين تحت الجنح الامريكي أسطورة جيش الدولة الذي لا يقهر ، وإن حلم التوسع الصهيوني يمتد من النيل الى الفرات، الزلزال المرعب هو إهتزاز القناعات ( الشعبية اليهودية والصهيونية ) في المستوطنات خصوصا ،عودة فكرة مغادرة الارض الموعودة الواهية والعودة الى الدول التي أتوا أو جلبوا منها وما زالوا يحتفظون  بجوازات سفرها .

تحررت الحقائق لدى المستوطنين من الخرافات ومن الدجل والاوهام الاستيطانية ، فلقد حررتها حرارة صواريخ المقاومة الفلسطينية ودعم الاحرار في محور المقاومة وهم لم يتدخلوا حتى الان .

إن الحقيقة والواقع يؤكدان أن الوجود المبدئي الاسلامي الانساني الايراني لا يمكن أن يتعايش مع وجود مجموعات ترتدي رداء دولة وهي مجردة إنسانيا ومدججة بأنواع أسلحة القتل والدمار ولا رادع دينيا لديها أو إنسانيا أو عرفيا .

من أجل سلامة وأمن وإستقرار وتقدم شعوب المنطقة ومباديء التحرر الانسانية ينبغي أن يعود الوضع الانساني الفلسطيني كما كان قبل سبعين عاما ، وإن إيران وبحكم نوعية ومستوى عملها بمبادئها ستستمر بجهادها المقاوم لأي وجود منافي للتعايش الانساني ، وبذلك لا أمان لمستعمر ومهيمن ومستوطن ، ولكن حين يتعاون العالم _ دولا ومنظمات _ وتتحرر فلسطين فيمكن عندئذ أن  يسمح ليهود ما قبل 1948 أن يقيموا كيانا محددا بإرادة فلسطينية  ، تعبيرا عن مباديء محور المقاومة الانسانية .

هذه هي الحقيقة التي ستزدهر عاجلا أم آجلا ،فإيران لن تسمح بإستمرار وجود مشعلي حرائق ضد الانسانية .

     ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز .

... أُذِنَ للذين يُقاتَلون بأنَّهم ظُلِموا وإنَّ الله على نصرهم لقدير .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك